البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 زعيم ميليشيا يتحدى رئيس الحكومة العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2142
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: زعيم ميليشيا يتحدى رئيس الحكومة العراقية   الجمعة 24 أبريل 2015, 2:28 pm

زعيم ميليشيا يتحدى رئيس الحكومة العراقية

قال إن لـ«الحشد» حق إصدار القرارات April 23, 2015


بغداد ـ «القدس العربي» من مصطفى العبيدي: أعلن قيادي في ميليشيا «الحشد الشعبي» أنها اتخذت قرارا بعدم السماح لأعضاء مجلس محافظة صلاح الدين بدخول تكريت، مشيرا إلى أن الحشد الشعبي أصبح هو القوة الضاربة في العراق، حسب تعبيره.
وأكد معين الكاظمي وهو قيادي أيضا في في كتلة «دولة القانون» التي يرأسها نوري المالكي، أن الحشد هو المسؤول عن حماية تكريت، وأنه قرر عدم دخول أعضاء مجلس المحافظة إلى تكريت إلا بوجود مرافقين من الحشد معهم، بحجة حمايتهم، منوها أن هذا القرار تم دون أخذ موافقة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.
وادعى الكاظمي في لقاء متلفز على قناة عراقية أن الحشد الشعبي أصبح هو القوة الضاربة التي حققت النصر في عدة أماكن مثل جرف الصخر وديالى وتكريت، قائلا « مع تقديرنا للجيش العراقي، فإن الحشد هو الذي يقدر الإجراء الضروري فيها».
وكانت قوات «الحشد الشعبي» منعت مؤخرا أعضاء مجلس محافظة صلاح الدين من دخول تكريت بحجة وجود ثغرات أمنية وتنظيف المدينة من العبوات الناسفة.
وقال الكاظمي إن أمريكا تعارض دخول الحشد إلى الأنبار، معربا عن اعتقاده بأن أمريكا لديها الرغبة بسقوط الأنبار بيد «الدولة» للتمهيد لسيناريو الأقاليم الثلاثة التي نادى بها نائب الرئيس الأمريكي بايدن.
وقلل الكاظمي من أهمية دور التحالف الدولي ضد تنظيم «الدولة»، مشيرا إلى أن المستشارين الأجانب الذين يبلغ عددهم حوالى 3500 بينهم 1500 أمريكي لم يقدموا شيئا مهما في محاربة التنظيم.
وقال معين إن الحشد غير مصر على الدخول للأنبار «لأن تحريرها يقع على عاتق أبنائها، ولكن إذا دعونا للمشاركة فنحن جاهزون، مشيرا إلى أن عشائر أنبارية كثيرة طلبت تدخلنا، أما المعارضون لدخولنا فهم السياسيون الذين يعيشون خارج المحافظة ولا تأثير لهم».
وعن تنامي نفوذ الحشد الشعبي في العراق، ذكر الكاظمي أن الحشد الذي يضم 100 ألف مقاتل، أصبح قوة ضاربة يحسب لها ألف حساب في العراق وخارجه، وأنه الضامن لأمن العراق الآن ومستقبلا، حسب ادعائه.
وأشار إلى أن تخصيص الحكومة العراقية ترليوني دينار للحشد ضمن ميزانية عام 2015 لا يكفي احتياجاته من تسليح ورواتب ومصاريف، داعيا الحكومة إلى زيادة المخصصات المالية لهم، ومؤكدا أن هيئة الحشد الشعبي بدأت تتكامل إداريا لتنظيم شؤون المقاتلين كالرواتب والحقوق التقاعدية لشهداء الحشد وتغطية مصاريف علاج الجرحى وغيرها من النفقات.
وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي أعلن أن توجيهات صدرت من هيئة الحشد بضرورة مرافقة قوة من الحشد لأي عضو في مجلس المحافظة او مسؤول يدخل تكريت بعد أن ظهر عدد من الثغرات في أحياء المدينة خلال الأيام الأخيرة، علما أن هيئة الحشد أعلنت مرارا أنه تم تطهير تكريت بالكامل.
وعلق متابعون في العاصمة العراقية أن تصاعد نفوذ قيادة الحشد الشعبي على حساب القوات المسلحة العراقية مثل الجيش والشرطة، هو طمس للتضحيات الكبيرة والإنجازات التي تقدمها القوات العراقية، كما أنه يأتي وفق مخطط مرسوم لهيمنة قيادة الحشد وتفردها بالملف الأمني في العراق، الذي يبدو أنه سيصطدم عاجلا أو آجلا بصلاحيات القائد العام للقوات المسلحة
.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20141
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: زعيم ميليشيا يتحدى رئيس الحكومة العراقية   السبت 25 أبريل 2015, 12:55 pm

لمـاذا لا يُصدر قرار ؛ يقرّ بأن الحشد الشعبي ؛
هـو البديل للجيش العراقي ؟ !
دولة تتكاثر فيها المليشيات ؛ لا يكتب لها البقــــــاء ! . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زعيم ميليشيا يتحدى رئيس الحكومة العراقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: