البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مغاربة يطالبون بالقصاص لكلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مغاربة يطالبون بالقصاص لكلب   الأربعاء 17 يونيو 2015, 3:02 pm

مغاربة يطالبون بالقصاص لكلب

[size=32]June 16, 2015[/size]
الرباط ـ وقع حوالي 3400 مغربي عريضة احتجاجية تُطالب بإحقاق العدالة والقصاص للحيوانات التي يتم معاملتها بشكل سيء، بعد العثور على كلب نهاية الأسبوع الماضي في مدينة الدار البيضاء، أطلق عليه النشطاء اسم “راي”، قام مجهول باقتلاع عينيه، وخيط فمه، والعبث بجهازه التناسلي، ممّا خلّف موجة تضامن كبيرة مع هذا الكلب.
وطالب الموقعون على العريضة بفتح تحقيق في ما تعرَّض له الكلب راي، وبفتح أعين المغاربة على مثل هذه التصرّفات الشنيعة، معتبرين أن ما تقوم به السلطات من حين لآخر بقتل الحيوانات الضالة، خاصة الكلاب، يعد أمرًا مرعبًا، مؤكدين أن بعض المحامين سيتولون مهمة الترافع لأجل هذه الحيوانات.
هذه العريضة الموّجهة إلى رئيس الحكومة، تطالب بإنهاء معاناة الحيوانات الضالة في المغرب، خاصة وأن مثل هذه التصرّفات البشعة قد تكون مرتبطة بمعتقدات شعوذة، وقد تعود لشباب لا عمل لهم غير مضايقة الحيوانات وتعذيبها. كما أبرزت العريضة أن جمعيات حقوق الحيوانات بالمغرب لن تصمت عن هذه الصورة السيئة التي تقدمها مثل هذه السلوكيات عن البلاد.
التضامن مع هذا الكلب لم يبقَ حبيس هذه العريضة الاحتجاجية، بل وصل إلى فيسبوك، إذ تجاوز عدد المعجبين بصفحة “العدالة لراي” 7500 معجب. كما باشر المتضامنون مع راي، حملة تبرّعات لجمع الأموال، ليس فقط للكلب راي، بل لجميع الحيوانات التي يتم إهمالها أو الاعتداء عليها في المغرب.
وقد أشار أصحاب الصفحة إلى أن الكلب راي لا يعاني أيّ حمى، كما أنه يتناول طعامه بشكل عادٍ، فضلًا عن أنه يحاول المشي في الغرفة التي يوجد بها حاليًا. وتعكف طبيبة بيطرية على الاعتناء به وعلاجه، إذ أكدت أنه يتجاوب بشكل جيد مع علاجه، وأنه أبدى إشارات على رغبته في الاستمرار بالحياة.




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مغاربة يطالبون بالقصاص لكلب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: