البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Jun. 11, 2015 هكذا تمكّن تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من تقطيع أوصال تنظيم القاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Jun. 11, 2015 هكذا تمكّن تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من تقطيع أوصال تنظيم القاع   الجمعة 12 يونيو 2015, 3:30 am

Jun. 11, 2015 هكذا تمكّن تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من تقطيع أوصال تنظيم القاع




Jun. 11, 2015
هكذا تمكّن تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من تقطيع أوصال تنظيم القاعدة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
زعيم القاعدة الظواهري بات وحده

ايلاف:
اقتباس :
أكد الداعية السلفي الأردني عمر محمود عثمان (أبو قتادة)، الذي تم ترحيله من بريطانيا إلى الولايات المتحدة في العام 2013 ، والقيادي السلفي أبو محمد المقدسي الذي يعد من أكثر العلماء الجهاديين تاثيراً، والذي ما زال حياً، لصحيفة (الغارديان) اللندنية أن "زعيم القاعدة المصري أيمن الظواهري، معزول عن باقي القادة العسكريين في التنظيم، وهو يحاول الإبقاء على هذا التنظيم ليس بالولاء بل بالاستغاثة".
وأضاف المقدسي وأبو قتادة أن "تنظيم القاعدة يعاني من قلة أولئك الراغبين بالانضمام إلى صفوفه، ومن قلة الأموال، لاسيما بعد خسارته مكانته لصالح فرعه السابق".
وقال المقدسي إن "تنظيم الدولة الاسلامية أخذ منّا جميع أفكارنا وما افتينا به دينياً، إضافة إلى كتبنا، واليوم، أضحوا لا يحترمون أحداً".
بيانات تنديد
يذكر أن أبو قتادة والمقدسي كانا أصدرا بيانات عديدة منذ صعود (داعش)، نددا بتصرفاته وسلوكياته، كما رفضا إعلانه دولة (الخلافة الإسلامية)، وكذلك طالبا بتوحيد الفصائل الجهادية والعودة لمظلة قيادة (القاعدة).
ويقول المقدسي، انه لا يزال يراهن على الظواهري (63 عاماً) كصديق حميم، وقال إنه صريح الكلام حوله، فهو "يعمل فقط على أساس الولاء. ولا يوجد هيكل تنظيمي، والباقي هو من القاعدة هو قنوات الاتصال والولاء فقط".
ومن جهته، يقول أبو قتادة، الذي كان وصف من قبل الحكومة البريطانية بأنه "شخص خطير حقًا"، "الظواهري معزول جداً، وداعش كسب الحرب الدعائية والبرية ضد تنظيم القاعدة".
وكان ترحيل أبو قتادة من بريطانيا إلى الأردن لمواجهة تهم الإرهاب بعد معركة قضائية استمرت نحو 10 اعوام مع سلسلة من الجدالات الداخلية البريطانية.
وفي الصيف الماضي، أطلق سراحه من السجن في الأردن، بعد تبرئته من جميع التهم، ومنذ ذلك الوقت أصبح أشد منتقدي (داعش)، وقال لصحيفة (الغارديان) إن أعضاء التنظيم متطرفون ويشكلون سرطانًا ينهش الحركة الجهادية وخصوصًا بعد هجماتهم على شبكة (القاعدة) على مدى العامين الماضيين، وقال: "تنظيم (داعش) لا يحترم أي شخص".
استنزاف الشبكة
يشار إلى أن تنظيم (داعش) كان فرع (القاعدة) في قلب منطقة الشرق الأوسط إلى أن تم استنزاف الشبكة من المقاتلين والأموال بعد خسارتها الأرض، أعلن انشقاقه عن قيادة أيمن الظواهري وأعلن عصيان أوامره، حيث بدأت حرب ضروس مع جماعة (النصرة) في سوريا، مما أسفر عن مقتل الآلاف من كلا الجانبين.
ويقول تقرير (الغارديان) إن تلك المعركة ما زالت مستمرة، وهي توسعت في جميع أنحاء أوروبا وآسيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، ومنذ الإعلان عن إنشاء ما يسمى الدولة الإسلامية في العام الماضي، ذهب (داعش) إلى بناء شبكة عالمية من الفروع التابعة على مساحة تمتد من أفغانستان الى غرب أفريقيا، وجميعها تتنافس مع شبكة القاعدة.
ويختم التقرير نقلاً عن مراقبين وخبراء استخبارات، قولهم إن التطورات المتلاحقة التي شهدتها الحركة الجهادية جعلت الولايات المتحدة تلهث للحاق بركب تلك التطورات، كما أنها كانت بطيئة في فهم الآثار المترتبة على تراجع شبكة (القاعدة) وصعود (داعش).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Jun. 11, 2015 هكذا تمكّن تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من تقطيع أوصال تنظيم القاع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى قرأت لك والثقافة العامة والمعرفة Forum I read you & general culture & knowledge-
انتقل الى: