البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مدمرتان إيرانيتان في باب المندب ومخاوف من اندلاع نزاع بحري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2139
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مدمرتان إيرانيتان في باب المندب ومخاوف من اندلاع نزاع بحري   الجمعة 01 مايو 2015, 2:59 pm

مدمرتان إيرانيتان في باب المندب ومخاوف من اندلاع نزاع بحري

واشنطن: سفن البحرية الأمريكية سترافق السفن التي تحمل علمنا April 30, 2015


واشنطن – لندن «القدس العربي»: من رائد صالحة: ارتفعت أمس حدة التوترات البحرية في مياه البحر العربي ومضيق باب المندب بين إيران والتحالف العربي الذي يقود حرباً ضد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في اليمن، بعد أن وصلت مدمرتان إيرانيتان إلى مضيق باب المندب، كما وردت تصريحات عن مسؤول في وزارة الدفاع الامريكية ان سفن البحرية الامريكية سترافق السفن التي ترفع علم أمريكا عبر مضيق هرمز. جاء ذلك في ظل تقارير عن محاولات إيرانية لإيصال اسلحة إلى حلفائهم الحوثيين عن طريق البحر، بعد أن بدا أن قوات التحالف تحكم سيطرتها على الأجواء اليمنية، حيث تم إحباط محاولات عدة لوصول طائرات إيرانية إلى مطار صنعاء، وهو ما حدا بالخارجية الإيرانية إلى استدعاء القائم بالاعمال السعودي لدى طهران، وإبلاغه احتجاج إيران على عمل هدد حياة طاقم الهلال الأحمر الإيراني حسب المصادر الرسمية الإيرانية.
وأعلن أمس قائد البحرية الإيرانية حبيب الله سياري ان مدمرتين إيرانيتين ارسلتا الى خليج عدن لحماية السفن التجارية وهما متمركزتان حاليا عند مدخل مضيق باب المندب الاستراتيجي بين اليمن وجيبوتي الذي يعبر منه يوميا نحو اربعة ملايين برميل من النفط باتجاه قناة السويس شمالا او خط انابيب سوميد للنفط.
واضاف سياري «نحن في خليج عدن بموجب القوانين الدولية من اجل حماية السفن التجارية لبلادنا من تهديد القراصنة».
وتعتزم إيران، إرسال أسطولها البحري الـ 35، إلى باب المندب في خليج عدن، في الحادي عشر من تموز/يوليو المقبل.
وأفادت الوكالة الإيرانية الرسمية (إرنا)، نقلاً عن قائد القوات البحرية الإيرانية اللواء «حبيب الله سيّاري»، أن البحرية الإيرانية تعتزم إرسال الأسطول الـ 35 التابع لها، إلى خليج عدن، والبحر الأحمر، ومضيق باب المندب، في 11 تموز/يوليو المقبل، بعد انتهاء مهمة أسطولها الـ 34، التي تستمر 90 يومًا.
وكانت تسع سفن إيرانية قد اقتربت من الشواطيئ اليمنية الجنوبية قبل أن يتم تحذيرها من حاملة الطائرات الأمريكية «روزفلت»، الأمر الذي أدى إلى ابتعادها جهة بحر عمان الأسبوع الماضي.
وتقوم قطع حربية مصرية وسعودية بالمرابطة قبالة السواحل اليمنية لمنع وصول إية امدادات من الأسلحة للحوثيين الذين لا يزالون يحتفظون بسيطرة على بعض المناطق في محافظة عدن جنوب البلاد.
إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع الامريكية ان الولايات المتحدة ليس لديها التزام عسكري للدفاع عن السفن التى ترفع علم جزر مارشال، وأنها لن تتدخل لتحريرها بالقوة، في اعقاب مواجهة بين سفينة شحن من هذا البلد والبحرية الايرانية.
وزعم ممثل عن البنتاغون بأنه ليس لديه أى علم بأى اتفاق محدد يدعو الجيش الامريكي لحماية جزر مارشال مشيرا الى ان هناك مصلحة أمريكية في حماية حرية الملاحة، وياتى هذا القرار بعد ان أطلقت ايران طلقات تحذيرية على سفينة ترفع علم جزر مارشال في مضيق هرمز ثم اجبرت البحرية الايرانية السفينة على الاتجاه لجزيرة ايرانية، وبعد الحادث، قالت الادارة الامريكية انها تبحث فيما اذا كان لديهم واجب لحماية السفينة بموجب التزامات المعاهدة مع جزر مارشال
.





عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدمرتان إيرانيتان في باب المندب ومخاوف من اندلاع نزاع بحري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: