البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 السفن الإيرانية تبتعد عن اليمن بعد التحذير الأمريكي… وأسرة وزير الدفاع تنفي إطلاق الحوثيين سراحه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2142
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: السفن الإيرانية تبتعد عن اليمن بعد التحذير الأمريكي… وأسرة وزير الدفاع تنفي إطلاق الحوثيين سراحه   الجمعة 24 أبريل 2015, 2:30 pm

السفن الإيرانية تبتعد عن اليمن بعد التحذير الأمريكي… وأسرة وزير الدفاع تنفي إطلاق الحوثيين سراحه

مصادر عربية: طهران تضمن التزام الحوثيين بالقرار الأممي إذا توقفت «عاصفة الحزم» April 23, 2015


الرياض ـ لندن ـ «القدس العربي»: نفت أسرة وزير الدفاع اليمني محمود الصبيحي أن يكون الحوثيون أطلقوا سراح الوزير المختطف لديهم منذ أسابيع.
وقالت أسرة الوزير في بيان لها أمس نشره موقع «هنا عدن» الإخباري، إنه «منذ إعلان بعض وسائل الإعلام صباح أمس الأول نبأ إطلاق سراح محمود الصبيحي استبشروا خير وابتهجوا فرحا بهذا النبأ السار والمفرح ولكن اتضح عدم صحته حيث لم يتواصل معهم اللواء الصبيحي لاستقباله وهو ما يؤكد عدم صحة الأنباء التي نشرت بالافراج عنه».
وأكدت أسرة وزير الدفاع الواقع تحت الأسر بيد الحوثيين أن أخبارا كاذبه مثل هذه يعني اللعب بمشاعر أسرته وأهله وتعذيبهم نفسيا فقط.
وقال الصحافي انيس منصور الناطق الإعلامي باسم تحالف قبائل الصبيحة التي ينتمي إليها الوزير إن الحوثيين يريدون خلط الأوراق، وإظهار الاستجابة لقرار مجلس الأمن المتضمن بسرعة إطلاق اللواء الصبيحي دون قيد او شرط، قبيل نهاية المدة التي تنتهي اليوم الجمعة.
وتتخوف مصادر مقربة من أسرة الصبيحي من احتمال جعله ورقة تفاوض بيد الحوثيين، أو احتمال تصفيته من قبلهم.
وحمل الناطق الحوثيين المسؤولية الكاملة عن حياة اللواء الصبيحي الذي يعد إحدى الشخصيات الرمزية والنضالية في الصبيحة ويحظى بحب واحترام الجميع، ناهيك عن الثقل القبلي والاجتماعي لشخصية الصبيحي.
إلى ذلك، قالت مصادر دبلوماسية عربية في العاصمة السعودية الرياض إن اجتماعاً غير معلن ضم مندوبي دول مجلس التعاون العربي لدى الأمم المتحدة والأمين العام بان كي مون عقد قبل أيام، أبلغ فيه المندوبون امتعاض الدول الخليجية من طريقة تعاطي الأمين العام مع «عاصفة الحزم».
وذكرت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، في تصريحات لـ»القدس العربي» أن دول الخليج «أبلغت الأمين العام للأمم المتحدة رؤيتها لضرورة التعاطي مع العمليات العسكرية على أنها استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور، وأن القرار 2216 جاء مؤيداً لهذه العمليات».
وأكدت المصادر أن دول التحالف العربي «ممتعضة من تكرار الدعوات الدولية لوقف العمليات العسكرية في اليمن قبل قبول الحوثيين بالعودة إلى الحوار والالتزام بالقرارات الدولية».
وأضافت أن الأمين العام طلب توسيع مشاوراته حول الموضوع، وأنه تم عقد اجتماع آخر بحضور مندوبين من الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ودول أخرى بينها إيران.
وأكدت أن «إيران طرحت مقترح وقف «عاصفة الحزم» مقابل التزام الحوثيين بالقرار الدولي الصادر تحت البند السابع، بضمانات روسية إيرانية على الحوثيين ومعسكر الرئيس السابق علي عبدالله صالح بالتنفيذ».
إلى ذلك، أبلغ الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الخميس مجلس الأمن الدولي بأنه يعتزم تعيين الدبلوماسي الموريتاني اسماعيل ولد شيخ احمد مبعوثا جديدا إلى اليمن خلفا لجمال بنعمر الذي قدم استقالته الأسبوع الماضي.
من جانبه، قال مسؤول أمريكي أمس الخميس إن السفن الإيرانية التي تحركت باتجاه خليج عدن، بدأت تتحرك الى الشمال الشرقي مبتعدة عن اليمن.
ووصف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه التحرك بأنه «علامة مبشرة»، لكنه قال إن الولايات المتحدة ستواصل المتابعة لتتبين إن كانت السفن ستواصل مسيرها.
وكان الرئيس باراك اوباما قال الثلاثاء إن الحكومة الأمريكية حذرت إيران من إرسال أسلحة الى اليمن يمكن استخدامها لتهديد حركة الملاحة في الخليج.
وفي السياق، تخطت حصيلة الضحايا من القتال الدائر في اليمن ألف قتيل، بينهم حوالى 50 طفلا، منذ نهاية اذار/مارس الماضي، حسبما اعلنت منظمة الصحة العالمية في حصيلة نشرتها في جنيف أمس الخميس.
وقالت المنظمة إن اعمال العنف في اليمن أدت الى مقتل 1080 شخصا، بينهم 48 طفلا و28 امرأة، واصابة 4352 في أعمال العنف بين 19 اذار/مارس و20 نيسان/ابريل.
وفي حصيلة سابقة كانت المنظمة أعلنت مقتل 944 شخصا وإصابة 3487 حتى 17 نيسان/ابريل.
وأشارت منظمة الصحة العالمية مرارا إلى أنها تستقي الإحصاءات من الدوائر الصحية في اليمن، لكن الأرقام قد تكون أعلى من ذلك بكثير لأن اشخاصا عدة لا يصلون الى المستشفيات. ولا تفرق المنظمة بين المدنيين والمقاتلين.
وفي إشارة إلى احتدام المعارك، قرر محافظ مأرب شرقي اليمن، سلطان العرادة، أن تكون اللجنة الأمنية (تضم قيادات عسكرية وأمنية) بالمحافظة، في انعقاد دائم نظراً لما تمر به المنطقة من تهديد من قبل جماعة الحوثي.
وقال العرادة إن «هناك تنسيقاً بين الوحدات العسكرية الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، لصد هجوم الحوثيين، ومنعهم من إحراز أي تقدم باتجاه مأرب».
من جانبه، قال قيادي في المقاومة الشعبية بمحافظة مأرب (شرق)، إن المقاومة قتلت 6 من مسلحي جماعة «أنصار الله» (الحوثي)، الخميس، وألقت القبض على 3 آخرين بينهم اثنان يعملان في فضائية المسيرة التابعة للجماعة.
وقتل 17 مسلحا من جماعة الحوثي، والقوات الموالية لهم، واثنان من مسلحي «المقاومة الشعبية»، أمس الخميس، خلال مواجهات في محافظة شبوة، جنوبي اليمن، بحسب مصدر في المقاومة. (تفاصيل ص 10 ورأي القدس ص 23)






عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السفن الإيرانية تبتعد عن اليمن بعد التحذير الأمريكي… وأسرة وزير الدفاع تنفي إطلاق الحوثيين سراحه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: