البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 البطريرك الراعي: على السياسيين في لبنان إيجاد مخرج لأزمة الفراغ الرئاسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: البطريرك الراعي: على السياسيين في لبنان إيجاد مخرج لأزمة الفراغ الرئاسي   الأحد 24 مايو 2015, 5:55 pm

البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي
بيروت في 24 مايو/إم سي إن/
قال البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي "إننا نصلي من أجل المسؤولين السياسيين في لبنان، وبخاصة من أجل الكتل السياسية والنيابية، لكي يعودوا إلى حقيقة الدستور والميثاق الوطني، وإلى رباط المحبة التي تجمع وتبني، فيتمكنوا من القيام بواجبهم الوطني في إيجاد مخرج لأزمة الفراغ في سدة الرئاسة الذي يطوي سنة كاملة في هذا اليوم، وينتخبوا رئيسا للبلاد، فيخرجون هم والبلاد من "برج بابل" الجديد الذي يعيشونه".

جاء ذلك خلال قداس أحد العنصرة الذي ترأسه اليوم على مذبح كنيسة الباحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي، عاونه فيه المطارنة بولس الصياح، حنا علوان وعاد ابي كرم، خادم رعية سيدة لورد غادير الأب روبير دكاش ولفيف من الكهنة، في حضور سفير هنغاريا في لبنان لازلو فارادي على رأس وفد من هنغاريا، قائمقام كسروان - الفتوح جوزف منصور، رئيس الرابطة المارونية في بلجيكا مارون كرم، عضو حاكمية شيكاغو تونيا خوري المرشحة للانتخابات النيابية في الولايات المتحدةالاميركية، السفير السابق شربل اسطفان، المحافظ السابق نقولا ابو ضاهر.

وأضاف "أنه لا جدوى من التراشق بالتهم، ومن تجنب الحوار الوطني المسؤول والصريح، ولا من الادعاء بالموقف الفردي وكأنه وحده الصواب ورفض أي موقف مغاير ورأيٍ آخر. ينبغي الإقرار بخطأ أساسي هو مخالفة الدستور المتمادية. من دون هذا الإقرار، لا تستطيع الكتل السياسية والنيابية إيجاد الحل. وليعلموا أن المدخل الرئيسي لانتخاب الرئيس إنما هو العودة إلى الدستور واستلهامه في كل مبادرة فعلية ومنطقية من شأنها أن تؤدي إلى الحل المنشود".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطريرك الراعي: على السياسيين في لبنان إيجاد مخرج لأزمة الفراغ الرئاسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: