البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أبو الغار: التهجير القسري للأقباط مخالف للدستور ومبادئ المواطنة على الدولة المصرية التدخل لوقف هذه المهزلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أبو الغار: التهجير القسري للأقباط مخالف للدستور ومبادئ المواطنة على الدولة المصرية التدخل لوقف هذه المهزلة   الثلاثاء 02 يونيو 2015, 6:03 pm

الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي
القاهرة في 2 يونيو /إم سي إن/
قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن "ما يحدث في مصر الآن من تهجير قسري لعائلات قبطية بأكملها، بأحكام (مجالس عرفية) شىء مخالف للدستور، ومخالف لمبادئ المواطنة، التي يلتزم بها الحاكم والمحكوم، ومخالف للإنسانية، ولكل قواعد العدل".

وتساءل، خلال مقاله، اليوم، بجريدة "المصري اليوم": "هل سمعتم أو رأيتم مصريا مسلما يتم تهجيره بقرار من مجلس عرفي مهما كان الخطأ والجُرم الذى ارتكبه؟ إذن هناك ظلم واضح، وإذا كانت هناك شُبهة خطأ من قبطي، لماذا لا يُعامل معاملة المسلم ويُحال إلى النيابة العامة؟".

وأكَّد أن "المجالس العرفية ظلم بَيِّن، وإهدار للعدالة، وعدم احترام للقانون، والهدف هو إثارة الرعب في قلوب الأقباط؛ حتى يخافوا من خيالهم، ولا يفتحوا فمهم، والآن لا يستطيعون استخدام الفيس بوك؛ لأن إحدى التهم التي تم تهجير مجموعة من الأفراد بسببها هي تعليق كتبه أحد أبناء العائلة، ويعمل في الأردن؛ فكان الجزاء تهجير العائلة والأقارب".

وأشار "أبو الغار" إلى أن "هذه العقوبة التي تقررها المجالس العرفية هي إلغاء لإنسانية المواطن وكرامته، وقهر له؛ إذ تجعله يعيش كمواطن من الدرجة الثانية، مهددا طوال الوقت، وتمنعه من التفكير وإبداء الرأي، ويظل في خوف دائم"، موضحا أن "الداخلية تستسهل الأمر، وتتنازل عن وظيفتها الأساسية بتطبيق الدستور والقانون، وتحويل المخالف للقضاء، وتقبل قرار هذه المجالس التي يُحاكم فيها قبطي لا حول له ولا قوة، ليقبل ما يُفرض عليه، مخالفة لرأي الرئيس والدولة والقانون".

وأضاف أن "الشىء المذهل أنني لم أر استنفارا في الصحافة والفضائيات للدفاع عن هؤلاء المظلومين، والدفاع عن القانون والعدل والحرية، أليس هذا ظلما؟ أليس اختراقا للقانون والدستور؟ وأليس هذا اعتداءً على هيبة الدولة واحترامها؟ إن هذا يتم باشتراك الشرطة على أعلى مستوياتها".

وتابع قائلا: "ألا يعلم السيد مدير الأمن، والسيد المحافظ، أنهما اشتركا في هذه الجريمة، وهي لا تسقط بالتقادم، وربما يأتي يوم يحاكمان فيه على اشتراكهما في الجرم؟ كيف نحافظ على الوطن وحدة واحدة؟ ألم تشاهدا ما يحدث في سوريا والعراق وليبيا؟ هل تريدان تفتيت مصر؟"، وقال ختاما: "يا دولتنا المصرية تدخلي فورا لوقف هذه المهزلة".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبو الغار: التهجير القسري للأقباط مخالف للدستور ومبادئ المواطنة على الدولة المصرية التدخل لوقف هذه المهزلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: