البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الجبوري يبحث في الجمعية العمومية للامم المتحدة للبيئة ترشيح اهوار العراق الى لائحة التراث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الجبوري يبحث في الجمعية العمومية للامم المتحدة للبيئة ترشيح اهوار العراق الى لائحة التراث   الأربعاء 06 مايو 2015, 7:42 pm

الجبوري يبحث في الجمعية العمومية للامم المتحدة للبيئة ترشيح اهوار العراق الى لائحة التراث




May 05, 2015
الجبوري يبحث في الجمعية العمومية للامم المتحدة للبيئة ترشيح اهوار العراق الى لائحة التراث العالمي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المدى برس/ بغداد
اقتباس :
بحث وزير البيئة قتيبة الجبوري، اليوم الثلاثاء، في الجمعية العمومية للامم المتحدة للبيئة ملف ترشيح اهوار العراق لتكون ضمن لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.
وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي في الوزارة، امير علي الحسون، في بيان، تلقت (المدى برس)، نسخة منه، ان "الجبوري بحث خلال ترؤسه اعمال الاجتماع المشترك لمكتب غرب اسيا لبرنامج الامم المتحدة للبيئة والمدير الإقليمي للاتحاد العالمي لصون الطبيعة وعدد من الخبراء المتخصصين في مجال البيئة سبل دعم جهود الحكومة العراقية لترشيح الاهوار الوسطى والجنوبية ضمن لائحة التراث العالمي في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو) ".
واضاف الحسون، ان "الاجتماع ناقش خطة الادارة الطبيعية للاهوارالتي قدمتها وزارة البيئة"، مشيراً الى ان "الوزير اكد خلال الاجتماع على الدعم السياسي المقدم من الحكومة العراقية لترشيح الاهوار على لائحة التراث العالمي وابراز الجهود التي تبذل من قبل الوزارة لتذليل معوقات المشروع".
وأشار الحسون، الى ان "وزراء البيئة العرب المجتمعون في المنتدى العربي الثاني للتنمية المستدامة يعملون على توحيد الموقف العربي في المؤتمرات الدولية تجاه القضايا المتعلقة بالحد من الفقر وسياسات التنمية المستدامة وحفظ الموارد الطبيعية بما يخدم الأجيال القادمة".
وأوضح مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي، ان "الاجتماع عقد على هامش اعمال المنتدى العربي رفيع المستوى للتنمية المستدامة الذي تستضيفه البحرين".
ويحضر وزير البيئة اعمال المنتدى العربي رفيع المستوى للتنمية المستدامة بصفته نائبا للامين العام للجمعية العمومية للامم المتحدة للبيئة وممثلا عن اقليم اسيا والمحيط الهادي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجبوري يبحث في الجمعية العمومية للامم المتحدة للبيئة ترشيح اهوار العراق الى لائحة التراث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: