البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مع بدء عمليات تحرير جنوب كركوك عشائر الانبار تدعو لتدخل سريع لانقاذ عين الاسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مع بدء عمليات تحرير جنوب كركوك عشائر الانبار تدعو لتدخل سريع لانقاذ عين الاسد   الأحد 19 أبريل 2015, 9:28 pm

مع بدء عمليات تحرير جنوب كركوك عشائر الانبار تدعو لتدخل سريع لانقاذ عين الاسد




Apr. 18, 2015
اقتباس :
اقتباس :
مع بدء عمليات تحرير جنوب كركوك عشائر الانبار تدعو لتدخل سريع لانقاذ عين الاسد

الملف - الانبار:
اقتباس :
دعا رئيس مجلس شيوخ وعشائر الانبار المتصدية للارهاب الشيخ نعيم الكعود، السبت، الحكومة المركزية بالتدخل السريع وانقاذ قاعدة عين الاسد من تنظيم "داعش"، فيما اكد نزوح مئات الاسر من حديثة والبغدادي الى القاعدة.
وقال الكعود ان "على الحكومة المركزية وحكومة الانبار المحلية والمسؤولين، التدخل السريع لانقاذ قاعدة عين الاسد في ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)، بسبب تعرضها الى هجمة ارهابية من قبل تنظيم داعش الارهابي".
واضاف الكعود ان "التنظيم شن هجوم عنيف على قاعدة عين الاسد والقوات الامنية القريبة من القاعدة وناحية البغدادي ايضا بواسطة انتحارين يقودون مركبات مفخخة وهجوم اخر بالصواريخ وقذائف الهاون سقطت على المجمع السكني والقطاعات الامنية هناك".
وتابع الكعود، ان "هذه الاوضاع المأساوية سببت ارباكا كبير لمئات العوائل في قضاء حديثة وناحية البغدادي مما دفعهم الى النزوح باتجاه القاعدة العسكرية لغرض توفير الامن لهم".
ويسعى تنظيم "داعش" الى السيطرة على محافظة الانبار بالكامل، حيث تمكن من السيطرة على اجزاء من مدينة الرمادي، فيما يحاول السيطرة ايضا على قضاء حديثة وناحية البغدادي وباقي المناطق التي تخضع تحت سيطرة القوات الامنية وعشائر المحافظة.
بدء عمليات تحرير كركوك
قال مصدر أمني في محافظة كركوك، السبت، أن قوات البيشمركة بدات بعمليات تحرير عدة قرى جنوبي المحافظة بإسناد طيران التحالف الدولي، فيما أشار الى مقتل عدد من مسلحي "داعش".
وقال المصدر إن "قوات البيشمركة وبمساندة من الحشد التركماني وطيران التحالف الدولي بدات، اليوم، عمليات تحرير عدة قرى جنوبي كركوك"، مشيرا الى أن "المدفعية والطائرات قصفتا بكثافة، قرى بشير والعطشانة والعزيرية وبانشاخ التابعة لقضاء داقوق (35 كم جنوبي كركوك)، مما أسفر عن مقتل عدد من مسلحي داعش".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "قوة من البيشمركة وشرطة الاقضية والنواحي اشتبكت مع مسلحي داعش في هذه المواقع".
يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حالياً لسيطرة قوات الشرطة المحلية والبيشمركة الكردية عقب التطورات الأخيرة في الموصل، في حين يسيطر تنظيم "داعش" على عدد من نواحي وقرى المحافظة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مع بدء عمليات تحرير جنوب كركوك عشائر الانبار تدعو لتدخل سريع لانقاذ عين الاسد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: