البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 النظام السوري يشكل «حشدا شعبيا» في السويداء وجنبلاط يبدي خشيته على مصير الدروز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: النظام السوري يشكل «حشدا شعبيا» في السويداء وجنبلاط يبدي خشيته على مصير الدروز   الأربعاء 08 أبريل 2015, 5:41 am

النظام السوري يشكل «حشدا شعبيا» في السويداء وجنبلاط يبدي خشيته على مصير الدروز

مستشارة الأسد الإعلامية لونا الشبل لسكان المدينة: عليكم حماية الوطن بـ«الصرماية» April 7, 2015


عمّان ـ «القدس العربي» من سلامي محمـد: لن يكون شهر نيسان/ أبريل الحالي وما يليه، على ما يبدو، من أشهر الربيع الهادئ على قوات النظام السوري وحلفائه من الميليشيات «المحلية والخارجية» في محافظة السويداء جنوب البلاد، فقد بدأ شهر الربيع بسقوط أوراق مهمة للنظام في معبر «نصيب» الحدودي مع الأردن والواقع في ريف درعا، والذي يعد بمثابة شريان الحياة الاقتصادي له في المنطقة الجنوبية من جهة، وانحسار قواته وتراجعها تدريجياً إلى الخطوط الخلفية في السويداء في الجانب العسكري من جهة أخرى.
كما أن فقدان النظام وميليشيات حزب الله لمدينة بصرى الشام الواقعة في ريف درعا الشرقي نهاية شهر آذار/ مارس الماضي، بعد تكبد النظام السوري خسائر عسكرية واستراتيجية أدى إلى تراجع قواته وميليشيات الخطوط الخلفية في مدن وبلدات ريف السويداء، وجعله في سباق مع الزمن لتدارك الأوضاع الميدانية التي حملت له الكثير من النتائج السلبية، والتي توضح أن المعركة القادمة ستكون داخل أروقته ومقاره في السويداء، لذلك بدأ في عملية تشكيل قوات «حشد شعبي» من الموالين له في محافظة السويداء، تزامناً مع حملة إعلامية بدأت مصادر النظام ببثها بين القرى والبلدات بضرورة حمل الشباب للسلاح للوقوف ضد «المجموعات الإرهابية المسلحة والتكفيريين، التي ستسعى جاهدة لاحتلال مدنهم»، إضــــافة الى تكريس النظام السوري الخوف من تنظيم «الدولة» أو ما سموه بـ «شماعة داعش» بهدف ترهيب الأهالي في حال عدم تحالفهم معه وحملهم السلاح تحت أمرته، فهو «القادر على حمايتهم».
لذلك قام ضباط رفيعو المستوى بتسليم العميد المتقاعد نايف العاقل – أبو طلال قيادة قوات «الحشد الشعبي»، مستغلين بذلك الشعبية التي يحظى بها بين طيف لا بأس به بين أبناء المحافظة، كونه أحد مقاتلي حرب اكتوبر/ تشرين الأول عام 1973.
في الوقت ذاته بدأت المسؤولة الإعلامية للرئاسة السورية لونا الشبل بمطالبة أبناء السويداء بحماية المحافظة من مقاتلي المعارضة الذين وصفتهم بـ «الدواعش التكفيريين»، وخاطبت السكان بقولها: عليكم حماية الوطن بـ «الصرماية». جاء ذلك خلال لقائها مع مجموعة من شباب المحافظة، لتفقد الشبل أعصابها بسبب سيطرة المعارضة السورية على مدينة بصرى الشام، محملة أبناء السويداء وزر خسارة النظام للمدينة. وقالت الشبل: «إذا لم تنضموا للجيش فداعش ليست بعيدة، وهي قادرة على أن تصلكم خلال ساعات».





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النظام السوري يشكل «حشدا شعبيا» في السويداء وجنبلاط يبدي خشيته على مصير الدروز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: