البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 May 07, 2015 لجنة برلمانية عراقية تعتزم التحقيق مع المالكي بشأن سقوط المو May

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: May 07, 2015 لجنة برلمانية عراقية تعتزم التحقيق مع المالكي بشأن سقوط المو May   السبت مايو 09, 2015 5:52 am

May 07, 2015 لجنة برلمانية عراقية تعتزم التحقيق مع المالكي بشأن سقوط المو




May 07, 2015
اقتباس :
لجنة برلمانية عراقية تعتزم التحقيق مع المالكي بشأن سقوط الموصل في أيدي تنظيم الدولة

الملف- بغداد
اقتباس :
افاد نائب في البرلمان العراقي بأن اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق حول سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) تعتزم استدعاء نائب الرئيس العراقي نوري المالكي بوصفه القائد العام للقوات المسلحة في تلك المرحلة للإدلاء بشهادته.

ونسبت صحيفة (المدى) الصادرة الخميس إلى النائب عباس الحزاعي عضو اللجنة التحقيقية البرلمانية المكلفة بالتحقيق حول قضية سقوط الموصل بيد تنظيم داعش في حزيران/ يونيو الماضي القول إنه “خلال الايام الماضية تمت استضافة وزير الدفاع خالد العبيدي بصفته مستشارا امنيا سابقا لمحافظ نينوى اثيل النجيفي للإدلاء ببعض المعلومات التي شهد وقائعها وان العبيدي أبلغ اللجنة التحقيقية انه لم يكن مستشارا امنيا للنجيفي اذ لم يصدر امر اداري بتعيينه مستشارا”.

واضاف ان “إفادات العبيدي لم تأت بشيء جديد حول ملابسات سقوط الموصل بيد داعش وأن اللجنة استضافت أيضا باسم الطائي الذي كان يشغل قائد عمليات نينوى قبل مهدي الغراوي وان التحقيقات والاستضافات التي اجريت مع المسؤولين بلغت نحو مئة ساعة”.

ويوضح النائب عن التحالف الوطني أن “اللجنة التحقيقية توصلت إلى قناعات حول المتسببين في عملية دخول عناصر داعش إلى الموصل وسيطرة هذه المجاميع عليها وأن الايام القليلة المقبلة ستشهد الانتهاء من اعداد التقرير النهائي للجنة وتقديمه إلى رئاسة مجلس النواب لقراءته داخل الجلسة”.

وقال إن هناك “اجتماعا مرتقبا لأعضاء اللجنة التحقيقية البرلمانية سيعقد مطلع الاسبوع المقبل للتصويت على استدعاء القائد العام للقوات المسلحة السابق نوري المالكي ورئيس مجلس النواب السابق اسامة النجيفي داخل اللجنة للاستماع لشهاداتهم حول القضية”.

وكان مجلس النواب قد صوت في مطلع كانون ثان/ يناير الماضي على تشكيل لجنة للتحقيق بأسباب سقوط مدينة الموصل بيد تنظيمات داعش على أن تقدم تقريرها النهائي للبرلمان في فترة شهرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
May 07, 2015 لجنة برلمانية عراقية تعتزم التحقيق مع المالكي بشأن سقوط المو May
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: