البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 لجنة تحقيق الموصل : سنترك بارزاني للقضاء والمالكي والنجيفي لديهم اجابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لجنة تحقيق الموصل : سنترك بارزاني للقضاء والمالكي والنجيفي لديهم اجابات   السبت 20 يونيو 2015, 6:04 pm

لجنة تحقيق الموصل : سنترك بارزاني للقضاء والمالكي والنجيفي لديهم اجابات



بغداد/...كشفت اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق بسقوط مدينة الموصل ، السبت ، انها لم تكتمل من اعداد التقرير النهائي او كتابة التوصيات الخاصة بتوجيه الاتهام الى شخصية معينة،وفيما اشارت الى ان اجابات  المالكي والنجيفي ستصل خلال الفترة القليلة المقبلة ، اكدت ان رئيس اقليم كردستان رفض الاجابة عن الاسئلة التحريرية التي ارسلتها اللجنة .

وقال عضو اللجنة حنين القدو لـ"عين العراق نيوز" ،ان"رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني رفض الاجابة عن الاسئلة التحريرية المقدمة من قبل اللجنة بشان سقوط الموصل"،مشيرا الى ان" اللجنة ستدون رفض بارزاني للاجابة وتترك الامر للبرلمان والقضاء العراقي ولوسائل الاعلام".

واضاف ،انه"من المؤمل ان تصل اجابات رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ورئيس البرلمان اسامة النجيفي خلال الايام القليلة المقبلة لتوضيح الاسباب التي قادت لسقوط المدينة بيد داعش الارهابي"،لافتا الى ان" الجلسة المقبلة للجنة التحقيق التي ستعقد في نهاية شهر اب سيتم خلالها التوجه نحو النظر بافادات النجيفي والمالكي والمباشرة بكتابة التوصيات الخاصة بسقوط المدينة ضمن التقرير النهائي".

يشار الى ان رئيس اقليم كدستان العراق مسعود البارزاني اعلن رفضه الاجابة على اسئلة تم توجيهها له من لجنة التحقيق في سقوط مدينة الموصل بيد داعش. وقال انها ملغمة وتحمل اتهامات مبطنة.

وقالت رئاسة الاقليم في بيان ان الكثير من اسئلة اللجنة لبارزاني "ملغمة ومقصود فيها التشكيك والاتهام المبهم والتي هي بعيدة تماما عن الاسباب الرئيسية لسقوط الموصل ولاتوجد فيها اية شفافية او صراحة لذا نؤكد بانها ليست لها اية علاقة بنا ولاتخصنا".

واضافت الرئاسة في بيانها "يتوجب طرح هذه الاسئلة على الذين وقفوا ضد التعاون مع البيشمركة ولم يسمحوا بمشاركتهم قبل وبعد سقوط الموصل بالاضافة الى القادة العسكريين الذين تركوا الموصل وهربوا منها وسلموا اسلحتهم لداعش"



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لجنة تحقيق الموصل : سنترك بارزاني للقضاء والمالكي والنجيفي لديهم اجابات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: