البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 «جيش الإسلام» يعلن عن اختطاف شخصية كبيرة تابعة للنظام… وزهران علوّش في لندن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: «جيش الإسلام» يعلن عن اختطاف شخصية كبيرة تابعة للنظام… وزهران علوّش في لندن   الخميس 11 يونيو 2015, 3:05 pm

«جيش الإسلام» يعلن عن اختطاف شخصية كبيرة تابعة للنظام… وزهران علوّش في لندن
اجتماعات عسكرية وسياسية للمعارضة السورية في الأردن وتركيا استعدادا لـ»معركة الحسم»
June 10, 2015

عواصم ـ وكالات ـ لندن ـ «القدس العربي» من احمد المصري: قال إسلام علوش المتحدث باسم «جيش الإسلام» في سوريا، إن مقاتلي الفصيل التابع للمعارضة المسلحة اختطفوا، أمس الاربعاء، شخصية وصفها بـ»الكبيرة» تابعة للنظام السوري وذلك في العاصمة دمشق.
وأضاف علوش أن عناصر من جيش الإسلام تسللوا، أمس الاربعاء إلى داخل العاصمة دمشق، وتمكنوا من الوصول إلى الشخصية الكبيرة واختطافها، دون أن يبيّن من هي تلك الشخصية.
وفي سؤال عن مدى دقة ما أورده ناشطون بأن الشخصية التي تم اختطافها هي وزير العدل في حكومة النظام نجم الأحمد، رفض المتحدث التعليق على تلك المعلومة لأسباب وصفها بـ»الأمنية».
ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المتحدث من مصدر مستقل، كما لا يتسنّى عادة الحصول على تعليق من النظام السوري بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.
ويعد «جيش الإسلام» الذي يترأسه زهران علوش، أحد أكبر فصائل المعارضة المسلحة في سوريا، ويتركز وجوده في منطقة الغوطة الشرقية الملاصقة لدمشق ومنطقة القلمون في ريف العاصمة، وإدلب (شمال)، وبدأ العمل تحت اسم «لواء الإسلام» ثم توسع ليصبح اسمه «جيش الإسلام» بعد اندماج نحو 50 لواء وفصيلا معارضا وانضوائهم تحت لوائه.
جاء ذلك فيما ترددت أنباء أن اجتماعات تعقدها المعارضة السورية في «الأردن وتركيا» بقيادة رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية خالد خوجة، لتشكيل جيش وطني جديد، يضم أبرز الكتائب المسلحة للجبهة الجنوبية، يتزامن معه اجتماع يعقد في مدينة الريحانية التركية القريبة من الحدود السورية ويحضره عدد من أعضاء الائتلاف وقادة الكتائب ومجلس قيادة الثورة المعروف بتجمع «واعتصموا».
فيما يرى مراقبون أن الهدف من هذه الاجتماعات هو تشكيل جيش سوري وطني ليوحد صفوف المعارضة السورية لإسقاط نظام الأسد، موضحين أن الدعم الذي يلقاه الائتلاف السوري من غالبية دول العالم يساعده على تحقيق أهدافه، وإن كانت بتشكيل قوة عسكرية معتدلة جديدة.
إلى ذلك قالت مصادر من المعارضة السورية في لندن لـ»القدس العربي» إن زعيم «جيش الاسلام» زهران علوش موجود حاليا في المملكة المتحدة بترتيب وتنسيق كامل وبدعوة من جهاز «ام آي 6» وهو جهاز المخابرات البريطانية.
وأضافت المصادر في مجمل حديثها لـ»القدس العربي» أن وجود علوش في لندن يأتي عقب زيارة قام بها لكل من السعودية وتركيا، وتأتي الزيارة للتنسيق حول المعركة التي من المتوقع حدوثها قريبا للسيطرة على العاصمة السورية دمشق، وضمن ترتيبات تأمين العاصمة وعدم الدخول في حالة من الفوضى عقب سقوط النظام او انسحابه منها، حسبما ذكر المصدر.
الجدير بالذكر أن المعارضة المسلحة سيطرت منذ يومين على اللواء 52 في منطقة درعا وأصبحت تبعد اقل من 40 كيلو مترا عن العاصمة دمشق، وأصبحت تسيطر على المنطقة الجنوبية قرب الحدود مع الأردن وإسرائيل، وهي من المناطق التي تمكنت فيها الجماعات المسلحة من إلحاق الهزائم بالأسد خلال الثلاثة أشهر الماضية خاصة حين سيطرت على معبر نصيب الحدودي مع الأردن في أول نيسان/إبريل.




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«جيش الإسلام» يعلن عن اختطاف شخصية كبيرة تابعة للنظام… وزهران علوّش في لندن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: