البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 في الأفق القريب .... خلاف شيعي شيعي ! د. فواز الفواز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37586
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: في الأفق القريب .... خلاف شيعي شيعي ! د. فواز الفواز    السبت 20 يونيو 2015, 3:09 am

في الأفق القريب .... خلاف شيعي شيعي ! د. فواز الفواز



في الأفق القريب .... خلاف شيعي شيعي ! د. فواز الفواز

17/06/2015 في الأفق القريب .... خلاف شيعي شيعي ! د. فواز الفواز كتبت قبل أكثر من شهر تقريباً عن خطة أميركية تريد منها احداث مشكلة ما بين الأحزاب والتيارات الشيعية في الوسط والجنوب ، فأميركا لا تعرف أن تربح إلا من خلال احداث مشاكل داخلية ما بين الأحزاب والتيارات،وعليه نستطيع أن نقول أن المشكلة التي حدثت قبل يومين في البصرة حين خرج بعض أبناء البصرة بتظاهرات ضد المحافظ الذي ينتمي للمجلس الأعلى هي بداية الصراع ما بين الأحزاب في الجنوب . ...
التلميحات التي وصلت للإعلام من البصرة تقول أن وراء هذه التظاهرة المحافظ السابق المقرب من السيد المالكي، والتوقعات الأميركية والتي هي بالأساس وراء هذه الأفعال تقول أن هذه بداية الشرارة في الجنوب وسوف تمتد إلى باقي المحافظات،فحزب الدعوة قد أنقسم بل نقول قد أنشطر إلى جناحين ( الجناح القوي هو التابع للمالكي ) والجناح الأضعف تابع الآن إلى العبادي ،وقبلهم انشطر المؤيدون للمجلس الأعلى ما بين منظمة بدر بزعيمها العامري والمجلس الأعلى بزعيمهم الحكيم،ونفس المعادلة بالنسبة للتيار الصدر،فالعصائب بزعيمهم الخزعلي والتيار القديم تابع للصدر، كل هذه الانشطارات ماهي إلا ضعف (آني ومستقبلي) للأحزاب الشيعية في البلد.
أميركا دخلت على خط الأزمة ما بين الأحزاب الشيعية محاولة ضرب المالكي من خلال فكرة اسقاط الموصل وسبايكر في محاولة لرفع شأن الجهة المقابلة (العبادي) وهي تعلم أن القوة الآن لجناح المالكي رغم وجود الجيش المؤيد للعبادي ،وحتى الجيش ليس كله مع العبادي فهناك منهم من يعود بالولاء للمالكي .
تحاول اميركا توريط التيارات والأحزاب الشيعية في صراع مسلح لتضمن تدخلاً جديداً في الجنوب العراقي كما ضمنت بواسطة ( داعش ) تدخلاً في مناطق السنة ، وهي فعلا قد تربح في هذا المسعى وتعود من جديد بحلة جديدة وتوزيع جديد للسلطة بعد أن تضمن بقاءها في قواعد قد تستمر لأكثر من قرن قادم في العراق وتصبح العراق قاعدة ( أميركا الكبيرة ) في الشرق الأوسط والدليل وجود أكبر سفارة اميركية بالعالم في العراق . ـــــــــــــــــــــــــــــــــ خارج النص: انتهى زمن الفوضى في الوسط السني وها هي (اميركا) سوف تصلح ما تريد وفقاً بما تريد وجاء الدور على الوسط والجنوب لتصنع لهم جو وحالة تريدها (اميركا) لا حسب الخياط الإيراني ، فانتظروا معارك مسلحة قريباً ما بين الشيعة والشيعة في الوسط والجنوب وهذا ما ذكرناه قبل شهور .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في الأفق القريب .... خلاف شيعي شيعي ! د. فواز الفواز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: