البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الناصرية تستعد لاستقبال حجيج الفاتيكان و"أور" تنتظر مستقبلا واعدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الناصرية تستعد لاستقبال حجيج الفاتيكان و"أور" تنتظر مستقبلا واعدا   الجمعة 29 مايو 2015, 6:20 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
حجاج الفاتيكان- م ج

شفق نيوز/ اكد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري الجمعة أن عمل البعثات التنقيبية الدولية هو مكمل لمشروع اور الثقافي الذي اطلقته المحافظة قبل نحو عامين، وكشف عن زيارة مرتقبة لوفد من الفاتيكان يضم 40 شخصا يرومون الحج في بيت النبي ابراهيم.
وقال محافظ ذي قار خلال استقباله البعثة التنقيبية الامريكية في مقر اقامته ان "محافظة ذي قار من المحافظات المهمة على المستوى الاثاري وتعمل فيها حاليا خمس بعثات تنقيبية دولية".
واضاف ان "قدوم بعثة امريكية من جامعة نيويورك للعمل في المحافظة يعزز عمل البعثات التنقيبية في المحافظة من خلال خبرات وقدرات هذه البعثة التي تستخدم تقنية حديثة تدخل لاول مرة الى العراق  للكشف عن الكنوز الحضارية في مدينة اور الاثرية".
واكد محافظ ذي قار دعمه للبعثات التنقيبية الدولية، منوها الى ان "عمل البعثات التنقيبية هو مكمل وجزء اساسي من مشروع اور الثقافي الذي تبنته المحافظة منذ نحو عامين، وهي جادة في  تنفيذه حال اطلاق الاموال المخصصة للمشروع".
وشدد على "اهمية تكامل المشروع بجميع جوانبه الثقافيه والسياحية والاثارية والدينية وبناه التحتية  التي من شانها ان توفر الخدمات المطلوبة للسائحين وافواج  الحجيج التي تروم الحج الى بيت النبي ابراهيم (ع) في مدينة اور الاثرية".
وكشف محافظ ذي قار عن زيارة مرتقبة لوفد من الفاتيكان يضم 40 شخصا لغرض اداء مناسك الحج في بيت النبي ابراهيم، لافتا الى ان الامن والاستقرار الذي تنعم به محافظة ذي قار هو ما جعلها قبلة للبعثات التنقيبية والوفود الاجنبية وافواج الحجيج التي تاتي عبر مؤسسة الحجيج الدولية التابعة للفاتيكان، متوقعا ان ينعكس ذلك ايجابا على الاوضاع الاقتصادية في المحافظة.
ومن جانبها قالت رئيسة البعثة التنقيبية ألاميركية اليزابيث ستون ان "البعثة التنقيبية الامريكية سوف تستأنف عملها في مدينة اور الاثرية في ايلول المقبل وستعمل على الكشف عن طبيعة الحياة اليومية قبل اربعة الاف عام في اور  الاثرية".
واضافت ستون ان "الامان الذي تنعم فيه المحافظة ساعدنا على القدوم مرة اخرى لاستئناف العمل الذي توقف منذ عام 2011 في مدينة اور الاثرية".
لافته الى ان مدينة اور ستكون المدينة الاثرية الاهم في العراق والعالم وقبلة السياح في المستقبل لما تمتلكه من مقومات ومعالم اثرية شاخصة ومدونه تؤرخ الارث الحضاري للانسان السومري.
واشادت ستون بالدعم والتعاون الذي تقدمه ادارة المحافظة والمسؤولين للبعثة التنقيبية.
وتعد البعثة التنقيبية ألاميركية بقيادة الدكتورة اليزابيث ستون من جامعة نيويورك اول بعثة تباشر باعمال التنقيب في محيط مدينة أور الاثارية نهاية عام 2011 ، وذلك بعد ان توقفت اعمال التنقيب من قبل البعثات الدولية منذ عام 1990.
والبعثة الامريكية واحدة من خمس بعثات تنقيبية عملت في محافظة ذي قار بعد التغيير اذ تبعتها بعثة تنقيبية دولية من جامعة روما الايطالية برئاسة الدكتور فرانكو دي اغستينو باشرت العمل عام 2012 في تل ابو طبيرة ( 8 كم جنوب الناصرية )، وبعثة تنقيبية بريطانية أخرى عملت  عام 2013 بقيادة عالمة الأثار من جامعة مانشستر جين مون في تل خيبر القريب من ناحية البطحاء ( 40 كم غرب الناصرية ).
وتعاقدت بعثة ايطالية اخرى بقيادة الدكتور ديفيد من جامعة روما على التنقيب خلال عام 2015 في موقع تل زرغل الاثري في ناحية الدواية ( 60 كم شمال الناصرية) . كما تقدم فريق ايطالي اخر  بطلب الى وزارة السياحة والاثار للتنقيب في مدينة اريدو الاثرية ضمن برنامج يمتد في الغالب لمدة خمسة اعوام.
وكانت محافظة ذي قار قد تبنت عام 2013 مشروع احياء مدينة اور الاثرية وتأهيل بيت النبي ابراهيم الخليل (ع) الذي يهتم بالجوانب الاثرية والسياحية والاقتصادية واحياء الارث الحضاري لمحافظة ذي قار التي تضم اكثر من 1200 موقع اثري


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الناصرية تستعد لاستقبال حجيج الفاتيكان و"أور" تنتظر مستقبلا واعدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى تاريخ شعبنا والتسميات وتراث الاباء والاجداد Forum the history of our people & the legacy of grandparents-
انتقل الى: