البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العبادي يصدر بيانا حول موقف هنغاريا من إستقلال إقليم كردستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nabil
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع






الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 106
تاريخ التسجيل : 17/02/2014
الابراج : القوس
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العبادي يصدر بيانا حول موقف هنغاريا من إستقلال إقليم كردستان    الأربعاء 13 مايو 2015, 11:26 am

العبادي يصدر بيانا حول موقف هنغاريا التي دربت الخونة العراقيين لإسقاط تمثال صدام حسين بساحة الفردوس من استقلال كردستان

من مكتب وكالة الاستقلال للاخبار :بغداد


اصدر حيدر العبادي بيانا أعرب فيه عن استغرابه للتصريحات التي ادلى بها رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور اوربان بتأييده استقلال اقليم كردستان وقال نعدها تدخلا غير مقبول بالشأن الداخلي العراقي.
وقال بيان العبادي ندعو جميع الدول الى احترام سيادة العراق ووحدة اراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية اذ اننا نجدد موقفنا الثابت برفض اية مشاريع تقسيمية والحفاظ على العراق الواحد الموحد .
وأضاف نجدد تأكيدنا بترحيبنا بالدعم المقدم للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية على ان يكون بموافقة الحكومة الاتحادية ومن خلالها.

وأكد مسعود البارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، ان “حكومة اقليم كوردستان ملتزمة ببنود الاتفاق الموقع بين اربيل وبغداد، وبالمقابل على الحكومة الاتحادية الالتزام ببنود الاتفاق وارسال حصة اقليم كوردستان ليتمكن الاقليم من تسديد ديونه المتراكمة”.
وأكد البارزاني على ان اقليم كوردستان سيقوم بتصدير النفط وبيعه بشكل مستقل في حال لم ترسل بغداد حصة الإقليم من الموازنة.
ومن جانبه قال رئيس الوزراء الهنغاري ان “إقليم كوردستان يمثل أمن المنطقة”، ومؤكداً على دعم بلاده لإقليم كردستان، وتعزيز العلاقات بين الطرفين.

وكانت هنغاريا قد دربت اول دفعة تضم نحو 500 من 1500 متدرب على ان يستغرق التدريب 90 يوما من العملاء الخونة العراقيين المقيمين في المنفى في عام 2002 بقاعدة تاشار العسكرية في هنغاريا لتلقي تدريبات على مهمات الارتباط مع القوات الاميركية للمشاركة بغزو العراق وهم الذين وقفوا حول تمثال صدام حسين في ساحة الفردوس حين اسقاطه حيث قال الجنرال الاميركي روبرت ستيرن ان هؤلاء العراقيين «متطوعون قامت الحكومة الاميركية باختيارهم بعناية فائقة من بين اعضاء مجموعات المعارضة العراقية». واضاف «انهم اشخاص يرغبون في العودة الى دولة عراقية حرة وديمقراطية». وتابع ان «مجموعات المعارضة العراقية قدمت لنا قائمة بأسماء اشخاص» مشيرا الى انه «لن يتم كشف هوية هؤلاء الاشخاص لانه قد يكون لديهم اقارب او اصدقاء بعد في العراق».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العبادي يصدر بيانا حول موقف هنغاريا من إستقلال إقليم كردستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: