البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أوباما يتوقع المزيد من الانتكاسات لطرد المتشددين من العراق الرئيس الأميركي يؤكد أن واشنطن ليست لديها 'استراتيجية متكاملة'

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37575
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أوباما يتوقع المزيد من الانتكاسات لطرد المتشددين من العراق الرئيس الأميركي يؤكد أن واشنطن ليست لديها 'استراتيجية متكاملة'    الثلاثاء 09 يونيو 2015, 4:20 am

أوباما يتوقع المزيد من الانتكاسات لطرد المتشددين من العراق
 
الرئيس الأميركي يؤكد أن واشنطن ليست لديها 'استراتيجية متكاملة' لمساعدة بغداد في استعادة السيطرة على المناطق الخاضعة لحكم الدولة الاسلامية.
 
ميدل ايست أونلاين
برود أميركي يفاقم معاناة العراقيين
كروين (ألمانيا) - قال الرئيس الأميركي باراك أوباما الاثنين إنه واثق من أن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية سيطردون من العراق ويهزمون لكن من المتوقع حدوث انتكاسات إلى أن يتحقق ذلك.
وفي اجتماع مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال قمة مجموعة السبع في ألمانيا قال أوباما إن النجاحات التي حققها المتشددون في الرمادي ستكون نجاحات تكتيكية قصيرة الأجل.
وأضاف "نريد ان يكون لدينا المزيد من قوات الأمن العراقية المدربة والنشطة والمجهزة تجهيزا جيدا ومركزا. ويريد العبادي الشيء نفسه.. لذا فإننا ندرس سلسلة من الخطط لكيفية عمل ذلك".
وتابع أن واشنطن ليست لديها بعد "استراتيجية متكاملة" لمساعدة بغداد في استعادة السيطرة على المناطق التي استولى عليها مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية لأن ذلك يستلزم أن يقدم العراق تعهدات بشأن كيفية التجنيد والتدريب.
ودعا العبادي المجتمع الدولي إلى المساعدة في منع التنظيم من جني مكاسب من تهريب النفط.
وحذّر رئيس الوزراء العراقي "حيدر العبادي"، الاثنين، من وجود "مخاطر تهدد استقرار العالم في حال إطالة أمد الحرب على تنظيم داعش".
وطالب العبادي في كلمة ألقاها خلال قمة مجموعة الدول السبع، المنعقدة في العاصمة الألمانية برلين، بـ"دعم متواصل لبلاده من أجل حسم المعركة في أقصر مدة ممكنة".
ويرى مراقبون ان تصريحات الرئيس الأميركي غير مقنعة ولا تحمل أي جدية للتصدي للمتشددين في وقت يحقق فيه تنظيم الددولة الإسلامية انتصارات ميدانية.
وأكد هؤلاء أن الانتكاسات التي توقع اوباما حدوثها إلى غاية طرد الدولة الإسلامية من العراق سيتجرع علقمها العراقيون العزل، والمدنيون السنة الذين تحرقهم نيران المتطرفين ميليشيات الحشد الشعبي
وقال العبادي الذي يحضر القمة بناءً على دعوة من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل "نرحب بأي جهد دولي لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية الذي لا يهدد العراق وحده، وإنما يهدد دول الجوار والمنطقة والعالم بأسره".
وأضاف "العالم اليوم بحاجة إلى جهود حثيثة ومتضامنة لإيقاف تدفق الإرهابيين الأجانب، الذين يسبّبون القتل والدمار في العراق والمنطقة، إضافةً إلى مكافحة عمليات تهريب النفط والآثار التي يستخدمها داعش لتمويل ماكينة الإرهاب".
وتابع "رغم الاندفاع والإصرار الكبير الذي يتحلى به شعبنا وقواتنا لهزيمة الدولة السلامية، إلاّ أن الحرب ضد الإرهاب يجب ألا تكون مفتوحة إلى الأبد دون أفق محدد"، مبيناً أن "الصراع مع داعش بمثابة حرب استنزاف للقدرات البشرية والمادية، واستمرارها سينهي عهد التعايش والاستقرار في كل العالم"، وفقاً لتعبيره.
ويرى خبراء أن دعوة العبادي للتسريع بدحر المتشددين يقابله فتور أميركي وبرود واضح في عملية التسليح، مؤكدين أن أميركا ليست مستعجلة لمساعدة العراق على التصدي للدولة الاسلامية.
وتتلكأ واشنطن في تسليح العشائر السنية، مقابل مراهنتها على الميليشيات الشيعية في مساندة القوات العراقية.
ويقول مراقبون أن ميليشيات الحشد الشعبي تخوض حربا طائفية في معاركها و لايهمها مصلحة العراق ووحدته بقدر ارتهانها للمشروع الايراني في المنطقة.
وقال العبادي "على العالم أن يوحّد جهده لاختصار زمن المواجهة، فكلما قصّرنا زمن المواجهة، أصبح العالم أكثر أمنًا واستقرارًا، وبالتالي فإن العراق بحاجة إلى دعم متواصل من أجل حسم المعركة لصالح السلم والتعايش بين أطيافه واستتباب الأمن فيه وفي المنطقة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20113
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: أوباما يتوقع المزيد من الانتكاسات لطرد المتشددين من العراق الرئيس الأميركي يؤكد أن واشنطن ليست لديها 'استراتيجية متكاملة'    الثلاثاء 09 يونيو 2015, 10:22 pm

بعد أن نشرت حكومة اوباما شر الإرهاب في العراق
منذ عام 2003 ( العام الأسودْ ) !
الآن تتنصّـل جكومتهُ من إخراج ( طـرد ) المتشـدّدين
من العراق والذين يعيثونَ فيه خراباً وفسـادا ؛
ويقول المثل : [ اللّي آختشوا ماتــوا ] !
ولكـن ؛ الكل يعلمونَ أن لا اخلاق تمتلك امريكا في تعاملها
مع شعوب العالم الثّالــــــث ! . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوباما يتوقع المزيد من الانتكاسات لطرد المتشددين من العراق الرئيس الأميركي يؤكد أن واشنطن ليست لديها 'استراتيجية متكاملة'
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: