البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ما هي جبهة "داعش" القادمة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ما هي جبهة "داعش" القادمة ؟   الأحد 31 مايو 2015, 2:59 am

ما هي جبهة "داعش" القادمة ؟




ما هي جبهة "داعش" القادمة ؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
روسيا اليوم:يحاول تنظيم "داعش" الاستفادة من الخزان البشري الذي ييرفده بالمتطوعين من مختلف مناطق العالم في حشد عدد أكبر من المجرمين والمروجين، خدمة لمشروع انتشاره في رقع جديدة في العالم.
إن تنامي أعداد الملتحقين بالتنظيم من دول جنوب شرق آسيا وقدراتهم الترويجية داخل بلادهم دخل مرحلة التنظيم حيث تتحدث التقارير عن تشكيل كتيبة خاصة للتجنيد وتشكيل خلايا نائمة في كل من سنغافورة وإندونيسيا والفلبين وماليزيا.

التشكيل الجديد المعني بهذه الخطوة سمي بـ"كتيبة المناصرين" ويقوده أبو ابراهيم الإندونيسي، وذلك حسب معهد الدراسات الاستراتيجية في سنغافورة.


وهناك اسم آخر يتردد في الحديث عن الكتيبة المشكلة حيث كشفت مصادر إعلامية أمريكية نقلا عن مسؤولين أن الضابط السابق بالقوات الخاصة في الشرطة الطاجيكية، والذي ظهر في شريط فيديو يدعو للجهاد تحت مظلة تنظيم "الدولة الإسلامية" "داعش" تلقى تدريبات نظمتها وزارة الخارجية حول استراتيجية مكافحة الإرهاب داخل الأراضي الأمريكية.
حليموف كما ظهر في الفيديو حليموف كما ظهر في الفيديو

وظهر العقيد غول مراد حليموف، في شريط فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، حاملا بندقية قناصة، وتحدث عن تلقيه ثلاثة برامج تدريبية داخل الأراضي الأمريكية، إحداها في لويزيانا، في مزاعم أكدتها وزارة الخارجية بالإشارة إلى خمسة تدريبات خضع لها داخل الولايات المتحدة وطاجيكستان خلال الفترة من 2003 – 2014.

وبدوره، أوضح المصدر المسؤول أن البرامج التدريبية لحليموف تتضمن: الاستجابة للكوارث، الإدارة التكتيكية لأحداث خاصة، والقيادة التكتيكية بجانب تدريبات أخرى متصلة.

وزعم المسؤول الأمني الطاجيكي السابق في شريط الفيديو، ومدته عشر دقائق، أن التدريبات الأمريكية كانت نقطة تحول في حياته، قائلا: "استمعوا إليّ أيها الأمريكان كنت في بلادكم ثلاث مرات وشاهدت كيف يتدرب الجنود على قتل المسلمين."

ومضى مهددا الأمريكيين: "بمشيئة الله سنجد بلداتكم ونأتي إليكم في عقر داركم لقتلكم.."

وأبدى مختصون بمكافحة الإرهاب قلقهم البالغ من انضمام المسؤول الأمني المنشق لداعش، ليس لما قد يمثله من نصر معنوي للجماعة المتشددة فحسب، بل لعلمه باستراتيجية أمريكا في مكافحة الإرهاب، وقال مايكل برين، ضابط سابق بالاستخبارات العسكرية لـ "سي إن إن": "هذه قدرات خطيرة للغاية... من السيء للغاية انضمام مسؤولين بارزين في مكافحة الإرهاب للإرهاب."

وأضاف بول شاري، قناص سابق بالجيش الأمريكي وعضو بالمركز الأمريكي الأمني الجديد، إن إضافات حليموف لداعش لن تقتصر على تدريب مقاتليه على التكتيك فقط بل سوف تتعداه لاستخدامه كدعاية للتجنيد، وتابع: من الواضح أنهم يحاولون استقطاب مجندين."

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن حليموف، الضابط في وحدة مكافحة الإرهاب المسؤولة عن التصدي للتهديدات الأمنية في طاجيكستان، بجانب عناصر أخرى من ذات وحدته، جرى ترشيحهم بواسطة حكومة بلادهم للمشاركة في البرامج التدريبية.

لا شك أن حليموف سيلعب دورا في خطوة داعش القادمة أيضا سواء في بلاده أو في دول شرق آسيا.

حلم بعيد المنال !

إلى ذلك رفض رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ طموح تنظيم داعش المتشدد إلى تحويل جنوب شرق آسيا لولاية تابعة لدولة الخلافة المعلنة من جانبه ووصف ذلك بأنه"حلم بعيد المنال ومبالغ فيه".

وقال لونغ، أمام الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر شانغري للحوار الأمني في سنغافورة الجمعة (29 مايو/ أيار 2015)، إن سنغافورة تأخذ تهديد التنظيم على محمل الجد، مشيرا الى أن بلاده قدمت الجمعة طائرة شحن من طراز كيه. سي135-. في إطار عمليات التحالف الدولي ضد داعش في الشرق الأوسط.

وتناول لونغ في كلمته النزاعات في بحر الصين الجنوبي وأزمة مهاجري الروهينغا المسلمين وتهديد (داعش) بإقامة ولاية فى جنوب شرق آسيا تابعة لدولة الخلافة التي أعلنها التنظيم . وقال لونغ عن التوترات في بحر الصين الجنوبي "كل بلد آسيوي سيخسر إذا تهدد الأمن والاستقرار الإقليميين".

وأضاف "حتى إذا تجنبنا تصادما فعليا وإذا تقررت النتيجة على أساس أن القوة هي الحق فهذا سيسجل سابقة سيئة".

وحث لونغ الصين واتحاد دول جنوب شرق آسيا (آسيان) على وضع ميثاق شرف لتسوية خلافاتهم.

وقال لونغ إن أزمة اللاجئين تحتاج إلى حل يستلزم "معالجة للمصدر" وأن تشن البلدان حملة "بحزم" على تجار البشر. . ويحضر قمة سنغافورة وزراء دفاع من 26 دولة بينهم وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هي جبهة "داعش" القادمة ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى قرأت لك والثقافة العامة والمعرفة Forum I read you & general culture & knowledge-
انتقل الى: