البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تفاصيل أكبر عملية سرقة لمشجب سلاح رئاسة الوزراء يكفي لتجهيز فرقة عسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تفاصيل أكبر عملية سرقة لمشجب سلاح رئاسة الوزراء يكفي لتجهيز فرقة عسكرية   الأربعاء 06 مايو 2015, 5:56 pm

تفاصيل أكبر عملية سرقة لمشجب سلاح رئاسة الوزراء يكفي لتجهيز فرقة عسكرية



Fw: News & Views

Today at 7:21 AM


تفاصيل أكبر عملية سرقة لمشجب سلاح رئاسة الوزراء يكفي لتجهيز فرقة عسكرية


"[أين] تكشف تفاصيل أكبر عملية سرقة لمشجب سلاح رئاسة الوزراء [موسع] 2015/5/5

[بغداد-أين]

كشفت معلومات عن حدوث أكبر عملية سرقة لمشجب سلاح رئاسة الوزراء وهروب المسؤول عنها لجهة مجهولة، فيما أفادت بان كمية السلاح المسروقة تقدر لفرقة عسكرية وتهريبها تتم على وجبات في سيارة مسؤول برئاسة الوزراء.

وقال النائب عن التحالف الوطني حسين المالكي لوكالة كل العراق [أين] ان "[يحيى الطويرجاوي] وهو مسؤول مشجب رئاسة الوزراء كان يقوم بتهريب السلاح على شكل وجبات "مبينا انه "كان يهرب كميات السلاح على وجبات قليلة تتم بسيارتين لهما نفس اللون يضع الاولى أمام مكتبه للتمويه بانه موجود ولكنه يقوم بالتهريب في الاخرى الا ان في أحدى المرات تم ضبط سيارته وفيها سلاح واعترف بانها تعود له".

وأضاف ان "الطويرجاوي هو المسؤول الوحيد عن المشجب وكان يبيع السلاح لجهات معروفة [دون ان يسمها] لاغراض تجارية واستحصال المبالغ منها" مشيرا الى ان "أي جهة لم تكن تتابع عمله او تراقبه او تدقق بعده في خروج ودخول السلاح ما سمح له بالتصرف وتهريبه".

وأوضح المالكي أن "المشجب الان خال تماماً من اي ذخيرة او قطعة سلاح ويقدر بالالاف ويعود لفرقة عسكرية تابعة لرئاسة الوزراء "مبينا ان "المشجب يضم أسلحة متوسطة نوع [بي كي سي] ولم يترك [الطوريجاوي] أي مستندات او معلومات سواء في الصادر او الوارد او جهازه الحاسوب بالعمل".

وتابع ان "السلاح المسروق الان لا احد يعرف مصيره أو وجود أي مستند يتعلق به فكلها مفقودة"لافتا الى ان "الطويرجاوي الان هارب وتم اعتقال شقيقه وبديله في العمل الذي لا علاقة له بالقضية لان الطويرجاوي هو المسؤول الوحيد عن هذا المشجب".

وأضاف المالكي "كما تم اعتقال عائلة مسؤول المشجب وهي الان في التوقيف وجاري التحقيق معهم أما الطويرجاوي فلا أحد يعرف مكانه".

ورجح ان "يكون المسؤول عن المشجب قد باع قطع السلاح منذ فترة ليست بالقريبة وتشير مصادر في رئاسة الوزراء الى انه يملك عقارات بينها سوق تجاري [مول] في كربلاء واسهم من خلال اموال بيع هذا السلاح".

وكشف عن "صدور مذكرة القاء قبض بحق الطويرجاوي وهناك لجنة تحقيقية وان البحث جار عنه


فقدان الاتصال مع 200 عسكري في بيجي

05 مايو, 2015

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قال مصدر أمني في العراق إن الاتصال فقد، منذ أكثر من 10 أيام، مع العشرات من القوات الحكومية المتمركزة في قناة بيجي حيث تدور مواجهات مع تنظيم الدولة.

وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، أن داعش لا يزال يسيطر على "نحو تسعين بالمئة من المصفاة"، وأن الاتصال فقد مع "أكثر من مئتي عسكري".

وتشهد كبرى المصافي النفطية العراقية الواقعة في محافظة صلاح الدين منذ عدة أيام، مواجهات وصفت بالضارية بين القوات الحكومية ومسلحي التنظيم المتشدد.

ومنذ سيطرة داعش على مناطق واسعة في العراق يونيو 2014، اندلعت معارك كر وفر في مصفاة بيجي، وسط تضارب متكرر للأنباء بشأن وقوعها بقبضة المتشددين.

مسؤول مالي: العراق بدأ يسحب من احتياطياته وطلب مساعدة صندوق النقد الدوليأيار 2015

السومرية نيوز/ بغداد

أعلن مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي مسعود أحمد، الثلاثاء، أن العراق طلب مساعدة مالية من الصندوق، وفيما أكد أن اتفاقاً قد يتم على قرض بنحو 800 مليون دولار في غضون أسابيع، لفت الى أن العراق بدأ يسحب من احتياطياته.

وقال أحمد في تصريح لـ"رويترز"، إن "العراق طلب مساعدة مالية من الصندوق"، مبينا أن "لجان مختصة في هذا الصدد ستعمل خلال الأسابيع المقبلة، نأمل أن نتوصل لاتفاق في وقت قريب نسبيا".

وأضاف أحمد، "من المرجح أن يقدم القرض من خلال آلية التمويل السريع وسيكون صغيرا نسبيا بحوالي 800 مليون دولار"، موضحا أن "العراق بدأ يسحب من احتياطياته ومن المرجح أن ينمو الاقتصاد طفيفا بعد أن سجل انكماشا 2.4 بالمائة في "2014.

وبين، أن "وزير المالية هوشيار زيباري ورئيس الوزراء حيدر العبادي يدركان تماما أنه ثمة مشكل، وهما ملتزمان بإيجاد حل في إطار القيود التي يواجهانها".

وأنشأ صندوق النقد آلية التمويل السريع لتقديم المساعدات المالية العاجلة والنصائح المتعلقة بالسياسات الاقتصادية للدول الأعضاء التي تحتاج إلى مساعدات ملحة لضبط ميزان المدفوعات، وبحسب الموقع الالكتروني لصندوق النقد الدولي يسدد القرض المقدم من آلية التمويل السريع على فترة بين 40 إلى 60 شهرا.

وقد يمهد القرض السبيل لحصول العراق على حزمة قروض أكبر من الصندوق عند الحاجة لكن مثل هذه القروض قد تتطلب تعهدات أكبر بشأن السياسات الاقتصادية التي تتبناها.

التايمز: بناء أول مسجد للنساء في برادفورد ببريطانيا بي بي سي

"مخطط لإنشاء مسجد مخصص للنساء في مدينة برادفورد البريطانية" و ثنائي يجوب الشرق الأوسط في محاولة لزرع الابتسامةعلى وجوه الأطفال الهاربين من أتون الحرب الاهلية في سوريا.

ونطالع في صحيفة التايمز مقالاً لفيصل حنيف حول مخطط لبناء أول مسجد مخصص للنساء في مدينة برادفورد ببريطانيا. وقال كاتب المقال إن " المجلس النسائي الاسلامي أعلن عن خطة لبناء مسجد للنساء يدار من قبلهن".

وأضاف كاتب المقال " بالرغم من عدم وجود أي مانع ديني من تردد النساء على المساجد إلى أن التقاليد الباكستانية والبنغلاديشية تحتم على النساء آداء صلاتهن في بيوتهن"، مشيراً إلى أن العديد من المساجد الحديثة تنظر بعين الاعتبار إلى تخصيص أماكن لتصلي فيها السيدات ولتوفير مساحات خاصة للوضوء، كما أن البعض يخصص لهن طابقاً كاملاً في المسجد"؟.

وفي مقابلة مع بانا غورا، الرئيسة التنفيذية للمجلس النساء المسلمات، قالت إن "جميع السيدات كن يعترض على وضع المساجد وعدم توفير ما يلزم لهن، لذا قررت القيام بهذه المبادرة". وقالت بانا إنه " في أيام الرسول الكريم ، كان المسجد يعد قلب المجتمع ونبضه ومركزاً للتعليم ، ونأمل بتكرار هذا الأمر، ومن ضمنها أن تؤم سيدة الصلاة ". وأضافت أن "أول سيدة أمت المصلين كانت الأمريكية أمينة ودود في أكسفورد"، مشيرة إلى أنه تم إنشاء أول مسجد مخصص للنساء في لوس انجليس ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل أكبر عملية سرقة لمشجب سلاح رئاسة الوزراء يكفي لتجهيز فرقة عسكرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: