البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 إمداد تركيا والسعودية لداعش بالسلاح يساعد على تفريغ المسيحيين من سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: إمداد تركيا والسعودية لداعش بالسلاح يساعد على تفريغ المسيحيين من سوريا   السبت 23 مايو 2015, 8:15 pm

القاهرة في 22 مايو/ إم سي إن/
تشير عدة دلائل إلى أن استمرار الدعم السعودي والتركي لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام "داعش" في سوريا ساعد على توغل التنظيم، حتى أصبح يسيطر على نصف الأراضي السورية، وهو ما نشرته وسائل الإعلام أمس الخميس بعد أن نجح عناصر تنظيم داعش في السيطرة على مدينة تدمر الأثرية، وقبل أيام السيطرة على محافظة إدلب.

وربط متابعون بين دعم السعودية وتركيا وقطر للجماعات الإرهابية بالسلاح والأموال اللازمة وبين تهجير المسيحيين من سوريا، وتدمير الكنائس والأماكن الأثرية، وهو ما كشفت عنه تقارير إعلامية.

وفي تقرير له اعترف موقع الجزيرة "أنها ليست المرة الأولى أن يستهدف تنظيم داعش الأقليات الدينية في سوريا، إلا أن مسيحيي الحسكة باتوا تحت نيران التنظيم، ويتعرضون للاختطاف للمطالبة بفدية، مما دفع الكثير منهم لإخلاء مناطقهم خصوصًا في بلدة تل تمر بريف الحسكة".

وأشار الموقع التابع لقناة الجزيرة المدعومة من السلطات القطرية إلى "أنه رغم مناسبات واحتفالات مسيحية عديدة، إلا أن أجراس الكنائس التزمت الصمت بعد أن استوطنها الخراب والدمار عقب استهدافها بالحرق والتفجير".

وفي تقرير لها أشارت وكالة رويترز إلى "دعم المخابرات التركية لعناصر تنظيم داعش وتزويدهم بالسلاح من أجل مواجهة عناصر الجيش السوري، في محاولة لإسقاط نظام بشار الأسد، والاستعانة بشهادة ضباط في قوات الأمن أمام محكمة تشير إلى أن جهاز المخابرات الوطنية في تركيا ساعد في توصيل أسلحة إلى أجزاء من سوريا يسيطر عليها مقاتلون من داعش والجماعات الإرهابية في أواخر عام 2013 وأوائل عام 2014، والإشارة إلى أن ذلك يتناقض مع رواية الشهود مع تصريحات تركيا التي تنفي فيها أنها أرسلت أسلحة إلى مقاتلي المعارضة السورية وساهمت من ثم في صعود تنظيم داعش.

يأتى ذلك على خلفية توقيف محكمة تركية لـ 4 مدعين عامين وموظف في الجيش على خلفية اعتراض شاحنات تحمل أسلحة كانت متوجهة إلى سوريا العام الماضي.

كما سبق وأن كشفت صحيفة توداي زمان التركية على توافق السعودية وتركيا والتوصل إلى استراتيجية جديدة لمساعدة المعارضة ضد الأسد خطوة جديدة في إطار المحاولات التركية لإبعاد بشار الأسد عن السلطة، وبدء مستقبل جديد لسوريا بدون بشار.

وأكدت الصحيفة التركية في تقرير مطول لها "أن التوافق السعودي التركي على الإطاحة ببشار الأسد، مع الدعم المقدم من الولايات المتحدة للمعارضة وتدريبهم في تركيا، يعمل على بدء مرحلة جديدة من تضييق الخناق على قوات بشار الأسد، وإضعاف قواته، ومحاولة الإطاحة به بعد أن تكبدت قوات النظام السوري خسائر عديدة خلال الأيام الماضية".

واعتبرت الصحيفة "أن تردد الولايات المتحدة في الإطاحة بالأسد خوفًا من بروز نظام إسلامي راديكالي أكثر خطورة في مكان الأسد، وتركز الولايات المتحدة على الإطاحة بتنظيم داعش في إطار التحالف الدولي على أن تنظر فيما بعد لنظام الأسد، كما أن اهتمام الولايات المتحدة بفتح حوار مع إيران بشأن الملف النووي وتجاهل الحديث عن الإطاحة بالأسد، عمل على نشأة التقارب السعودي التركي، والتوصل إلى قيادة مركزية في شمال سوريا وخاصة محافظة أدلب، سيتم من خلالها تنفيذ العمليات والخطط التي سيتم الاتفاق عليها".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إمداد تركيا والسعودية لداعش بالسلاح يساعد على تفريغ المسيحيين من سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: