البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 نتنياهو يشكّل حكومة جديدة والبيت الأبيض يعلن أن أوباما لن يلتقيه قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2131
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: نتنياهو يشكّل حكومة جديدة والبيت الأبيض يعلن أن أوباما لن يلتقيه قريبا   الجمعة 08 مايو 2015, 1:24 pm

نتنياهو يشكّل حكومة جديدة والبيت الأبيض يعلن أن أوباما لن يلتقيه قريبا

استبق الإعلان عن ائتلافه بالمصادقة على بناء 900 وحدة استيطانية في القدس May 7, 2015


الناصرة ـ رام الله – «القدس العربي» من وديع عواودة وفادي أبو سعدى: استبق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الإعلان عن نجاحه في تشكيل ائتلاف حكومي هو الأكثر يمينية وتطرفا وعنصرية في تاريخ إسرائيل، بمصادقة ما تسمى بلجنة التنظيم والبناء في القدس المحتلة على بناء 900 وحدة سكنية استيطانية في مستوطنة «رمات شلومو» في شمال القدس الشرقية المحتلة على حساب أراضي بلدة شعفاط، بحسب ما اعلنت حركة «السلام الآن» الإسرائيلية المناهضة للاستيطان أمس.
وقالت حاغيت اوفران المتحدثة باسم السلام الآن لوكالة الصحافة الفرنسية إن ما تسمى بلجنة التخطيط اللوائية في القدس صادقت على الطلب وسيتم بناء الوحدات الاستيطانية. ووصف الأمين العام للأمم المتحدة قرار بناء الوحدات الإستيطانية بأنه عمل غير مشروع بموجب القانون الدولي.
وقبيل ساعات من انتهاء المهلة المحددة دستوريا في منتصف الليلة قبل الماضية، أعلن نتنياهو عن تمكنه من عقد صفقة مع رئيس حزب المستوطنين «البيت اليهودي» نفتالي بنيت تضمن له أغلبية بسيطة (النصف زائد واحد) (61 صوتا من أصل 120 في الكنيست). وسيعلن عن الحكومة رسميا يوم الاثنين المقبل. واضطر نتنياهو إلى الرضوخ لجميع شروط البيت اليهودي ومنها منح زعيم الحزب وزارة التعليم، وحقيبة القضاء للنائبة إيليت شكيد العنصرية التي تصف الأجنة الفلسطينية بالأفاعي وتطالب بعقر بطون أمهاتهم.
واستقبل اعلان نتنياهو عن تشكيل حكومته الرابعة، سلبيا داخليا وخارجيا. فقد اعتبرتها المعارضة ممثلة بالمعسكر الصهيوني (حزب العمل والحركة) برئاسة يتسحاق هيرتسوغ، إخفاقا وطنيا. وقال هيرتسوغ إنها ستكون الحكومة الأقصر عمرا والأكثر ضعفا وتطرفا وانتهازية.
وحتى أيوب قرة النائب عن الليكود يهدد بإسقاط الحكومة في حال عدم حصوله على حقيبة وزارية.
وبينما قال مسؤولون أمريكيون كبار إن الرئيس باراك أوباما يتطلع للتعاون مع رئيس الحكومة الإسرائيلية الجديدة ، انطلاقا من العلاقات التاريخية والسياسية والأمنية الوثيقة بين البلدين، نقل القول عن مسؤولين آخرين في البيت الأبيض أن أوباما لن يلتقي قريبا رئيس الوزراء الجديد كما جرت العادة (بعد أسبوعين أو ثلاثة من تشكيل الحكومة) مع كل رؤساء وزراء إسرائيل. وهذا يؤكد ما كانت قد نشرته «القدس العربي» سابقا من أن اوباما لن يلتقي نتنياهو قبل اجتماع الملف النووي الإيراني في أواخر حزيران/ يونيو المقبل.
وفلسطينيا وصف صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، الائتلاف الحكومي الجديد بـ «ائتلاف ضد السلام والاستقرار في المنطقة». وقال معقبا في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، «إنها حكومة وحدة من أجل الحرب وضد السلام والاستقرار في منطقتنا، وإن تعيين ايليت شكيد من حزب البيت اليهودي، وزيرة للقضاء في التشكيلة الجديدة، إلى جانب متطرفين آخرين، دليل واضح على أن هذه الحكومة «تهدف إلى مزيد من القتل والاستيطان، داعيا المجتمع الدولي الى التوقف عن دعم إسرائيل.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن على الحكومة الإسرائيلية الاختيار بين السلام أو الاستيطان والفوضى. وأضاف في تصريح نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن «المطالب الفلسطينية واضحة لإخراج العملية السياسية من مأزقها الحالي، وهي القبول بمبدأ حل الدولتين، ووقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، ووقف سياسة العدوان والانتهاكات والإجراءات التعسفية بحق شعبنا». وتابع «أن دولة فلسطين ستواصل تحركاتها على الصعيد الدولي للانضمام إلى المنظمات والمعاهدات الدولية للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، خاصة بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية التي يغلب عليها الطابع اليميني الاستيطاني».






عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نتنياهو يشكّل حكومة جديدة والبيت الأبيض يعلن أن أوباما لن يلتقيه قريبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: