البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 راهبة عراقية تحث الكونغرس الامريكي على إرسال المزيد من المساعدات للمسيحيين النازحين و المهجرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: راهبة عراقية تحث الكونغرس الامريكي على إرسال المزيد من المساعدات للمسيحيين النازحين و المهجرين   الجمعة 15 مايو 2015, 11:59 am

واشنطن (وكالات)

قالت الراهبة المهجرة ديانا موميكا، احدى الراهبات الدومينيكانيات من "اخوات سانت كاثرين من سيينا" في الموصل للجنة الشؤون الخارجية في الكونكرسس الامريكي أن الأقليات الدينية في العراق لم تتلق أي مساعدات حكومية امريكية منذ فرارهم إلى إقليم كردستان العراق في اغسطس اب الماضي.

واكدت موميكا بأن أكثر من 120،000 نازح يعيشون في الكرفانات والمباني المتهالكة وهم يعانون من البطالة ولايتلقون مساعدات كافية.

واضافت "بأن المسيحيين لا يريدون مغادرة العراق، بل يريدون العودة إلى ديارهم في الموصل وسهل نينوى بعد تحريرها من مسلحيي الدولة الإسلامية."

وكان من المقرر أن تدلي الراهبة موميكا، بشهادتها أمام لجنة مختصة في الكونجرس ضمن وفد عراقي، الا ان السلطات الامريكية رفضت منحها تأشيرة الدخول في البداية لكونها من النازحين.
لكن وبعد حملة اعلامية ووسط تصاعد الضغوط، أصبحت الراهبة قادرة في وقت لاحق على الدخول الى الولايات المتحدة وأدلت بشهادتها أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي في 13 مايو حول حرب داعش  على الأقليات الدينية".

وبهذا الصدد قالت موميكا: "انني كاحدى ضحايا داعش، لقد كان الوصول الى هنا صعبا بالنسبة لي وخاصة انني راهبة لست مرتاحة من الاهتمام الكبير من قبل وسائل الاعلام"، لكنني اعترف بانني هنا الان وأطلب منكم، وأناشدكم لمساعدتنا من أجل إنسانيتنا المشتركة".

وقالت الراهبة ان خطة داعش هي تفريغ الأرض من المسيحيين وتنظيف الأرض من أي دليل على وجودنا التاريخي فيها." و "هذا يعتبر الإبادة الجماعية الثقافية والإنسانية"،



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
راهبة عراقية تحث الكونغرس الامريكي على إرسال المزيد من المساعدات للمسيحيين النازحين و المهجرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: