البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الرئيس اليمني: لن نتفاوض في جنيف مع الحوثيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الرئيس اليمني: لن نتفاوض في جنيف مع الحوثيين   الثلاثاء 09 يونيو 2015, 3:16 pm

الرئيس اليمني: لن نتفاوض في جنيف مع الحوثيين

مقتل جنديين سعوديين وأوروبا تفرض عقوبات على زعيم «المتمردين» ونجل صالح
June 8, 2015

صنعاء ـ لندن ـ «القدس العربي»: أعلن الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين فرض عقوبات على زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي وأحمد نجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
وأوضح بيان للاتحاد الأوروبي أن العقوبات تشمل حظر التسليح وحظر السفر وتجميد أصول عبد الملك الحوثي وأحمد علي صالح لما قاما به لتقويض سلامة واستقرار اليمن. وقال إنهما لعبا دورا مهما في تسهيل توسع جماعة الحوثي المتحالفة مع وحدات نظامية من الجيش موالية للرئيس السابق.
وحظر الاتحاد تقديم المساعدات الفنية والمالية المرتبطة بالأنشطة العسكرية للأطراف التي تطالها العقوبات.
إلى ذلك، أكد كل من رئيس الجمهورية اليمني عبد ربه منصور هادي، ونائبه رئيس الوزراء خالد بحاح أن اللقاء الذي سيعقد مع الحوثيين في جنيف في 14 حزيران/ يونيو هو ليس للتفاوض بل للتشاور حول تنفيذ القرار 2216 الذي ينص على انسحاب المتمردين من المناطق التي سيطروا عليها في اليمن.
وقال الرئيس اليمني المعترف به دوليا في مقابلة متلفزة بثت مقتطفات منها الاثنين، إن الاجتماع الذي سيعقد في المدينة السويسرية برعاية الأمم المتحدة لا يهدف للمصالحة.
وأفاد أن الاجتماع في جنيف «ليس محادثات» بل هو «نقاش لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 على الأرض».
من جانبه، قال نائب الرئيس ورئيس الوزراء في مؤتمر صحافي عقده الاثنين في الرياض إن اللقاء في جنيف للتشاور.
وشدد بحاح على أن الأولوية لـ»استعادة الدولة» ومن ثم استكمال العملية السياسية على أساس «المرجعيات» المتفق عليها مسبقا والتي لن يتم التفاوض حولها.
وقال إن لقاء جنيف «تشاوري وليس تفاوضيا»، مؤكدا «استكملنا المفاوضات» في السابق، و»المرجعيات اتفقنا عليها» وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومؤتمر الحوار الوطني ومقرراته والقرارات الدولية لاسيما القرار 2216.
وعلى الصعيد الميداني، قتل عسكريان سعوديان، أمس الاثنين، إثر تعرض بعض المراكز الحدودية في ظهران الجنوب، بمنطقة عسير جنوب المملكة، لقصف بالقذائف من داخل الأراضي اليمنية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن قيادة القوات المشتركة (التحالف الذي تقوده الرياض) أنه «عند الساعة الثامنة وأربعين دقيقة (5:40 تغ) من صباح اليوم (أمس)، تعرضت بعض المراكز الحدودية في ظهران الجنوب، لقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية».
وأشار البيان أن القذائف أسفرت عن «استشهاد الجندي أول علي محمد موسي الريثي، من الحرس الوطني، والجندي محمد علي أحمد حكمي، من حرس الحدود»، ولم يذكر البيان المزيد من التفاصيل.
وكانت وكالة سبأ اليمنية (يسيطر عليها الحوثيون) قد أعلنت في وقت سابق أمس، اقتحام الحوثيين موقع «الشرفة» السعودي قرب الحدود مع محافظة صعدة، في خبر لم يتم تأكيده.
وتشهد الحدود اليمنية السعودية تصعيدًا غير مسبوق في القتال بين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من جهة، والقوات السعودية المدعومة بطيران التحالف من جهة أخرى، وذلك قبل أيام من انطلاق مؤتمر جنيف المزمع عقده في 14 يونيو/حزيران الجاري، الرامي إلى تسوية الأزمة اليمنية.




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرئيس اليمني: لن نتفاوض في جنيف مع الحوثيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: