البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الكويت تشدد إجراءاتها الأمنية حول الكنائس بسبب أوضاع العراق والسعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الكويت تشدد إجراءاتها الأمنية حول الكنائس بسبب أوضاع العراق والسعودية   الإثنين 01 يونيو 2015, 11:37 pm

عنكاوا كوم- الكويت- خاص

عقد مسؤولون بارزون في وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع ممثلي الكنائس المسيحية في البلد الخليجي الوحيد الذي فيه مواطنين مسيحيين، فيما يبدو أنه توسيع لإجراءات أمنية مشددة فرضتها الوزارة مؤخراً على دور العبادة لتشمل الكنائس أيضاً.

وقالت تقارير محلية إن الاجتماع يهدف إلى تعزيز الإجراءات الوقائية، واتخاذ التدابير والوسائل الأمنية الاحترازية تحسباً لما قد تتعرض له المساجد والكنائس من مستجدات في ظل الأوضاع غير المستقرة التي تخيم على المنطقة.

وفرضت السلطات الكويتية إجراءات مشددة على المساجد عقب تعرض مسجدين في السعودية يومي الجمعة الماضيين، لهجومين منفصلين خلفا عشرات القتلى والجرحى وخسائر مادية كبيرة.

وضم وفد وزارة الداخلية، الذي اجتمع مع ممثلي الكنائس في الكويت، كلاً من وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد، ووكلاء وزارة الداخلية المساعدين لشئون الأمن الجنائي، والأمن العام، وأمن الدولة والمدراء العامون لمديريات أمن المحافظات الست.

ويعكس اجتماع، اليوم الإثنين، مخاوف البلد الخليجي المجاور للعراق من تعرضه لهجمات مماثلة قد لا تقتصر على المساجد والحسينيات التي يرتادها السنة والشيعة فقط، بل تشمل حتى الكنائس الموجودة في الدولة الخليجية الغنية بالنفط.

وقال وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد إن أمن وسلامة الكنائس وغيرها من دور العبادة مسئوليتنا المشتركة جميعاً، من خلال التنسيق والتعاون المشترك لتعزيز الإجراءات الأمنية وردع أي مساس بأمن الكنائس ومرتاديها.

ودعا "الفهد" مرتادي الكنائس والقائمين عليها إلى اليقظة، والانتباه، والحيطة، والحذر لأي تحرك مشبوه، والإبلاغ عنه فوراً حتى تمارس أجهزة الأمن مهامها وواجباتها بالسرعة والقدرة والاحتواء والسيطرة اللازمة.

ويوجد في الكويت ثمان كنائس تمثل المذاهب المسيحية؛ الأرثوذوكسي، الكاثوليكي والبروتستانتي، وغالبية مرتاديها من الوافدين الأجانب المقيمين في البلاد، إذا لا يتجاوز عدد الكويتيين المسيحيين الـ 300 شخصاً من أصل 1.2 مليون كويتي، وفقاً لتقارير.

وتشير الإحصائيات إلى أن عدد المسيحيين الكويتيين يتجاوز الثلاثمائة شخص، وهم مسيحيون أباً عن جد، ويتمتعون بحقوق المواطنة، ويمارسون شعائرهم الدينية بحرية.

وبحسب تقرير، سابق، لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، فإن مسيحيو الكويت قدموا في بدايات القرن الماضي من جنوب تركيا والعراق وفلسطين، ويعيشون بسلام كجزء من المجتمع الكويتي ومن الصعب أن تلتقي واحداً منهم "إلا إن سعيت لذلك ليس لأنهم محاربون اجتماعياً بل لأن عددهم لا يتجاوز 300 شخص من أصل قرابة 1.5 مليون كويتي".

وترى منظمات حقوق الإنسان أن مسيحيي الكويت محرومون من أبسط حقوقهم بتخصيص مقاعد لهم في البرلمان، لكن أبناء تلك الطائفة لا يستطيعون الحديث عن ذلك أمام وسائل الإعلام لحساسية القضية. كما أن قانون الجنسية الكويتي الذي تم تعديله العام 1982 يعتبر الديانة الإسلامية شرطاً للحصول على الجنسية الكويتية وينص على سحب الجنسية من أي كويتي مسلم يعتنق ديانة أخرى



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكويت تشدد إجراءاتها الأمنية حول الكنائس بسبب أوضاع العراق والسعودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟
» بعض أسماء يوم القيامة وسبب التسمية
» الاستحمام اليومي يسبب تليف الدماغ
» للأسف هؤلاء هم سبب كل المشاكل الزوجيه
» ازاى تحبب الناس فيك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: