البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 باكستان: مسيحية مرشحة للانتخابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: باكستان: مسيحية مرشحة للانتخابات   الإثنين 18 مايو 2015, 1:24 pm


باكستان / أليتيا (aleteia.org/ar) – إذا انتُخبت هذه المرأة، قد تصبح إحدى شخصيات النضال من أجل حقوق المرأة، لا بل أيضاً الدفاع عن المسيحيين في المنطقة.

هينا باتراس هي شابة في الخامسة والعشرين قد تنضم إلى أيقونات النضال من أجل حقوق الإنسان. هذه المتخصصة في علم الاجتماع والمستشارة الاجتماعية هي إحدى المسيحيات القلائل، إن لم تكن الوحيدة التي تترشح للانتخابات. من المفترض أن تجري هذه الانتخابات الباكستانية المحلية في 30 مايو المقبل في إقليم خيبر بختونخوا، الواقع في مقاطعة سوات، والمعروف بأنه كان خاضعاً لفترة طويلة لهمينة طالبان.

ما هو برنامجها؟ توظيف كل طاقاتها وخبرتها المهنية في خدمة الأكثر فقراً وتهميشاً. فقد صرّحت لوكالة فيدس: "الدفاع عن حقوقهم والالتزام بحل مشاكلهم دفعا بي إلى المشاركة في الانتخابات. أريد خدمة البشرية من دون التفرقة على أساس الدين والمعتقد. في عملي، عندما ألتقي بجماعات فقيرة، بخاصة بالنساء، أتأثر قلبياً. كم أود أن يصبحوا جميعاً سعداء وناجحين يتمتعون بحقوق متساوية".

الالتزام من أجل الأكثر ضعفاً

تمثل هينا باتراس الجماعة المسيحية المحلية الصغيرة كمستشارة في سيدو شريف. وتلتزم بالكامل في مجال حقوق النساء والدفاع عن الأكثر ضعفاً، وبالأقليات الدينية، لا سيما بالمسيحيين. تعتبر هينا أنه ليس لدى المسيحيين في مقاطعة سوات "كنائس ولا مقابر، ويقعون ضحية التمييز. يشغلون بخاصة الوظائف الثانوية، على الرغم من أنه لدى بعضهم مستوى علمي عالٍ". لا بد من الإشارة إلى أنه ومنذ أن حررت القوى الأمنية المنطقة من طالبان، برزت شخصيات نسائية هامة منها ملالا يوسف زاي التي مُنحت جائزة نوبل للسلام سنة 2014، وتاباسون عدنان التي عملت لفترة طويلة في مجال حقوق النساء، وهميرة شوكت، أول محامية للنساء في سوات. وإلى هذه القائمة، ستنضم هينا باتراس في حال فوزها بالانتخابات.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باكستان: مسيحية مرشحة للانتخابات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: