البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اليمن: طائرات «عاصفة الحزم» تقوم بـ«إنزال أسلحة» للمدافعين عن عدن وسط تراجع الحوثيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 04/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اليمن: طائرات «عاصفة الحزم» تقوم بـ«إنزال أسلحة» للمدافعين عن عدن وسط تراجع الحوثيين   السبت 4 أبريل 2015 - 14:15

اليمن: طائرات «عاصفة الحزم» تقوم بـ«إنزال أسلحة» للمدافعين عن عدن وسط تراجع الحوثيين

الناطق باسم العملية: أخذنا بالحسبان إمكان استخدام صالح للأسلحة الكيميائية April 3, 2015


صنعاء – نيويورك – (الأمم المتحدة) «القدس العربي»: من عبد الحميد صيام: قال مقاتلون إن طائرات حربية تابعة للتحالف أسقطت في ساعة مبكرة، أمس الجمعة، أسلحة وإمدادات طبية بالمظلات على منطقة التواهي على مشارف عدن والتي لا يزال يسيطر عليها أنصار هادي.
وأضافوا أن الصناديق التي تم إسقاطها كانت تحتوي على أسلحة خفيفة ومعدات اتصال وقذائف صاروخية. ونشرت صحيفة «عدن الغد» الموالية لهادي صورا لصندوق خشبي واحد على الأقل مثبت في مظلة قالت إنه تم إسقاطه في عدن. وشوهد رجال من المنطقة وهم يضعون الصناديق في شاحنات صغيرة.
وانسحب المقاتلون الحوثيون من منطقة في وسط عدن أمس الجمعة، في حين أسقط التحالف الذي تقوده السعودية أسلحة وإمدادات طبية للمقاتلين الذين يدافعون عن المدينة اليمنية الجنوبية.
وقال سكان ومسؤولون محليون إن الحوثيين وحلفاءهم انسحبوا من منطقة كريتر ومن مقر للرئاسة في عدن كانوا قد سيطروا عليه الخميس.
وجاء الانسحاب بعد ليلة شهدت اشتباكات وضربة جوية استهدفت قصر الرئاسة في منطقة المعاشيق المطلة على كريتر. وقالوا إنه تم تدمير دبابة واحدة على الأقل للحوثيين، بينما استولى موالون للرئيس عبد ربه منصور هادي على دبابة أخرى.
وفي السياق نفسه قال المتحدث باسم عملية «عاصفة الحزم»، العميد ركن أحمد عسيري (سعودي)، أمس الجمعة، إن قوات التحالف استهدفت، أمس، تجمعات للحوثيين بجزيرة ميون في مدخل باب المندب، في عملية وصفها «بالنوعية «، فيما كشف عن إسقاط دعم لوجيستي لمقاتلي «المقاومة الشعبية»، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مدينة عدن، جنوبي اليمن، اليوم الجمعة.
وفي مؤتمر صحفي عقده، في مطار القاعدة الجوية بالرياض، ردّ عسيري على سؤال بشأن امتلاك الرئيس اليمني السابق أسلحة كيميائية ينوي استخدامها ضد الجنوب قائلا: «معلومات ضعيفة لكن نأخذها في الحسبان ولن يسمح للرئيس المخلوع بالإضرار بالشعب اليمني».
إلى ذلك، قال سكان إن أكثر من 150 من مقاتلي القاعدة انتشروا في شوارع مدينة المكلا، أمس الجمعة، بعد أن سيطروا على مقر البنك المركزي واقتحموا سجنا وحرروا عشرات السجناء، ومن بينهم أحد زعمائهم المحليين. وسيطروا على المنطقة العسكرية الرابعة في المكلا في حضرموت شرق البلاد.
وأضافوا أن الجيش ظل مسيطرا على المطار والميناء وثكنات المدينة.
وفي مقابلة نشرتها أمس الجمعة صحيفة «المصري اليوم» وصف صالح الضربات الجوية التي تقودها السعودية بأنها «عدوان غير مبرر». وأضاف «نحن نعول على الدور المصري والجزائري وسلطنة عمان لإيقاف هذه الحرب العبثية ضد الشعب اليمني».
من جانبها، أعلنت دينا قعوار، الممثلة الدائمة للأردن ورئيسة مجلس الأمن لشهر نيسان/أبريل الحالي، أن النقاش بين أعضاء مجلس الأمن حول نص مشروع القرار حول اليمن الذي اقترحته دول مجلس التعاون الخليجي ما زال قيد النقاش ولم تكتمل المشاورات بعد. وقالت إن الهدف النهائي لمشروع قرار دول مجلس التعاون هو العودة إلى طاولة المفاوضات، ولكن «لا نقبل أن تؤخذ اليمن رهينة لإملاءات الحوثيين العسكرية».
وقد علمت «القدس العربي « من مصادر دبلوماسية في مقر المنظمة الدولية أن مشروع القرار الذي تعمل دول مجلس التعاون على اعتماده من قبل مجلس الأمن حول اليمن ما زال يواجه صعوبات واعتراضات روسية متعددة.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليمن: طائرات «عاصفة الحزم» تقوم بـ«إنزال أسلحة» للمدافعين عن عدن وسط تراجع الحوثيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: