البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الرياض ترد على تهديدات إيران: لسنا في حرب معكم والرئيس اليمني يعين رئيس حكومته المستقيل نائبا له

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الرياض ترد على تهديدات إيران: لسنا في حرب معكم والرئيس اليمني يعين رئيس حكومته المستقيل نائبا له   الإثنين 13 أبريل 2015, 5:38 am

الرياض ترد على تهديدات إيران: لسنا في حرب معكم والرئيس اليمني يعين رئيس حكومته المستقيل نائبا له

مقتل عشرات الحوثيين في مأرب وتأزم الوضع في تعز April 12, 2015


صنعاء ـ عدن ـ «القدس العربي» من خالد الحمادي وعادل سعيد ـ وكالات: أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء أمس الأحد، قراراً بتعيين خالد بحاح نائباً لرئيس الجمهورية، مع احتفاظه بمنصب رئيس الحكومة.
وكان بحاح يشغل منصب رئيس الحكومة اليمنية التي قدمت استقالتها في 22 كانون الثاني/يناير بسبب ما وصفتها بـ «المعوقات التي تواجهها في تنفيذ عملها».
من جانبه، دعا قائد القوات البرية للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان، الأحد، إلى إنهاء عملية «عاصفة الحزم» التي تقودها المملكة العربية السعودية.
وقال بوردستان في مؤتمر صحافي خلال اجتماع متعلق بـ «يوم الجيش»: «أوصي المملكة العربية السعودية بأن تنهي هجماتها على اليمن قبل أن يذوق جيشها الهزيمة الحتمية، لأن اليمنيين أناس أقوياء وشجعان».
وتابع قائلا: «إذا كانت علامات الهزيمة تظهر على جيش المملكة قبل إطلاق رصاصة واحدة عليه، فويل للرياض عند انطلاق عدة طلقات».
ورفضت السعودية الأحد دعوات إيران إلى وقف الضربات الجوية على اليمن.
وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس في الرياض، إن على طهران ألا تتدخل في اليمن
وأضاف الفيصل «نحن لم نأت لليمن لغاية في أنفسنا. نحن أتينا لليمن لمساعدة السلطة الشرعية، وهي الطرف الوحيد الذي يمكن أن يتكلم باللغة التي يتكلم بها فضيلة الإمام خامنئي. فإيران ليست مسؤولة عن اليمن».
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأحد إلى وقف الأعمال الحربية في اليمن في أسرع وقت ممكن وإعطاء الأولية للحوار، وسط أزمة غذائية تعيشها محافظة عدن التي تشهد حرب شوارع جنوبي البلاد.
وميدانياً، قتل 22 من مسلحي الحوثي و5 من القبائل، الأحد، في مواجهات اندلعت بين الطرفين، بمحافظة مأرب شرقي اليمن، بحسب مصادر قبلية.
وقالت المصادر إن 22 من مسلحي الحوثي قتلوا أمس في المواجهات التي اندلعت بين الحوثيين من جهة، وبين مسلحي قبائل مديرية «صرواح» بمحافظة مأرب ولواءين من الجيش اليمني الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى.
وأوضحت مصادر محلية لـ»القدس العربي» أن القوات العسكرية التابعة للواء 35 مدرع الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي قامت أمس بإعادة التموضع في العديد من المداخل والطرقات والمرتفعات المحيطة بمدينة تعز، بعد تكليفها من قبل اللجنة الأمنية العليا بحماية مدينة تعز، في مواجهة قوات من الحرس الجمهوري والقوات الخاصة الموالية للرئيس السابق.
وعلمت «القدس العربي» من مصادر عليمة أن المسلحين الحوثيين والقادة العسكريين من أتباع صالح يقومون حاليا بعمليات واسعة لنقل أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة إلى مدينة تعز من مختلف المناطق المحيطة بها، وذلك استعدادا على ما يبدو للمعركة المقبلة التي أصبحت وشيكة في تعز.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرياض ترد على تهديدات إيران: لسنا في حرب معكم والرئيس اليمني يعين رئيس حكومته المستقيل نائبا له
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: