البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  مفكرون مصريون يدينون وصف مجلة الأزهر المسيحية بـ"الديانة الفاشلة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مفكرون مصريون يدينون وصف مجلة الأزهر المسيحية بـ"الديانة الفاشلة"   الأحد 07 يونيو 2015, 9:12 pm

القاهرة في 7 يونيو/إم سي إن/
استنكر عدد من المفكرين المصريين ما قام به الدكتور محمد عمارة، رئيس تحرير مجلة الأزهر، من ازدراء المسيحية، حيث تم توزيع كتيب مجاني مع العدد الأخير لمجلة الأزهر، يصف المسيحية بـ"الديانة الفاشلة".

وقالت فاطمة ناعوت، الكاتبة الصحفية، "إن محمد عمارة كتب في مجلة الأزهر: 'المسيحية دين فاشل، ألا يعد هذا إزدراء للأديان؟"

وأضافت، خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم "من حظه الطيب أنه لن يجد شخصًا تافهًا يقاضيه؛ لأن المسيحيين لا يعبأون برأيه، المؤمن الحق مشغول بعلاقته الخاصة مع الله وغير منشغل بآراء من حوله في عقيدته، أما التافهون غير المؤمنين فمشغولون بعلاقة سواهم بالله وهم فقط من يرفعون قضايا الحسبة وازدراء الأديان ويملأون الدنيا صراخًا وصخبًا وتفاهة وركاكة ودماء".

وأضافت "يجب أن يُدان عمارة من قِبل الدولة لأن مجلة الأزهر مجلة تصدر عن مؤسسة رسمية يتشارك في الصرف عليها المصريون كافة مسيحيون ومسلمون".

وفي سياق متصل، قال الشيخ محمد عبدالله نصر، مؤسس حركة أزهريون مع الدولة المدنية، "إن الداعشي محمد عمارة عضو مجمع البحوث الإسلامية ورئيس تحرير مجلة الأزهر يواصل بث مخطط الفتنة الطائفية لإشعال الحرب الأهلية".

كما انتقد الدكتور فريدي البياضي، عضو المجلس الملي الإنجيلي، ما كتبه الدكتور محمد عمارة المفكر الإسلامي في العدد الأخير من مجلة الأزهر، التي وصف فيها المسيحية بالديانة الفاشلة في الشرق الأوسط.

وتساءل البياضي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" "ألا يعتبر ذلك ازدراء أديان؟! بالرغم من أني ضد التهمة المسماة (ازدراء الأديان) لكونها تهمة هلامية مطاطة غير محددة المعالم، ويمكن توجيهها لأي شخص يجتهد أو يجدد في الفكر الديني، ومؤخرًا تم استخدامها لتهجير عدد من الأسر المسيحية من أماكن معيشتهم".

وتابع "لا أريد أن أنحدر للرد على اتهامات للمسيحية، خاصة إذا وجهت من شخص معروف بتوجهاته، أتعجب كيف تسمح مؤسسة الأزهر الشريف -التي نكن لها ولإمامها الأكبر كل الاحترام- بنشر مواد تثير الفتن، وتفرق ولا تجمع، وتهدم ولا تبني"، مؤكدًا "أننا نحتاج لتعلم ثقافة احترام الآخر ومعتقداته، وأن نقبل النقد والاختلاف دون عداء، وأن يطبق القانون على الجميع دون تمييز".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفكرون مصريون يدينون وصف مجلة الأزهر المسيحية بـ"الديانة الفاشلة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: