البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مصرع 70 وإنقاذ أكثر من 500 من الطلاب المحتجزين في هجوم حركة الشباب الصومالية على جامعة «غاريسا» الكينية April 2, 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصرع 70 وإنقاذ أكثر من 500 من الطلاب المحتجزين في هجوم حركة الشباب الصومالية على جامعة «غاريسا» الكينية April 2, 2015   الجمعة 03 أبريل 2015, 9:24 am

مصرع 70 وإنقاذ أكثر من 500 من الطلاب المحتجزين في هجوم حركة الشباب الصومالية على جامعة «غاريسا» الكينية
April 2, 2015


نيروبي – من أندرو روس: أعلن وزير الداخلية الكيني، جوزيف نكايسيري، مساء أمس الخميس، أن 70 طالبا على الأقل، قتلوا في عملية احتجاز الرهائن الجارية في جامعة غاريسا شمال شرقي البلاد.
وقال نكايسيري، في تصريحات للصحافيين، إن «حوالى 70 طالبا قد فقدوا أرواحهم حتى الآن، ونحن لم نتحقق تماما كيف قتل العديد من الطلاب».
وأضاف المسؤول الكيني أن 79 شخصا أصيبوا، «9 منهم في حالة حرجة وتم نقلهم جوا إلى نيروبي، ولقد تمكنا من إنقاذ أكثر من 500 آخرين»، دون أن يذكر تفاصيل إضافية حول وجود رهائن آخرين من عدمه.
وأشار المسؤول إلى أن السلطات في مقاطعة «غاريسا» وفرت أماكن لإقامة الطلاب، و»تم ترتيب الأغذية للناجين، وأماكن يمكنها أن تساعد في رعايتهم».
وأوضح نكايسيري، أن 90٪ من التهديد قد تم القضاء عليه، مضيفا: «قتل أربعة إرهابيين، على الرغم من أن عدد من المسلحين لم يتم التأكد منه بعد».
ولفت إلى أن القوات «تمشط» المنطقة، مضيفا أن الحكومة تأمل أن المواجهات ستنتهي بحلول صباح اليوم الجمعة.
وفي غضون ذلك أعلن المفتش العام الشرطة، حظر التجول في مقاطعة «غاريسا» من الساعة 06:00 مساء بالتوقيت المحلي (15:00 تغ) وحتى الساعة 06:00 ص، (03:00 تغ) ابتداء من اليوم الجمعة.
وكانت الشرطة الكينية، قالت في بيان لها تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إن «المهاجمين اقتحموا الجامعة عن طريق إطلاق النار على حراس البوابة الرئيسية في الساعة 05:30 بالتوقيت المحلي (02.30 تغ)، ومن ثم أطلقوا النار بشكل عشوائي في جميع أنحاء الحرم الجامعي»، مشيرة إلى أنها تحاصر المسلحين داخل الجامعة.
وفيما لم تذكر الشرطة أعداد المهاجمين، قال أحد الطلبة الذين تمكنوا من الهروب، في اتصال هاتفي مع الأناضول، إنهم «5 مسلحين»، دون أن يعطي رقماً محدداً للطلبة الذي هربوا.
من جهتها، أعلنت حركة «الشباب المجاهدين» الصومالية المتشددة، على لسان متحدث باسمها، مسؤوليتها عن هذا الهجوم الذي قالت إنه ما زال مستمرا حتى الساعة 17.30 تغ.
وذكر المتحدث باسم «الشباب» أن مسلحي الحركة أفرجوا عن الطلاب المسلمين، فيما أبقوا على غير المسلمين، دون أن يعطي رقماً لكل منهما.
وتقع «غاريسا» على بعد 200 كلم من الحدود الصومالية، ويقدر عدد سكانها بـ623 ألف نسمة، وهي أكبر مدينة في المنطقة الصومالية في كينيا، التي كانت معروفة سابقا باسم المقاطعة الشمالية الشرقية، ومعظم سكانها من المسلمين.
وكانت قد تعرضت في الماضي لهجمات نفذتها حركة «الشباب المجاهدين». (الأناضول)





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصرع 70 وإنقاذ أكثر من 500 من الطلاب المحتجزين في هجوم حركة الشباب الصومالية على جامعة «غاريسا» الكينية April 2, 2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: