البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 "هجرة المسيحيين ليست قدرًا" لقاء حواري برعاية المنتدى الوطني السوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: "هجرة المسيحيين ليست قدرًا" لقاء حواري برعاية المنتدى الوطني السوري   الأحد 24 مايو 2015, 5:57 pm

دمشق في 24 مايو/إم سي إن/
أقام المنتدى الوطني السوري قيد التأسيس، أمس السبت، لقاءً حواريًا بعنوان "هجرة المسيحيين ليست قدرًا" في قاعة كنيسة الصليب المقدس، بدمشق، وتناول اللقاء محاور تاريخ المسيحية في سورية والإسهام في الدفاع عن الوطن والوجود ورؤية مستقبلية بين الواقع والآفاق.

ووفقًا لموقع "الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السورية"، أكد رئيس لجنة الإعلام والاتصالات والتقانة في مجلس الشعب الدكتور فايز الصايغ "ضرورة تغليب الانتماء الوطني على أي انتماء آخر وخاصة في هذه الظروف التي تمر بها سوريا والهجمة التي تستهدف كيانها الوطني والهوية الوطنية لأبنائها واستبدالها بانتماءات أخرى".

ودعا الصايغ إلى "التمسك بالوطن وعدم الانجرار وراء الدعاية التي تدعو إلى إفراغ الشرق من المسيحيين الذين يعتبرون مكونًا أساسيًا منه".

من جهته عرض الباحث اللبناني ميخائيل عوض لعدد من المحطات التاريخية للمسيحية في الشرق "منذ أيام السيد المسيح والرسل الذي انطلقوا من هذا الشرق في نشر المسيحية بمعظم أنحاء العالم"، لافتًا إلى "أن المسيحيين كانوا يشكلون من سكان الشرق نحو 55 بالمئة أيام الدولة الإسلامية ولم تتراجع نسبتهم في عدد السكان إلا بعد انهيار الدولة العباسية".

وأشار الدكتور إلياس لحام، عضو مجلس إدارة جمعية سوريا المدنية، إلى "مخاطر هذه الحرب التي تشن على سورية والتي تستهدف كل المفاهيم التي كانت سائدة فيها" مؤكدًا "أن المسيحيين وطنيون سوريون ساهموا في بناء هذا البلد في الماضي ولن يهجروه حاليا وسيواصلون بناءه في المستقبل".

ولفت الدكتور نبيل البطل، رئيس جامعة القلمون، إلى "ما تشهده المنطقة من فوضى الحروب التدميرية واجتياح الفكر التكفيري الظلامي الإلغائي وما نتج عنه من مجازر طالت مناطق واسعة من سوريا استهدفت المواطن السوري ما يتطلب من الشباب والفعاليات المجتمعية التداعي لوضع منهاج عمل وطني تطوعي لشحذ الطاقات وتحفيز الإمكانات وتجميع الفعاليات تنظيمًا وتسليحًا وإعدادًا وتدريبًا للدفاع عن الوطن وترسيخ الانتماء الوطني لكل مواطن سوري أيا كانت طائفته أو مذهبه أو انتماؤه".

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب ورئيس اتحاد الصحفيين إلياس مراد وفعاليات اجتماعية وثقافية وإعلاميون.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"هجرة المسيحيين ليست قدرًا" لقاء حواري برعاية المنتدى الوطني السوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: