البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 استيلاء قوات صالح والحوثيين على قصر الرئاسة في عدن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: استيلاء قوات صالح والحوثيين على قصر الرئاسة في عدن   الجمعة 03 أبريل 2015, 9:25 am

استيلاء قوات صالح والحوثيين على قصر الرئاسة في عدن

اقتحام سجن المكلا وتحرير 150 سجينا بعضهم من القاعدة... وصالح يصل محافظة المهرة April 2, 2015


صنعاء ـ عدن ـ «القدس العربي» ـ وكالات: بثت فضائية «المسيرة»، التابعة لجماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، مساء أمس الخميس، لقطات متلفزة من داخل القصر الرئاسي الواقع في منطقة معاشيق بمدينة عدن، جنوبي اليمن، ما يؤكد سقوطه رسميا في أيديهم، رغم نفي مقاتلي «المقاومة الشعبية» الموالين للرئيس عبدربه منصور هادي.
وفي وقت سابق، نقلت فضائية «المسيرة» عن مصادر في الوحدات العسكرية الموالية لهم إنهم سيطروا على القصر الرئاسي بمنطقة معاشيق بعد مواجهات عنيفة مع «مسلحي المقاومة الشعبية» في أحياء كريتر وخورمكسر.
فيما نفت مصادر في «المقاومة الشعبية» سيطرة الحوثيين على القصر، قائلة لوكالة «الأناضول» إن المواجهات لا تزال مستمرة في الشوارع القريبة من القصر.
واتخذ الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي القصر الرئاسي في منطقة معاشيق مقرا رئاسيا عقب تمكنه في 21 فبراير / شباط الماضي من الإفلات من قبضة الحوثيين في صنعاء، وحتى مغادرته إلى سلطنة عمان في الـ 26 من شهر مارس/ آذار الماضي، ومنها إلى السعودية.
لكن القصر مهجور منذ تعرضه في الـ 19 مارس / آذار لغارات من قبل طيران حربي تابع لجماعة الحوثي.
من جهة أخرى أفادت مصادر أمنية وشهود عيان أن بوارج حربية في خليج عدن قصفت قوات عسكرية موالية للحوثيين بالقرب من مطار عدن.
ووفق المصادر ذاتها، دوت أصوات انفجارات في موقع عسكري تابع للحوثيين، يقع بالقرب من المطار، دون أن تعرف حصيلة الأضرار التي خلفها القصف حتى هذه اللحظة.
كان العميد أحمد العسيري، الناطق باسم قوات «عاصفة الحزم»، أعلن وصول قطع بحرية (لم يحدد الدولة التي تتبعها) إلى عدن خلال اليومين الماضيين لتأمينها ومراقبة الموانئ والمنافذ البحرية.
في سياق متصل، قال شهود عيان إن المواجهات مستمرة في منطقة كريتر باستخدام أسلحة متوسطة من قبل «المقاومة الشعبية»، بينما يستخدم الحوثيون الدبابات في قصف عدد من الأحياء السكنية، فيما رفضت الرياض أي دور للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في مستقبل اليمن.
ونفى مسؤول حكومي يمني إنزال قوات برية في عدن. وقال مسؤول في الميناء إن مجموعة حراس مسلحين أنزلوا من سفينة صينية يحاولون تقديم مساعدات او إجلاء مدنيين، غير أن تقارير أشارت إلى تسلل مقاتلين تابعين للرئيس السابق علي عبد الله صالح بحراً إلى عدن.
وفي تصريح منفصل قال مسؤول في الميناء إن حرسا مسلحا أنزل من سفينة لتقييم الوضع الأمني بعد إطلاق نار في المنطقة.
وفي مدينة المكلا الساحلية المطلة على بحر العرب والواقعة على بعد 500 كيلومتر إلى الشرق من عدن قالت مصادر في الشرطة والإدارة المحلية إن مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم القاعدة اقتحموا السجن المركزي وحرروا 150 سجينا بعضهم من القاعدة.
وذكرت مصادر أمنية أن أحد السجناء المحررين يدعى خالد باطرفي وهو قيادي إقليمي في القاعدة اعتقل قبل أربع سنوات. وقال سكان إن جنودا موالين لهادي اشتبكوا مع مقاتلين يشتبه بأنهم من القاعدة في وقت مبكر الخميس.
ودعت الأمم المتحدة جميع الأطراف المعنية إلى التفاوض وتقديم تنازلات لحل الصراع.
من جابنه، بعث الرئيس الإيراني حسن روحاني الخميس، رسالة إلى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، دعا فيها بغداد إلى بذل جهودها من أجل إنهاء عمليات «عاصفة الحزم»، وإرسال مساعدات إنسانية إلى اليمن.
ووفق وكالة «مهر» للأنباء الإيرانية شبه الرسمية، فإن روحاني بعث رسالة إلى العبادي عبر نائب وزير الخارجية الإيراني مرتضى سرمدي الذي أوفده إلى بغداد، تتضمن طلب مساعدات من العراق حول «بذل جهود لإيقاف عاصفة الحزم، وإرسال مساعدات إنسانية إلى اليمن».
إلى ذلك قالت مصادر يمنية في محافظة مأرب لـ«القدس العربي» ان الرئيس السابق علي عبد الله صالح نزل منذ أيام بمعية شيخ قبلي الى محافظة مأرب حيث مكث بضيافة بعض شيوخها قبل ان يتوجه الى محافظة شبوة الجنوبية في ضيافة مقربين من أحد شيوخها. وأكدت المصادر ان صالح غادر شبوة وانه يتواجد حاليا في محافظة المهرة شرق البلاد. وأضافت المصادر ان أحمد نجل صالح كان يوم الاربعاء بضيافة بعض شيوخ مأرب دون ان ترجح الوجه المقبلة له، غير انها أكدت التحاق عائلة صالح به قبل أيام.
(تفاصيل ص 10 ورأي القدس ص 23)





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استيلاء قوات صالح والحوثيين على قصر الرئاسة في عدن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: