البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 صيف القاهرة 2010.. نزهات نيلية وموضة صنادل أوروبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صيف القاهرة 2010.. نزهات نيلية وموضة صنادل أوروبية    الخميس 22 يوليو 2010, 1:35 pm

صيف القاهرة 2010.. نزهات نيلية وموضة صنادل أوروبية


7/22/2010

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اهرام الجيزة بمدينة القاهرة

القاهرة ـ الصيف موسم الانطلاق والمتعة ، ولكن مظاهره تختلف من مدينة لأخرى. وللصيف في العاصمة المصرية القاهرة سمات تميزه أهمها:
أغنية الصيف
صورته ممسكا بالعصا ومطلقا لحيته ومرتديا قطعة ملابس مثل الانسان البدائي تصدرت محلات بيع الاسطوانات وشرائط الكاسيت في القاهرة عام 2010 ..إنه المغني المصري "أبو الليف" الذي أثار حوله الكثير من الجدل بعد ظهوره على الساحة الفنية.

ويخاطب أبو الليف حبيبته في أغنيته الشهيرة "كينج كونج" بلغة غير معتادة في عالم الغناء إذ يقول لها :"أنا مش خرونج أنا كينج كونج".

ورغم أن مصر لم تكن من الدول المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 إلا أن أغنية البطولة "واكا واكا" للمطربة الكولومبية شاكيرا كانت من الأغاني التي جذبت المصريين أيضا في صيف 2010 .

الإكسسوارات
تنتشر بشكل كبير هذا الصيف موضة الصنادل ذات السيور المتعددة سواء كانت بكعب أو بدون وهي نفس الموضة التي تلاقي رواجا كبيرا هذا الصيف في العديد من المدن الأوروبية أيضا.

وتميل الشابات المتابعات للموضة في القاهرة لارتداء الأساور العديدة ذات الألوان الزاهية والتي تنتشر بأشكال وألوان مختلفة في محلات بيع الإكسسوارات.

وفي القاهرة أيضا هناك بعض الشابات المتيمات بالموضة ممن لا يخشين من فكرة طلاء أظافرهن بألوان طلاء غير معتادة مثل البني والأزرق والأخضر.

النزهات
تزيد الرغبة في التنزه لدى سكان القاهرة خاصة في فصل الصيف. وتكتظ ضفتا نهر النيل في القاهرة بالعديد من المطاعم والمقاهي وأيضا السفن النيلية التي تجتذب الكثير من الزبائن في فصل الصيف.

أما من لا يستطيع تحمل تكلفة هذه المطاعم فبإمكانه القيام بنزهة نيلية رخيصة السعر على متن العديد من القوارب الصغيرة ذات الأضواء المبهرة والموسيقى العالية أو الاكتفاء بالوقوف على كوبري قصر النيل والاكتفاء بالمشاهدة.

وتجتذب القاهرة في فصل الصيف العديد من السائحين من الدول العربية ، بالإضافة إلى السائحين الغربيين الراغبين في زيارة الأهرامات والمتاحف وآثار القاهرة الشهيرة.

ولكن على من يرغب في زيارة الأماكن السياحية بالقاهرة صيفا مراعاة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خاصة خلال فترات النهار وهو ما يجعل بعض السائحين وخاصة العرب يفضلون البقاء في فنادقهم خلال فترة الظهيرة والخروج بعد الظهر للتجول في مراكز التسوق المكيفة أو الذهاب لدور السينما ثم الاستمتاع ليلا بالحفلات الموسيقية أو الراقصة.

ويهرب معظم سكان القاهرة غالبا من العاصمة المزدحمة خلال فصل الصيف إلى المدن الساحلية المختلفة في مصر لقضاء عطلة صيفية.وتختلف المدينة التي تختارها كل أسرة لقضاء عطلة الصيف حسب حالتها المالية فشرم الشيخ والغردقة والقرى السياحية بالساحل الشمالي غالبا ما تجتذب أصحاب الدخل المرتفع من سكان القاهرة ، في حين يجد محدودو الدخل متعة الصيف في مدن ساحلية أخرى أرخص سعرا مثل بلطيم وجمصة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صيف القاهرة 2010.. نزهات نيلية وموضة صنادل أوروبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نور الجداع
» كوني كأجمل تفاحة...نصيحة موضحة بالصور......
» خالد مقداد و زيارتة للجزائر
» شرح منهج الكيمياء كامل وشامل للصف الاول الثانوى
» وظائف في الجهاز المركري للمحاسبات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: