البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مضامين اطلاق سراح المناضل حيدر ششو : علي سيدو رشو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مضامين اطلاق سراح المناضل حيدر ششو : علي سيدو رشو   الجمعة 17 أبريل 2015, 12:19 am

مضامين اطلاق سراح المناضل حيدر ششو


مضامين اطلاق سراح المناضل حيدر ششو

على خلفية اطلاق سراح المناضل حيدر ششو وتصريحه المباشر والمثير للجدل في الوسط الايزيدي المستعجل، أختلفت ردود الافعال. فللبعض منهم غايات سياسية ومحاولة خلط الاوراق من جديد والتشويش على كل شيء، ومنهم الذين يشككون بالصمود الايزيدي وما رافق ذلك من فقدان الثقة بالشخصية الإيزيدية بسبب ما حصلت من تداعيات مسبقة، ومن ثم الخوف الذي تبديه الاوساط الايزيدية من سقوط ورقتهم الاخيرة بعدما ياسوا من تبادل الادوار وسقوطها واحداً اثر الآخر. ولكن يبقى على الطرف الاخر مواقف الرجال الذين قد لا تهزهم العواصف مهما كانت قوتها واساليب التهديد المستخدمة، سواء أكانت مادية أو أعتبارية أو بالتهديد الشخصي كما هو متداول في الاوساط السياسية الشرقية.
على هذا الاساس تباينت ردود الافعال في الشارع الكردي عامة والايزيدي على وجه الخصوص حول تصريحات السيد حيدر ششو عقب الافراج عنه وبخاصة عندما تم حبسه مع مجرمين متهمين بالارهاب. وكما هو واضح من التباين في اسلوب التعامل مع التصريحات، فإن ذلك مطلوب للتعامل مع الظروف واحترام مواقف الاخرين السياسية والموضوعية وخاصة موقف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني منذ لحظة القاء القبض عليه ولغاية الافراج عنه. يضاف إلى هذا الموقف ما أبداه الشارع الايزيدي في أوربا والعالم من مساندة منقطعة النظير وحشد الشارع الايزيدي باتجاه التوحيد وهو ما افرز عن موقف ايزيدي موحد أجبر القيادة الكردية في أربيل على التعامل مع المناضل حيدر بكل حذر واحترام. الموقف المشرف الاخر هو مساندته من قبل رفاقه في الجبل وارسالهم رسائل واضحة للقيادة الكردية بأن تصرفها مع الحالة كان غير موفقاً وبالتالي عليهم اعتبار ما سيترتب على هذا الاجراء من مواقف قد تغير الكثير من الموازين على الأرض وهو ما أجبر القيادة الكدية على التراجع وتدقيق حساباتها على أساس المعطيات الجديدة. هذا بالاضافة إلى موقف السيد داود جندي الذي اوضح من خلال لقائه التلفزيوني بأن العمل سيستمر بالدفاع عن حقوق الايزيديين الذي يتعرض إلى الإنتهاك بشكل مستمر بدءاً بالمظاهرات التي قامت بها مجموعات مدنية ونشطاء حقوق الانسان والصحفيين والشباب الذين تظاهروا تضامناً مع محنة ذويهم من النازحين وظروف حياتهم ومطالبتهم بالحماية الدولية واعتبار ما حصل كجينوسايد. ويضاف اليهم جميعاً موقف الحكومة الالمانية في الدفاع عن مواطنها الذي قهر الطغاة الذين هزموا جيوشا بكاملها عندما اتصلت بالقيادة الكردية ومطالتهم اياها للتعامل مع الحدث بشفافية واهتمام كبيرين. وبالمقابل فإن تصريحات القيادة الكردية الرسمية بأن حيدر ششو يشكل تهديدا على الامن القومي الكردستاني أثار ردود افعال متشنجة من الكثير من الاوساط الجماهيرية والشعبية الايزيدية والكردية المعتدلة عندما ساوت القيادة الكردية المجرم والإرهابي مع المدافع عن الحق ضد الارهاب.
لذلك نطالب المناضل حيدر ششو بالمضي قدماً في نضاله وإننا إذ نعتبره بأنه كسب الرهان وأن الحكمة في التعامل مع الاحداث لا تعتبر تراجع بقدر ما نعتبرها نصراً كبيراً وخاصة الثبات على الموقف، طالما كانت هنالك منذ اليوم الاول مطالب بأن تكون قوة حماية شنكال على ملاك البيشمركة ولكن تحت أمرة القائد حيدر ششو وليس تحت امرة قادة البيشمركة. نثمن موقفكم ونساندكم في المضي قدماً برفع علم إيزيدخان عالياً فوق جبل شنكال الاشم الذي لا يعرف الذل مهما كانت قوة وجبروت الضعفاء واموالهم التي لا تسمن سوى الضعيف. وعلى هذا الاساس أيضاً فإن المطلوب هو أن نساند قوة حماية شنكال تحت راية قائدها وباسمها وتحت علمها الخاص وأن نحترم الاتفاقيات التي لا تقلل من شأننا أو شأن قوتنا بل أن نعززها بكل ما أمكن لكي تأخذ طريقها الصحيح ورسم استراتيجية بعيدة المدى لتلافي حالات الاخفاق التي رافقت مسيرتنا مستندين على ما يقدمه لنا الاصدقاء من تعاون وتضامن. 
تحية لمواقفكم ايها المناضل الكبير حيدر ششو
تحية لموقف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني عندما وقفوا مع حليفهم في النضال.
تحية للشباب الايزيدي الذي هز الشارع الاوربي بالمظاهرات والمطالب رافعين علم ايزيدخان بالافراج عن المقاتل حيدر ششو.
تحية لصمود مقاتلي جبل شنكال الاشم الذي يواصلون الليل بالنهار دفاعا عن حقهم في الحياة.
تحية للمشرفين على المواقع الاعلامية التي لم تبخل في نشر الخبر وسرعة تناقل الاحداث.
تحية للحكومة الالمانية التي قامت بواجبها الاخلاقي تجاه مواطنهم حيدر ششو.
تحية لنشطاء حقوق الانسان الذي تعرضوا للظلم والطغيان وتحمّلوا التعذيب والاهانة بعد اعتقالهم.
تحية لموقف القيادة الكردية بالافراج عن المناضل حيدر ششو واحترام إرادة الشعب الايزيدي.
الرحمة لشهداء الايزيديين الذين راحوا بالغدر على ايدي مجموعات ارهابية لا تعرف معنى وقيمة الانسان.
كل الاحترام لتحمّل الاسرى من النساء والشيوخ والاطفال الذين لازالوا في قبضة المجرمين.
كل عام والجميع بالف خير مبتهلين الى الله العزيز ان يعيده على البشرية بالخير والامن والامان وسنة جديدة خالية من العنف والارهاب لتنعم البشرية في رخاء ونعيم والتمتع بحياتهم كما يجب ان تكون.
   
علي سيدو رشو

المانيا في 15/4/2015
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مضامين اطلاق سراح المناضل حيدر ششو : علي سيدو رشو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى قرأت لك والثقافة العامة والمعرفة Forum I read you & general culture & knowledge-
انتقل الى: