البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حماس ترفض تعديل الحكومة أو تشكيل وزارة وحدة وطنية أو فصائلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حماس ترفض تعديل الحكومة أو تشكيل وزارة وحدة وطنية أو فصائلية   الخميس 18 يونيو 2015, 11:02 am

حماس ترفض تعديل الحكومة أو تشكيل وزارة وحدة وطنية أو فصائلية

الزّهار لـ«القدس العربي»: الحمد الله لم يناقش استقالته معنا
June 17, 2015

لندن ـ «القدس العربي» من علي الصالح: تتضارب الأنباء حول استقالة رامي الحمد الله رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية فهناك من يقول إنه قدم استقالته احتجاجا على تدخل من بعض الأعضاء في اللجنة المركزية لحركة فتح على التعديل الوزاري الذي اقترحه، ويشمل 4 حقائب منها وزارة التربية والتعليم العالي لخولة الشخشير ووزير المالية شكري بشارة. وآخرون يقولون إن الرئيس محمود عباس طلب منه تقديم الاستقالة لتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وهذا يعني إخراج حماس من هذه الحكومة، أو حكومة وحدة وطنية ما يعني أن تشمل حركة حماس وربما الجهاد الإسلامي إن قبلت بذلك، وهي الرافضة لمبدأ الانخراط في مشروع أوسلو برمته. غير أن المؤكد أن الحكومة قدمت استقالتها رسميا أمس، وأن الحمد الله سيكلف مجددا بتشكيل الحكومة الجديدة.
لكن سواء كانت الاستقالة بسبب خلاف أو من أجل الخيارين الآخرين فإن حركة حماس ترفض المبدأ بالأساس لأنه لم يجر التشاور معها حوله، رغم ما تقوله حركة فتح، إن مسؤول المصالحة فيها عزام الأحمد أبلغ نظيره في حماس موسى أبو مرزوق خلال لقائهما الأخير في بيروت.
وعلى ذلك يرد محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحماس في تصريحات لـ «القدس العربي» بقوله «هذه حكومة وفاق وطني وحلها يجب أن يكون بوافق وطني». ونفى أن يكون الموضوع قد بحث معها». وأضاف «حتى لو افترضنا جدلا ان الأحمد أبلغ الخبر لأبو مرزوق.. فالموضوع ليس إبلاغنا بالأمر.. ولكن يجب أن يبحث بين الطرفين كما بحثت حكومة الوفاق.. بيد أن هؤلاء الناس اعتادوا على التفرد باتخاذ القرارات. وهذه تصرفات غير مقبولة والأوضاع تغيرت».
وحول ما يجري من حديث حول مسودة اتفاق تهدئة طويلة الأمد سلمها نيكولاي ميلادينوف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحد للسلام في الشرق الأوسط لأبو مرزوق، استخف الزهار بما يجري تداوله، فقال «إن اتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرم في القاهرة يتحدث عن التهدئة مقابل رفع الحصار وفتح المعابر، وإن ما يجري الآن هو أن إسرائيل أدركت خطأها ففتحت المعابر».
وأكد الزهار الذي سحبت منه الجنسية المصرية التي حصل عليها خلال حكم الرئيس السابق محمد مرسي، وجود تحسن في العلاقة بين حماس ومصر. وقال «الواضح أن هناك تحسنا في العلاقة ولكن لا أدري إن كان مرحليا أو استراتيجيا، وأن فتح المعبر يأتي بالتقسيط ثلاثة أيام ثم يومين فيومين آخرين». وأضاف «أن التحسن جاء بعد لقاء أبو مرزوق مع مسؤولين مصريين (لم يحدد هويتهم) أثناء خروجه من قطاع غزة (إلى جهة لم يسمها ويعتقد بأنها قطر).. وهو الخروج الذي ربط بمسودة التهدئة التي سلمها له ميلادينوف، لبحثها مع قيادة الحركة في الدوحة.




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حماس ترفض تعديل الحكومة أو تشكيل وزارة وحدة وطنية أو فصائلية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: