البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 May 28, 2015 فاضل ميراني: ليس هناك أنسب من الوقت الحالي لإعلان دولة كردستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: May 28, 2015 فاضل ميراني: ليس هناك أنسب من الوقت الحالي لإعلان دولة كردستان   الجمعة 29 مايو 2015, 3:17 am

فاضل ميراني: ليس هناك أنسب من الوقت الحالي لإعلان دولة كردستان




May 28, 2015
فاضل ميراني: ليس هناك أنسب من الوقت الحالي لإعلان دولة كردستان

حيث هناك برلمان ورئيس وحكومة وعلم ومطارات
الصباح الجديد
اقتباس :
رأى سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني، يوم أمس الاربعاء، ان الوقت الحالي يعد الانسب لاعلان الدولة الكردية المستقلة، لافتا الى ان دولتي العراق وسوريا لم يعد لهما وجود فعلي ولتركيا وايران مشكلاتهما الخاصة.
وجاءت تصريحات ميراني خلال مراسم الاحتفال بذكرى اندلاع «ثورة كولان» في قاعة القاضي محمد في اربيل، وحضرتها شفق نيوز، مشيرا الى ان الكرد الذين يديرون انفسهم منذ 21 عاما تحت تأثير الفقر والتهديد لديهم اليوم برلمان ورئيس اقليم وحكومة وعلم ومطارات.
ولفت ميراني الى انه اثناء زيارة رئيس الاقليم مسعود بارزاني الى الاردن مؤخرا تم رفع العلم الكردستاني جنبا الى جنب جميع دول العالم.
واضاف ميراني ان ظهور «داعش» بشكل مفاجئ ليس مشكلة، مستدركا ان تمدده وتوسعه ليتحول من منظمة الى دولة تجاور كردستان فهذا مبعث للتساؤل: من هو «داعش؟»
وعن الاوضاع في العراق اكد ميراني ان سوء الادارة ساهم في ان يكون العراق بهذا الوضع، لافتا الى حمرين لم يصنعه لا الكرد ولا العرب، انما هو من صنع الله، في اشارة الى سلسلة جبال حمرين التي يعدها الكرد حدودا طبيعية بين كردستان والمناطق الاخرى في العراق.
ولفت ميراني الى ان الكرد غير مسؤولون عما آلت اليه الامور في العراق، مبينا ان سوء ادارة السلطة هو من اوصل العراق الى هذه المرحلة.
واشار الى ان من حق كل شعب ان يفكر في مصيره وحق تقرير المصير هو واحد من حقوق الانسان، لافتا الى ان الكرد يتكلمون عن حق تقرير المصير وليس عن الانفصال بل سيتخذون قرارا، وعندما يتحدثون عن الاستفتاء لم يتحدثوا عن دولة.
ونوه الى ان سؤالا يفرض نفسه هل ورد في اي نص دستوري في العالم ان يكون لمكون ما حق الاستقلال ولكن من دون ان يستقلوا؟، موضحا «ان البحرين اصغر من اربيل ولا تتجاوز مساحتها 28 كلم، الا انها دولة وكذلك قطر فهي دولة فيها 300 الف تسمة فقط، فلم الامر مشروع لهؤلاء وليس مشروعا لشعب مثل الشعب الكردي؟»
واكد ميراني ان الاوضاع الحالية تعد الانسب لاعلان دولة كردستان، مشيرا الى ان سوريا والعراق لم يبق لهما وجود كدولة وايران وتركيا لهما مشكلاتهما الخاصة وان معظم الدول الاخرى لن تحارب الكرد اذا اعلنت الدولة الكردية لان هناك مصالح تجمعهم مع الكرد وليس لديهم استعداد لمواجهة هذه المسألة.
وفي وقت سابق كان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، قال إن وحدة العراق «اختيارية وليست اجبارية»، لكنه أكد أن الأكراد ليست لديهم خطط عاجلة للانفصال عن الحكومة المركزية في بغداد.
وجاء ذلك في تصريحات لبارزاني في واشنطن بعد إجراء محادثات في وقت سابق مع الرئيس الأميركي باراك أوباما ونائبه جو بايدن بشأن قضايا تشمل الحملة ضد تنظيم داعش, وقال البيت الأبيض إن أوباما وبايدن أكدا في تلك المحادثات أن واشنطن تدعم «عراقا ديمقراطيا اتحاديا موحدا».
وأيضا كان بارزاني قد اكد في كلمة القاها في معهد اتلانتك في واشنطن، ان الاستفتاء على استقلال كردستان عن العراق، تاجل بسبب الحرب مع داعش، مشددا على ان شعب اقليم كردستان يجب ان يحصل على فرصته في تقرير مصيره.
واضاف ان الخطوة الاولى على طريق تنفيذ الاستفتاء قد تحققت بسن قانون، وتشكيل مفوضية للانتخابات والاستفتاءات في الاقليم، وان كردستان المستقلة قادمة لا محالة، مشددا على ان كردستان بحاجة الى كل اصدقائها ليساعدوها في هذا المجال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
May 28, 2015 فاضل ميراني: ليس هناك أنسب من الوقت الحالي لإعلان دولة كردستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: