البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 شدد على ضرورة تطوير اقتصاد البلدة والتواصل مع شبابها وبناء العائلة...لقاء الراعي برعيته في كرملش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37586
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: شدد على ضرورة تطوير اقتصاد البلدة والتواصل مع شبابها وبناء العائلة...لقاء الراعي برعيته في كرملش   الجمعة 23 يوليو 2010, 12:11 pm

شدد على ضرورة تطوير اقتصاد البلدة والتواصل مع شبابها وبناء العائلة...
سيادة المطران أميل نونا يلتقي أهالي كرملش في لقاء مفتوح




عنكاوا كوم - كرمليس - خــــاص

في لقاء مفتوح، إلتقى، مساء الأحد 18 تموز الجاري، المطران أميل شمعون نونا رئيس أساقفة الموصل وتوابعها للكلدان بأهالي كرمليس في كنيسة مار أدي الرسول ، كبرى كنائس البلدة، وتباحث معهم جملة من القضايا التي تخص المنطقة وتطويرها.
وقال سيادته ان "كرمليس بلدة تعتمد على الزراعة في إقتصادها ، فعلينا أن نفكر بتحويل إقتصاد كرمليس من إقتصاد زراعي إلى إقتصاد يعتمد على إستثمارات في مجالات صناعية بالشكل الذي يعمل على تغير إقتصاد البلدة" .
وأضاف سيادته "نعمل جاهدين لأستقطاب رؤوس الأموال ، كي يستثمروا في هذه المنطقة ، ليَنتعش إقتصادها، واشار الى ان الوضع الاقتصادي الجيد لأي منطقة يعد مؤشراً على سلامة جميع مفاصيل الحياة فيها.
كما تطرق سيادته لمحاور عدة ، منها حديثه للجمع عن النظام العالمي الجديد ، بقوله " يا أحبائي ، النظام العالمي الجديد يؤثر عليكم ، فاليوم العلاقات الإجتماعية أصبحت رخوة ، حيثُ في داخل الأسرة الواحدة يَجب أن نجد حلول سريعة لكل مشاكل العصر، وأن لا نبتعد عن كنيستنا ، فهي أساس وجودنا ".




وحذر سيادته من قلة عدد الزيجات في المنطقة وقلة المواليد فيها، قائلاً " أحبائي، أنا راعي أبرشيَتكم ،وأعرف أن عدد عوائل البلدة يربو 1100 عائلة ، فكيفَ من هذا العدد الكبير من العوائل نَجد عدد منخفض من الزيجات ، حيثُ عام 2009 نجدها 33 زيجة، وكذلك الأمر بالنسبة للعماذات"، واصفا ذلك بالموضوع "الخطير" الذي له ابعاده المستقبلية الوخيمة من الناحية الاجتماعية.
وتحدث الأسقف للأهالي عن زيارته للعوائل وللبلدة، موضحا انه تعرف عن كثب عن الاحوال المعيشية لابناء كرمليس ونشاطات الخورنة "الفعالة" لكنه شدد على ضرورة التواصل مع الشباب، مشيرا الى حاجة المنطقة الى كاهن شاب يعمل في البلدة حالياً.
بعدها طرح الأهالي عدد من الأسئلة الدينية و الروحية و الإجتماعية على راعي الأبرشية ، ليَقوم بدورهِ بشرح وجهة نظر الكنيسة تجاهها، وابرز موضوع تمت مناقشته هو هجرة العوائل وأسبابه ، حيثُ وصَف الأسقف المُشكلة بأنها مشكلة خطيرة، و أحد أبرز أسبابها هو الوضع الإقتصادي و النفسي و الأمني .
وكان قد حضر الندوة الأب يوسف شمعون حنا القهوجي راعي كنيسة مار أدي الرسول في البلدة ، ومسؤولي الأحزاب ومؤسسات شعبنا العاملة في كرمليس ، بالإضافة إلى حشد كبير من أهالي البلدة .
جدير بالذكر أن المطران أميل نونا يقوم بزيارة للرعية الكلدانية في بلدة كرمليس للإطلاع عن كثب على أحوالها.

نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شدد على ضرورة تطوير اقتصاد البلدة والتواصل مع شبابها وبناء العائلة...لقاء الراعي برعيته في كرملش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: