البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 نائب كردي يحمل البرزاني المسؤولية عن الفساد في إقليم كردستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: نائب كردي يحمل البرزاني المسؤولية عن الفساد في إقليم كردستان    الإثنين 30 مارس 2015, 1:24 am

نائب كردي يحمل البرزاني المسؤولية عن الفساد في إقليم كردستان





نائب كردي يحمل البرزاني المسؤولية عن الفساد في إقليم كردستان

March 29, 2015



أربيل ـ «القدس العربي: حمّل نائب كردي رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني المسؤولية عن عمليات الفساد الجارية في الإقليم في الوقت الذي تجري محاولات لتعديل دستوري وتمكين رئيس الإقليم من البقاء في منصبه لولاية أخرى.
وقد بعث النائب في حركة التغيير علي حمه صالح رسالة مفتوحة إلى مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان، محملا الأخير خلالها مسؤولية الفساد في مؤسسات الإقليم باعتباره على رأس السلطة التنفيذية .
وجاء في رسالة النائب « إن إقليم كردستان يمر حاليا بازمة مالية بينما استلم بعد عام 2003 حوالي 74 مليار دولار، فضلا عن واردات النفط بنحو 15 مليار دولار والواردات المحلية التي تقدر بـ 16 مليار دولار».
وأضاف أن «الحكومة حصلت أيضا على قروض بقيمة 16 ترليون و495 مليار دينار. وكذلك قروض أخرى من خلال وزارة الموارد الطبيعية بحدود 3 مليارات دولار»، متسائلا «من المسؤول عن الوضع المالي لكردستان ولماذا وصل الحال إلى ماهو عليه؟».
وذكر النائب في رسالته نماذج عدة من الفساد في الإقليم ومنها احتكار سوق النفط في الإقليم من قبل بعض الشركات الخاصة، وإن «هناك مبيعات إلى حكومة الإقليم بحدود 10 ملايين دولار من الكازوايل بأسعار خيالية، مع شراء النفط الخام من بعض الشركات من قبل الحكومة وبيعها بأسعار غالية إلى مصاف غير مرخصة وربح ملايين الدولارات من قبل هذه الشركات وإلحاق الضرر بشعب كردستان».
كما أشار حمه صالح في رسالته إلى الفساد في قطاع العقارات، إلى أن «هناك شركات دفعت ملايين الدولارات على حساب الشعب إلى مسؤولين متنفذين في الحكومة للحصول على قطع أراض جيدة للاستثمار وبعدها أعلنت إفلاسها بعد ان أخذت الأموال من المواطنين كمقدمة عن الوحدات السكنية التي لم تبنِ لغاية الآن».
وخاطب صالح البرزاني في رسالته قائلا «السيد رئيس الإقليم، هل تعلم ان بعض الذين قاموا بهذه الأعمال السيئة استخدموا صلاحياتك وسمعتك؟».
كما اشار إلى انه في «حكومة الإقليم قاموا بمنح راتب التقاعد لآلاف الناس غير المستحقين، عدا عشرات المرتزقة الذين تلطخت أيديهم بدماء شهداء البيشمركة وحاليا اصبحوا مثل البيشمركة ويحصلون على رواتب تقاعدية برتب اللواء والعميد المتقاعد «.
وتابع في رسالته: «سيادتكم المسؤول الأول عن قوات البيشمركة فهل تعلمون أن هناك 429 الف شخص يتقاضون رواتبهم على حساب البيشمركة والجزء الأكبر منه غير عادل وغير قانوني وفيه فساد».
وأكد علي حمه صالح على «ضرورة الإسراع في معالجة مشكلة رئاسة الإقليم عبر الحوار بين الكتل السياسية»، محذرا من «عواقب وخيمة إنْ تأخرت هذه المسألة «.
وضمن السياق نفسه نقلت صحيفة «هاولاتي» الكردية عن قادر وتمان عضو برلمان إقليم كردستان «ان دستور الإقليم إذا ما جرى تعديله فإنه بمقدور رئيس الإقليم مسعود البرزاني ترشيح نفسه لولايتين جديدتين».
وأوضح ان الفترة الزمنية المتبقية لرئيس الإقليم لا تكفي لتشكيل لجنة خاصة لتعديل الدستور وان قانون رئاسة الإقليم الحالي لا يسمح للبرزاني بترشيح نفسه.
وكان النائب حمه صالح قد طالب خلال جلسة برلمان كردستان مؤخرا بادراج مناقشة مدة رئاسة إقليم كردستان على جدول أعمال الجلسة وهو ما عارضه نواب كتلة البرزاني ما تسبب في مشادة رفع رئيس البرلمان الكردي الجلسة بسببها . ويذكر أن ولاية رئيس الإقليم مسعود البرزاني تنتهي في 19 آب/أغسطس المقبل، ولا تزال الخلافات مستمرة بين الكتل السياسية المنضوية في برلمان كردستان , حول تعديل مشروع قانون رئاسة الإقليم , مع وجود توجه لايجاد صيغة مناسبة للتمديد .
كما تثار في كردستان بين آونة وأخرى اتهامات إلى قيادة الإقليم بالاستحواذ على السلطة وشبهات فساد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: نائب كردي يحمل البرزاني المسؤولية عن الفساد في إقليم كردستان    الإثنين 30 مارس 2015, 1:26 am

الفساد ليسى في كردستان العراق فقط وانما في عموم العراق لان الوضع بني من قبل المحتل على اساس عرقي وطائفي وعنصري واختيرت العناصر الفاسدة لتولي الحكم لكي تتمكن امريكا وحلفائها من نهب ثروات العراق مندون اية معارضة لان الجميع مفسدين وسراق ااا والشعب العراقي تمزق وتشرد وجاع واصبحت نسبة كبيرة منه ارامل ويتامى وامهات ثكالى والخزينة خاوية حيرت الحكام الحدد كيف يديرون دفة الحكم ويستمرون بالسلب والنهب لثروات الشعب العراقي المغلوب على امره والذي ليسى له سوى رحمة الله عز وجل .

677
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نائب كردي يحمل البرزاني المسؤولية عن الفساد في إقليم كردستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: