البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 (داعش) يلاحق ثلاث مراهقات بريطانيات هاربات في الموصل وبريطانيا تتأكد من هويتهن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: (داعش) يلاحق ثلاث مراهقات بريطانيات هاربات في الموصل وبريطانيا تتأكد من هويتهن   الأربعاء 13 مايو 2015, 11:06 pm



الفتيات البريطانيات اللواتي يعتقد انهن اختفين من الموصل


(داعش) يلاحق ثلاث مراهقات بريطانيات هاربات في الموصل وبريطانيا تتأكد من هويتهن



المدى برس / بغداد



أعلنت وزارة الداخلية البريطانية، اليوم الاربعاء، اختفاء ثلاثة مراهقات بريطانيات انضممن لتنظيم (داعش) في العراق مؤخرا، وفيما بينت انها تعمل على التأكد من اعمارهن واحتمالية ان يكن هن الفتيات اللواتي غادرن بريطانيا في شهر شباط الماضي، عدت ان احتمالية عودتهن الى البلاد صعبة، فيما نقل ناشط مدني من داخل الموصل انباء عن بحث (داعش) عن الفتيات المختفيات وتعميم اوصافهن على مفارزه داخل المدينة.


وقالت وزيرة الداخلية البريطانية ثيريسا ماي في تصريح نقلته صحيفة الديلي ميل البريطانية واطلعت عليه (المدى برس) إن "هناك احتمالية لهروب ثلاث طالبات مراهقات بريطانيات من ايدي تنظيم داعش في الموصل" مبينة بانه "قد لايسمح لهن الدخول مرة اخرى للمملكة المتحدة حتى لو تمكنّ من الرجوع".


وتنقل صحيفة الديلي ميل عن وزيرة الداخلية البريطانية ثيريسا ماي قولها "من الواضح ان هناك مراهقين يذهبون الى سوريا ويصطدمون بالحقيقة المخالفة لما اعتقدوه اول مرة، نحن ننظر لهذا الامر كل حسب قضيته وان هناك اشخاص من الشباب قد رجعوا بعد ان ادركوا بانهم قد ارتكبوا خطأ".


وأضافت الصحيفة البريطانية ان "هناك ترجيحا قويا لدى اجهزة الامن البريطانية من ان هؤلاء المراهقات قد يكن نفسهن الطالبات المراهقات الثلاث شميما بيغوم واميرة عباس وخديجة سلطانة اللواتي اختفين من بيوتهن في شرق لندن في وقت سابق من هذا العام لان اعمار المراهقات المذكورات تتطابق مع اعمار الطالبات البريطانيات الثلاث".


ونقلت الصحيفة تأكيدا عن موقع عين الموصل للتواصل الاجتماعي التابع لناشط داخل الموصل لم يكشف عن اسمه يكتب عما يدور من احداث في الموصل لحظة بلحظة قد نشر خبر على صفحته في الفيسبوك ان "ثلاث فتيات بريطانيات متزوجات من مسلحين في التنظيم قد اختفين في 2 ايار الحالي وان التنظيم وجه نقاط التفتيش في الموصل للبحث عنهن".


ولفتت الصحيفة الى أن" صاحب هذا الموقع الذي يعارض تنظيم (داعش) اعتاد ان يكتب بالتفاصيل باللغة الانكليزية والعربية عما يدور من احداث داخلية يرتكبها التنظيم من اعدامات للمدنيين والخسائر التي يتعرضون لها جراء غارات التحالف الجوية".


ونقلت الصحيفة اخر تعليق لصاحب الموقع عن الفتيات الهاربات إن "اخر المعلومات التي لدي هو انهن مازلن هاربات وما زلن داخل الموصل وان تنظيم داعش يعمل على البحث عنهن في كل مكان ولم يعثر عليهن لحد الان".


وبينت الصحيفة ان "هناك مايقارب من 600 شخص من بريطانيا قد ذهب ليلتحق بالمتطرفين في سوريا والعراق ومن بين هؤلاء ال 600 عدد من الفتيات المراهقات من ضمنهن ما اطلق عليهن بالتوائم الارهابيات سلمى و زهراء وهيلين من مدينة شورلتون في السادسة عشر من عمرهن اللائي سافرن الى سوريا في تموز الماضي".


وكانت المراهقات البريطانيات الثلاث بيغوم وعباس وسلطانة الطالبات من مدرسة بيثنال غرين اكاديمي في لندن قد هربن من بيوتهن سوية في شباط من هذا العام وسافرن الى تركيا ليلتحقن بعد ذلك بتنظيم داعش بعد اجتيازهن للحدود في سوريا .


وتشير التقارير الواردة من العراق بان ثلاث مراهقات في السادسة عشر من العمر كن قد تزوجن من مقاتلين في تنظيم داعش قد اختفين الان ويرجح هروبهن من الموصل .



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(داعش) يلاحق ثلاث مراهقات بريطانيات هاربات في الموصل وبريطانيا تتأكد من هويتهن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: