البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 صور العلويات المقاتلات في صفوف النظام تتصدر لوحات الشرف في الساحل السوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صور العلويات المقاتلات في صفوف النظام تتصدر لوحات الشرف في الساحل السوري   الثلاثاء 07 أبريل 2015, 3:21 am

صور العلويات المقاتلات في صفوف النظام تتصدر لوحات الشرف في الساحل السوري

البعض اعتبرها اقتراحا إيرانيا لكسر التململ بين الجنود April 6, 2015


ريف اللاذقية – «القدس العربي» من سليم العمر: في تطور جديد ولافت في الساحل السوري فإن صور القتلى على لوحات الشرف التي أنشأها النظام السوري لم تعد تقتصر على الرجال أو الشبان من العلويين، بل شملت ايضا الفتيات اللواتي حملن السلاح وقاتلن في صفوف النظام، وقتلن في «سبيل الوطن» كما هو مكتوب على هذه اللوحات، وأضيف مصطلح « شهيدات الوطن».
وقد باتت صور العلويين الشباب مشهداً اعتيادياً في الساحل، إلا أن الأمر لم يعد كذلك مؤخراً بعد انضمام العنصر النسائي إلى صفوف القتال ضد من يصفونهم بـ»الإرهابيين». وصور القتيلات أضافت لوناً جديداً من الإثارة، حسب الشاب خالد، الذي ينتمي للطائفة السنية، والذي قال لـ»القدس العربي»: «تعرّفت على فتاة كانت تدرس معي، وكانت تمارس علينا التشبيح، وقد لفت انتباهي وجود صورتها بين قتلى قوات النظام ضمن لائحة شهداء الوطن. وأضاف خالد «الأمر بالنسبة لي هو دليل ضعف النظام»، متوقعاً أن تملأ صور القتيلات الجدران مستقبلاً. وأكد الشاب أنه سيتم سحبه قسرياً إلى الخدمة الاحتياطية خلال الفترة القادمة.
لا يقتصر الأمر الجديد على مدينة اللاذقية، بل يتعداها إلى مدن الساحل وأبرزها طرطوس التي تعتبر خزاناً بشرياً مؤيداً للنظام. وأكد ناشطون أن هذا الأمر يدل على حالة الإفلاس التي وصل إليها النظام السوري مؤخراً، الأمر الذي يعكس مدى جدية سلطات النظام في الزجّ بكل من تستطيع في حرب لم يعد أحد يستطيع تحمل نتائجها الكارثية.
في السياق نفسه أوضحت السيدة «أم سامر» من اللاذقية لـ «القدس العربي»: أن النظام يحاول كسر حالة التململ في صفوف مقاتليه بإدخال عنصر نسائي ربما يبعد الملل قليلاً عن جنوده على حد قولها. وأضافت: «الجميع يعلم الغاية من إدخال الفتيات إلى الجيش»، مشيرةً إلى «زواج المتعة» المتبع في إيران، حليفة الأسد. ولم تستبعد أم سامر أن يكون الإيرانيون هم من طلب إدخال الفتيات العلويات إلى صفوف القتال، واختلاطهن بالرجال.
وكان تقرير صحافي تحدث عن كتيبة الفتيات في القوات الخاصة التي تقاتل إلى جانب قوات النظام على تخوم حي جوبر الدمشقي، قد أظهر العديد من الفتيات العلويات يحملن السلاح، ويفتخرن بقتل العديد من قوات المعارضة، وتدمير العديد من المنازل في الحي.
وأشار ناشطون معارضون داخل اللاذقية إلى أن الفتيات عرفن من خلال لهجتهن الساحلية، وكان كل من ظهر في التقرير من الطائفة العلوية.
ويحاول النظام في سوريا أن يزجّ بالمزيد من أطياف الشعب بالحرب إلى جانبه، ويعوّل على وجود تنظيم «الدولة الإسلامية»، إضافةً إلى صفة الإرهاب التي تلاحق كل من يقول «لا للأسد».
وتشير الأنباء الواردة من الشارع العلوي إلى حالة التململ مما يجري في ساحة الصراع، خصوصاً بعد عجز النظام عن تحقيق أي تقدم خلال العام الحالي رغم وعود الأسد المتكررة على مدى سنوات بإنهاء الأزمة، لكنهم يدركون مدى سطوة النظام على من يعارض الحكم، خصوصاُ أن العديد من أقاربهم كانوا جلادين في أقبية المخابرات ضد المعارضين.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صور العلويات المقاتلات في صفوف النظام تتصدر لوحات الشرف في الساحل السوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: