البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عام على بدء العد التنازلي الأخير للوجود المسيحي في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عام على بدء العد التنازلي الأخير للوجود المسيحي في العراق   الخميس 11 يونيو 2015, 1:05 pm

     
عام على بدء العد التنازلي الأخير للوجود المسيحي في العراق
عنكاوا – ستيفان شاني
2015/06/10


احتلت عناصر الدولة الإسلامية (داعش) مدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق، واصبحت محافظة نينوى في قبضته بشكل كامل في 10/6/2014.
قبل عام من الآن دقت الساعة من جديد معلنة عن بداية مأساة جديدة، بداية تمسك المسيحيين بأرض الآباء والاجداد، رغم قساوة الظروف التي عاشوها منذ عقود، مسيحيي الموصل قد واصلو تمسكهم في أرضهم ومحبتهم لمدينتهم التي لم يتخلو عنها منذ أن دخلت فيها المسيحية منذ القرون الاولى للميلاد، إلى اليوم الذي أعلن فيه تنظيم داعش إخلاء المدينة من المسيحين بقوة السلاح، أو تغيّر دينهم إلى الإسلام أو مواجهة السيف، كما كتبو على بيوت المسيحين حرف (ن) وتم مصادرة جميع أملاكهم إلى أموال الدولة الإسلامية.
لم تتوقف أصوات أجراس كنائس الموصل إلا بعد أن احتلت داعش نينوى. منذ تلك اللحظة توقف نبض المدينة أيضاً وأصبحت لأول مرة بعد ألف وخمسة مائة عام دون سكانها الأصليين، فقد توقفت أجراس كنائس الموصل منذ تلك اللحظة معلنةً عن حقبة سوداء لا أحد يدرك نهايتها، من هنا بدء العد التنازلي الأخير لوجودنا المسيحي في عراق اليوم.
وها نحن بعد مرور عام على هذه الفاجعة، الكل وقف صامتاً دون أي تحرك أو إظهار أي أمل في العودة، ما نشاهده من تحرك لا يتعدى مواقع التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام، وكلها شعارات رنانة وكلام لا منفعة منه سوى تضيّع للوقت. وفي هذا اليوم أيضاً نرى الجميع يكتب ويتحسر وكأن الكل بريء من ما حصل! ترى لدى من هو الحل؟ هل سوف يعرف هذا الشعب المسكين مصيره سوى كانت العودة أو عدمها؟



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عام على بدء العد التنازلي الأخير للوجود المسيحي في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: