البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 May 29, 2015 الدولة الإسلامية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على مسجد في مدينة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36957
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: May 29, 2015 الدولة الإسلامية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على مسجد في مدينة   السبت 30 مايو 2015, 3:55 pm

May 29, 2015 الدولة الإسلامية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على مسجد في مدينة




May 29, 2015
الدولة الإسلامية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على مسجد في مدينة الدمام بالسعودية

أبوظبي (رويترز)
اقتباس :
أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن انفجار أسفر عن مقتل أربعة أشخاص في مسجد للشيعة بشرق السعودية يوم الجمعة في ثاني هجوم يعلن التنظيم المتشدد أنه نفذه في المملكة في غضون أسبوع.
وقالت وزارة الداخلية السعودية إن سيارة انفجرت خارج مسجد العنود في مدينة الدمام أثناء صلاة الجمعة اليوم فيما قال شهود إن انتحاريا كان يرتدي زيا نسائيا فجر نفسه في ساحة انتظار السيارات أمام المسجد عندما منعه الحراس من الدخول.
وأضافت أن أربعة أشخاص قتلوا في الانفجار الذي تسبب في اشتعال النيران في عدة سيارات. وتداول سكان صورا لجثة رجل يعتقد أنه المفجر الانتحاري وكذلك صورا لسحب كثيفة من الدخان الأسود تتصاعد من ساحة لانتظار السيارات أمام المسجد.
وأظهر تسجيل فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المصلين داخل المسجد وقد بدت عليهم علامات الصدمة والقلق بعد سماع دوي الانفجار في الخارج.
وذكر تنظيم الدولة الإسلامية في بيان أن الانتحاري يدعى أبو جندل الجزراوي وأنه تمكن من الوصول إلى هدفه رغم الإجراءات الأمنية المشددة.
وكان التنظيم قد أعلن مسؤوليته عن تفجير انتحاري في مسجد للشيعة بقرية القديح السعودية قرب مدينة القطيف الأسبوع الماضي مما أسفر عن مقتل 21 شخصا وإصابة قرابة مئة في أعنف هجوم تتعرض له المملكة منذ سنوات.
* مواجهة طائفية
ويعلن تنظيم الدولة الإسلامية صراحة أنه يسعى إلى إثارة النزاع الطائفي في السعودية وحث الشبان السعوديين على مهاجمة أهداف من بينها الشيعة.
وقال الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت يوم الأربعاء إن النزاع الطائفي هو أخطر تهديد أمني يواجه المسلمين ودعا إلى التحرك فورا للتصدي له.
وقال بعض المعلقين في السعودية إن المملكة لم تبذل جهودا كافية لوقف الخطاب المناهض للشيعة على الانترنت والذي يقول الشيعة إنه يؤجج العنف ضد الطائفة التي تشكل أقلية.
وتبادل أنصار للدولة الإسلامية صورا لموقع الانفجار على مواقع التواصل الاجتماعي وقالوا إن الهجوم استهدف "الروافض" وهو الوصف الذي يستخدمه تنظيم القاعدة في الإشارة إلى الشيعة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية يوم الجمعة أن أفراد الأمن اشتبهوا في سيارة كانت متوقفة قرب المسجد وانفجرت لدى توجههم نحوها مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص واشتعال النيران في سيارات بجوارها.
وقال المتحدث إنه يعتقد أن قائد السيارة بين القتلى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
May 29, 2015 الدولة الإسلامية تعلن مسؤوليتها عن الهجوم على مسجد في مدينة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: