البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مصر تُرجع رهائن إثيوبيين مسيحيين مختطفين في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصر تُرجع رهائن إثيوبيين مسيحيين مختطفين في ليبيا   الأحد 10 مايو 2015, 12:24 pm

مصر- نجحت السلطات المصرية في تحرير 30 من العمال الإثيوبيين المختطفين بليبيا ونقلهم سالمين إلي مصر بطائرة، خاصة حيث كان في استقبالهم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قالت المصادر ان السلطات المصرية علمت بتعرض عدد كبير من العمال الإثيوبيين للاختطاف من جانب احدي الجماعات بليبيا منذ أسبوعين، فتم إبلاغ الرئيس السيسي الذي كلف السلطات المعنية بإجراء مفاوضات مع الخاطفين بالتنسيق مع السلطات الليبية، قائلا: إن هؤلاء العمال هم أشقاء لنا، وأن إثيوبيا دولة شقيقة لمصر، وإذا كانت ليست لها حدود مع ليبيا، فإن من واجبنا أن نعاونها في فك أسر أبنائها المخطوفين وإعادتهم.

أضافت المصادر أنه تم التنسيق مع السلطات الإثيوبية في أديس أبابا والسلطات الشرعية الليبية، وجرت اتصالات مع الخاطفين استغرقت أسبوعين، لكنها لم تسفر عن نتائج.

وقالت إنه على ضوء ذلك تم تنفيذ مهمة نوعية قامت بها السلطات المصرية، يوم الثلاثاء الماضي، أسفرت عن تهريب العمال الإثيوبيين البالغ عددهم 30 عاملا من أماكن احتجازهم غرب ليبيا، وجرى تخبئة العمال بطريقة سرية في مواقع آمنة، واستطاعت السلطات المصرية نقلهم صباح أمس بطائرة خاصة إلي مطار القاهرة ليتم استقبالهم على أعلى مستوى بحضور السفير الإثيوبي محمود دردير، الذي أشاد بنجاح المهمة المصرية وعبر عن تقديره لمصر حكومة وشعباً لإعادة العمال المختطفين بسلام.

وفور وصول الإثيوبيون إلي المطار صافحوا الرئيس السيسي وكان بعضهم يحمل الأعلام المصرية، ورددوا عبارات الشكر والثناء للرئيس ولمصر وهتفوا:"تحيا مصر".

ألقي السيسي كلمة عقب استقبال الإثيوبيين.. قال فيها إنه سعيد باستقبال أول مجموعة من أشقائنا الإثيوبيين الذين كانوا في محنة كبيرة جداً داخل ليبيا وبفضل الله ثم بفضل جهود أجهزة كثيرة خلال الايام الماضية تم تحريرهم«. وأضاف السيسي: »إحنا كنا مهمومين أوي بأشقائنا الإثيوبيين خاصة بعد عملية الذبح المجرمة التي تمت الفترة الماضية».

وأكد السيسي أن مصر كانت مهتمة بعودة الأشقاء الإثيوبيين سالمين لبلادهم، مشيرا إلي انه كان هناك تنسيق تام بين الحكومتين المصرية والإثيوبية علي كافة المستويات مشيرا إلى أن الاثيوبيين ليس لديهم حدود مباشرة مع ليبيا ولكن لهم شقيقة وهي مصر والتي لها حدود مباشرة مع ليبيا.

وأضاف أنه قال خلال كلمته في البرلمان الإثيوبي خلال زيارته إلى أديس أبابا إننا أشقاء ويؤلمنا ما يؤلمكم ويفرحنا ما يفرحكم وأكد أن مصر بذلت كل الجهود لكي نعيد أشقاءنا الاثيوبيين بأقل الخسائر لمصر ومنها إلى أثيوبيا.

وأوضح أن ما يحدث في ليبيا شأن يهم الجميع، وتابع «نحن نقول للعالم كله يجب أن تعود ليبيا دولة آمنة مستقرة لشعبها وأهلها، نحن نؤمن الجيش الوطني الليبي ونقول له ليبيا أمانة في رقبتك يجب أن تستعيد ليبيا مكانتها وإرادة الشعب الليبي لكل الليبيين».

كما وجه السيسي الشكر لكل الأجهزة المصرية والليبية التي قامت بهذا الدور موضحا أن الاجهزة المصرية التي قامت بهذا الدور قامت بذلك لكي تنقذ وتحمي وتؤمن وليس لكي تؤذي او تخطف أحداً.

ووجه السيسي أيضا رسالة أخري للمجتمع الدولي بالكامل مشددا علي أن مصر تعمل لاستعادة الأمن والاستقرار ونقول للجيش الليبي والبرلمان الوطني والشعب الليبي نحن معكم حتى ترجع ليبيا آمنة مستقرة.

اختتم كلمته بتوجيه رسالة للشعب الإثيوبي قائلا: «حمدا لله على سلامة أبنائك ونهنئ الإثيوبيين كلهم بعودة الدفعة الأولى سالمة وآمنة، فالشعب المصري والاثيوبي والسوداني شعب واحد، ونشرب من ماء واحدوتستطيعون ان تعتمدوا علينا دائما».

أضاف الرئيس في كلمته خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمسرح الجلاء ان الجهود المصرية نجحت في اعادة الاشقاء الاثيوبيين الذين تم اختطافهم في ليبيا.. واننا والشعب الاثيوبي نشرب من نيل واحد وحلمنا واحد.

وكالات
121



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20127
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مصر تُرجع رهائن إثيوبيين مسيحيين مختطفين في ليبيا   الأحد 10 مايو 2015, 2:24 pm

مواقف مُشــرّفة للحكومة المصريّة !
ســـيذكرها التّاريخ بحروف من ذهـــبْ ! . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر تُرجع رهائن إثيوبيين مسيحيين مختطفين في ليبيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: