البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مجلس نينوى: 100 ألف مسيحي نزحوا من الموصل و20 ألف آخرون هاجروا البلاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مجلس نينوى: 100 ألف مسيحي نزحوا من الموصل و20 ألف آخرون هاجروا البلاد   الأربعاء 10 يونيو 2015, 4:39 pm

نينوى (العراق) في 10 يونيو /إم سي إن/ من ماريا ألفي
أكَّد عضو مجلس محافظة نينوى أنور متى، اليوم الأربعاء، أن "أكثر من 100 ألف مسيحي نزحوا من الموصل وسهل نينوى، عقب سيطرة داعش عليها، و20 ألف آخرون هاجروا البلاد منذ العام الماضي".

وقال متى في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عدم اهتمام الحكومة العراقية بالمسيحيين النازحين بالشكل المطلوب، دفع بالمسيحيين للهجرة إلى الخارج"، مشيرا إلى أن "الضرر النفسي والمعنوي كان أكبر بكثير مما فقدوه من أموال وممتلكات؛ جراء احتلال داعش لمدينة الموصل".

وتابع: "نحن كمسيحيين لم نكن في أية معادلة، وليس لدينا أجندات ومشاريع حتى نُعامل بهذه الطريقة"، مضيفا: "إننا مكون يحب السلام والاستقرار".

وطالب متى الحكومة الاتحادية، وحكومة إقليم كردستان، والتحالف الدولي، بـ"الإسراع إلى تحرير مدينة الموصل، وسهل نينوى، وكل شبر من أرض العراق"، موضحا أن "هذه الجماعات الإجرامية والإرهابية تشكل خطرا على جميع مكونات الشعب العراقي".

وقال: "لدينا الأمل بالبقاء على هذه الأرض، رغم مسلسل عمليات الاستهداف التي تعرضت لها المسيحيون"، مشددا على "أهمية وجود ضمانات دولية ومن الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان؛ ليتمكن النازحون المسيحيون والمكونات الأخرى بالعودة إلى مناطقهم عقب تحريرها من داعش".

يُشار الى أن المسيحيين في مدينة الموصل بدأوا، في (19 تموز 2014)، حركة نزوح جماعي غير مسبوقة في تاريخ العراق من مناطقهم الأصلية، عقب انتهاء مهلة الـ24 ساعة التي حدَّدها تنظيم "داعش" لهم، وتوعدهم بالقتل إن لم يعلنوا إسلامهم أو يدفعوا الجزية بعد انتهائها.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مجلس نينوى: 100 ألف مسيحي نزحوا من الموصل و20 ألف آخرون هاجروا البلاد   الأربعاء 10 يونيو 2015, 8:37 pm

جعجعة بلا طحين ااا المهم اقبضوا الملايين ايها العملاء واسكتوا افضل الكم - لان العذر اكبر من الصوج فانتم البلاء لانكم تعاونتم مع المحتل المجرم على غزو واحتلال العراق وتصريحاتكم هذه هي لذر الرماد في العيون واعلام رخيص جدا ااا والمثل يقول - الاناء ينضح بما فيه ااا
 

البيت الارامي العراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس نينوى: 100 ألف مسيحي نزحوا من الموصل و20 ألف آخرون هاجروا البلاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: