البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  خبير يكشف لـ″المعلومة″ عن أماكن معسكرات تدريب ″داعش″ في تركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: خبير يكشف لـ″المعلومة″ عن أماكن معسكرات تدريب ″داعش″ في تركيا    الإثنين 25 مايو 2015, 11:03 pm



المعلومة/ بغداد/..
كشف خبير في شؤون الجماعات المسلحة، الأحد، عن أماكن معسكرات تدريب عصابات "داعش" الإجرامية في تركيا، مؤكداً أنها تستقبل ما بين (3-5) آلاف مقاتل لتزجهم في العراق وسوريا، فيما أشار إلى وجود طائرات مجهولة تقوم بتسيير الجسر الجوي لنقل مزيد من المقاتلين إلى الأراضي السورية والعراقية.
وقال الخبير في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن "أهم هذه القواعد هو معسكر تدريب في مدينة ساتيلويو رافا الذي يقع في جنوب شرق تركيا وبالقرب من مدينة تحمل نفس الاسم و يسكنها نصف مليون نسمة"، مبيناً أن "هناك أيضا قاعدة تدريب في منطقة كرمان في وسط الأناضول التي يتدفق عليها المقاتلين لتلقي التدريب قبل التوجه إلى سوريا و العراق".
وأشار الخبير الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، إلى "وجود معسكر آخر في إقليم عصماني في جنوب تركيا والذي يستقبل دفعة واحدة ما بين 1000 إلى 2000 مقاتل"، مؤكداً أن "هذه القواعد وغيرها يمكن أن تستقبل ما بين ثلاثة إلى 5 آلاف قبل أن يتجهوا إلى العراق و سوريا".
ولفت الخبير إلى أن "مساحات شاسعة من الأراضي التركية في منطقة الأناضول والمناطق القريبة من الحدود السورية و العراقية تقع تحت سيطرة عناصر داعش وجبهة النصرة و الجيش الإسلامي و فصائل أخرى وهي تعادل المساحات التي يسيطر عليها تنظيم داعش في كل من سوريا و العراق".
وكشف عن "وجود طائرات مجهولة تقوم بتسيير الجسر الجوي في الأيام الأخيرة لنقل مزيد من المقاتلين من تونس وليبيا وجزائريين يعيشون في ليبيا وتونس ومغاربة موريتانيين إلى تركيا ليدخلوا الأراضي السورية والعراقية لتعويض خسائر داعش نتيجة للهجمات الجوية التي شنتها طائرات أمريكية على عناصرها".
ونوه الخبير إلى أن "الغرض من حشد مزيد من عناصر داعش في كل من سوريا والعراق هو تأمين قوة قادرة على الانتقال من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم في العراق والحفاظ على المناطق المسيطر عليها في سوريا و خاصة في منطقة دير الزور و أبو كمال و مناطق سورية محاذية للمناطق الكردية قبالة مدينة دهوك العراقية".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبير يكشف لـ″المعلومة″ عن أماكن معسكرات تدريب ″داعش″ في تركيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: