البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تنظيم "داعش" يعدم ضباط وجنود فوج عراقي بالكامل في مدينة الفلوجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تنظيم "داعش" يعدم ضباط وجنود فوج عراقي بالكامل في مدينة الفلوجة   الأحد 26 أبريل 2015, 5:14 am

تنظيم "داعش" يعدم ضباط وجنود فوج عراقي بالكامل في مدينة الفلوجة




Apr. 25, 2015
تنظيم "داعش" يعدم ضباط وجنود فوج عراقي بالكامل في مدينة الفلوجة


داعش يعدم عددا من منتسبي الشرطة في محافظة صلاح الدين

إيلاف
اقتباس :
قال مصدر امني ان تنظيم "داعش" استطاع دحر فوج كامل هو الفوج 38 الذي ينتمي الى الفرقة الاولى لقوات التدخل السريع بعد قتل امري الفرقة والفوج والسيطرة على ناظم الثرثار شمال مدينة الرمادي عاصمة محافظة الانبار (110 غرب بغداد) بعد ايام من محاصرته للفوج العسكري الذي لم تصله اي امدادات او تعزيزات عسكرية حتى قام التنظيم فجر اليوم بأعدام 50 ضابطا وجنديا رميا بالرصاص وسط مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار وقتل بقية عسكريي الفوج البالغ عددهم اكثر من 150 شخصا.
واوضح المصدر ان عملية الاعدام نفذت على مرحلتين الاولى اعدم فيها عدد من الضباط والجنود رميا بالرصاص وسط الفلوجة امام حشد من الناس في ما شملت المرحلة الثانية عددا من مقاتلي الحشد الشعبي والعشائر ونفذ عند احدى مداخل مدينة الفلوجة.
واوضح ان داعش قد استغل عجز السلطات العراقية عن تعزيز الفوج بالاسلحة والافراد فشن عليه هجوما شرسا ادى الى سقوط الفوج ومقتل جميع عناصره واعدام الباقين والاستيلاء على 18 عجلة عسكرية بينها ثلاثة صهاريج من مقر للجيش في الناظم.
وجاءت هذه التطورات اثر مقتل قائد الفرقة الأولى في قوات التحرك السريع العميد الركن حسن عباس طوفان وامر اللواء 38 العميد الركن هلال المشهداني بعد معارك عنيفة مع القوات الامنية والحشد الشعبي وابناء العشائر.
وكان مصدرفي قيادة عمليات الانبار اعلن اليوم عن انطلاق حملة امنية واسعة لتحرير ناظم الثرثار شمال شرق الفلوجة وسط تحذيرات من خطورة استمرار سيطرة التنظيم على الناظم حيث تشكل منطقته حلقة وصل بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين وعن طريقها تتحرك الأرتال العسكريّة والإمدادات المسلحة . وقد حذر عضو مجلس محافظة بغداد مروان محمد من اقدام عناصر التنظيم على تفجير بوابات الناظم الأمر الذي قد يغرق مساحات واسعة من بغداد والأنبار وصلاح الدين .
وقال محمد في تصريح صحافي ان ناظم الثرثار لا يبعد عن بغداد سوى (130 كيلومتراً) فقط الأمر الذي يجعل جزءاً كبيراً من بغداد مهدّداً بالإغراق، فضلاً عن تصريف المياه المخزونة والتي تحتاجها تلك المناطق مع قرب فصل الصيف .. موضحا ان الناظم يمنع مناسيب خزن للمياه تصل إلى نحو 70 متراً .
يذكر أن تنظيم داعش يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسورية وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تنظيم "داعش" يعدم ضباط وجنود فوج عراقي بالكامل في مدينة الفلوجة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: