البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ملعب أزادي الايراني لن يستضيف مباريات منتخبنا العراقي في تصفيات مونديال 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ملعب أزادي الايراني لن يستضيف مباريات منتخبنا العراقي في تصفيات مونديال 2018   الأربعاء 20 مايو 2015, 12:50 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ملعب أزادي الايراني لن يستضيف مباريات منتخبنا العراقي

  20-05-2015 01:25 PM
أحرار -
أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم اعتذار نظيره الإيراني عن إمكانية استضافة مباريات المنتخب العراقي في تصفيات مونديال 2018 على ملعب أزادي في العاصمة طهران لأسباب تتصل بالتزامات منتخب إيران في هذه التصفيات.

وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير: 'تسلمنا الاثنين رسمياً اعتذار الاتحاد الإيراني عن عدم إمكانية في استضافة مباريات المنتخب العراقي في تصفيات مونديال 2018 على ملعب أزادي التي ستقام عليه مباريات المنتخب الإيراني في التصفيات'.

وأضاف زغير: 'بعد هذا الاعتذار اخترنا ملعب مدينة الأهواز الإيرانية ليكون مكاناً لمباريات المنتخب وتأكدنا من وجود ما يشجعنا لإقامة مبارياتنا هناك' مشيراً إلى أن الاتحاد العراقي لكرة القدم يأمل أن تنتهي المعاناة من الحظر المفروض على الملاعب العراقية'.

وكان الاتحاد العراقي اختار إيران لاستضافة مباريات منتخبه في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 نتيجة استمرار الحظر الذي يفرضه الاتحاد الدولي(فيفا) على الملاعب العراقية في الوقت الحاضر.

واشترط (فيفا) في وقت سابق على العراق تنظيم مباراة ودية مع أحد المنتخبات تكون تحت مراقبة ومتابعة لجنة من الاتحاد الدولي تقوم بتقييم مدى إمكانية إقامة المباريات في الملاعب العراقية تمهيداً لرفع الحظر .

من جهته أعرب وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان عن رغبته بإقامة هذه المباراة الودية على ملعب المدينة الرياضية في البصرة لجاهزيته من جهة ووجود بنى تحتية مهمة هناك من جهة أخرى، بدلاً من إقامتها على ملعب الشعب الدولي في العاصمة.

واللافت أن (فيفا) طالب نظيره العراقي بإقامة اللقاء الودي المذكور قبل أيلول/سبتمبر المقبل إلا أن الأخير لم يحسم حتى الآن هذا الأمر.

على صعيد متصل فتحت وزارة الشباب والرياضة العراقية تحقيقاً حول ملابسات انقطاع التيار الكهربائي عن ملعب الشعب الدولي أثناء مباراة الزوراء والشرطة قبل يومين ضمن المسابقة المحلية معتبرة أن ذلك قد يؤثر في مساعي رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

ونقل بيان للوزارة عن مدير إعلام مكتب وزير الشباب والرياضة علي العطواني أن مباراة الشرطة والزوراء نجحت من ناحية التنظيم والحضور الجماهيري الكبير، وما حدث من انقطاع للتيار الكهربائي أثناء المباراة أمر مؤسف وهو يحدث في أغلب البلدان أثناء المباريات.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملعب أزادي الايراني لن يستضيف مباريات منتخبنا العراقي في تصفيات مونديال 2018
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: