البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وزير فرنسي سابق: الغرب والمجتمع الدولي لا يقومون بدورهم في مواجهة داعش‎

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وزير فرنسي سابق: الغرب والمجتمع الدولي لا يقومون بدورهم في مواجهة داعش‎   الجمعة 19 يونيو 2015, 5:20 pm

الوزير الفرنسي السابق برونو لومير
لبنان في 18 يونيو /إم سي إن/ من ماريا ألفي
قال الوزير الفرنسي السابق برونو لومير، القيادي في حزب "الجمهوريين الفرنسي"، إن "أوروبا الموجودة داعش على أبوابها، والمجتمع الدولي، لا يقومون بدورهم في مواجهة هذا التنظيم".

وذلك أثناء اللقاء الذي جمعه، أمس، ورئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، بحضور النائب الفرنسي إيلي عبود (من أصل لبناني)، وقد تباحثوا في أوضاع المنطقة عامة، وبشكل خاص في سوريا ولبنان.
وزار لومير، وفقًا لموقع "ليبانون فايلز"، اليوم، برفقة درويش والوفد المرافق، مخيم النازحين السوريين في ضواحي مدينة زحلة بلبنان، حيث قدم لهم بعض المساعدات، واستمع إلى معاناتهم واحتياجاتهم.

وأضاف الوزير الفرنسي السابق: "الهدف الأول لزيارتي زحلة ولبنان هو تفقد مخيمات النازحين السوريين، وفرنسا لن تسمح بسقوط المسيحيين في الشرق، ولا يمكن للفرنسيين أن يقبلوا محو عقود من الحضارة والثقافة كما يحصل الآن".

وتابع: "هؤلاء الأطفال محكومون بالبقاء في مخيمات اللاجئين بدون أمل، ودون إمكانية الحصول على حياة أفضل؛ لأن المجتمع الدولي لا يقوم بما هو ضروري لحماية المسيحيين في الشرق".

وأكمل: "لذلك طلبت أن تأخذ فرنسا المبادرة في الحصول على قرار من مجلس الأمن الدولي، والتي هي عضو دائم فيه، يسمح باللجوء الفوري إلى القوة في مواجهة داعش في سوريا، وليعلم الجميع أن التاريخ قاسٍ في مواجهة من هم غير واضحين في مواقفهم، التاريخ قاسٍ في حق من يغمضون أعينهم على التهديدات، ويعتبرونها بعيدة، لكنها في الواقع على أبوابها، داعش هو تهديد حقيقي على باب لبنان".

وختم لومير كلمته بالقول "في النهاية أتمنى أن تأخذ فرنسا المبادرة بالدعوة إلى مؤتمر دولي يجمع كل دول المنطقة، والبَدء بالتفكير بحل سياسي في سوريا. لا نستطيع القيام بعملية عسكرية في سوريا، دون التفكير بما سيكون عليه مستقبل سوريا. لا أحد يملك الحقيقة ولا اليقين في هذا الموضوع، وهذا سبب إضافي لكي نجتمع ونجلس على طاولة واحدة في ما بيننا؛ لإيجاد النموذج السياسي الذي بإمكانه أن يضمن السلام والأمان للدولة السورية".

من جانبه، قال المطران درويش: "لقد تعبنا من الحروب، ومن النزاعات التي تعصف بلبنان والمنطقة؛ صحيح أننا بلد صغير محدود الإمكانيات، وصحيح أننا بحاجة إلى إعادة صياغة العقد الاجتماعي، أو دستور العيش المشترك بين مكوناته، لكننا نملك ثروة إنسانية مميزة، وقدرات بشرية تخطّت حدودنا الجغرافية، لتترك بصماتها الإيجابية على مدى العالم".

وتابع درويش قائلا: "أن مشكلة النازحين السوريين المتفاقم عددهم باتت لغما خطيرا على المستويات الديموغرافية والاجتماعية والصحية والامنية، وهذا اللغم الخطير بحاجة إلى تعطيل قبل أن ينفجر، ويغمر جميعنا بشظاياه الحارقة".

وأكمل موجها حديثه للوزير الفرنسي: "لذلك نتوجه إليكم بروح المسؤولية التاريخية، بأن تضطلعوا – شخصيا وحزبيا – بمهمة العمل على معالجة السبب الذي أدى إلى النتيجة التي ترخي علينا بظلالها، وتهدد أجيالنا بالإحباط والهجرة والتشتت والتقتيل. من هنا مناشدَتُنا لفرنسا – عبركم – أن تقرأ الوضع على ضوء التداعيات الخطيرة التي آل إليها، فتشبك يدها بيدنا، وتمارس ضغطا دوليا على الجهات المتورطة في الإرهاب الظلامي، والمجازر، وتدمير المعالم الحضارية، وتغذية العصبيات التفتيتية التي تعيدنا إلى ما قبل القرون الوسطى، والتي لا تؤدي سوى إلى التباغض والتناحر والفناء".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير فرنسي سابق: الغرب والمجتمع الدولي لا يقومون بدورهم في مواجهة داعش‎
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: