البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Jun. 25, 2015 ملك الأردن تعهد بمساعدة العشائر العراقية وحديث عن خارطة "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Jun. 25, 2015 ملك الأردن تعهد بمساعدة العشائر العراقية وحديث عن خارطة "   الجمعة 26 يونيو 2015, 12:06 am

Jun. 25, 2015 ملك الأردن تعهد بمساعدة العشائر العراقية وحديث عن خارطة "


Jun. 25, 2015
اقتباس :
اقتباس :
ملك الأردن تعهد بمساعدة العشائر العراقية وحديث عن خارطة "فيدراليات" اتحادية في الإقليم
اقتباس :
وسط الحديث عن خارطة جديدة تتضمن إنشاء "فيدراليات" في الإقليم، كشف مسؤول كبير في مجلس محافظة الأنبار أن القوات الأميركية تعتزم زيادة معسكراتها في غرب العراق، استعدادًا لتدخل بري هذه المرة من قبل الأردن لدعم العشائر العراقية في تحرير مناطقها من تنظيم (داعش).
ورحب فالح العيساوي، نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار، بمشاركة الجيش الأردني مع القوات الأميركية في القضاء على تنظيم "داعش".
وأشار العيساوي في حديث لوكالة (سبوتنيك) الروسية، الخميس، إلى أن "هناك إجماعًا في الأنبار، بالموافقة على تدخل بري أردني لتحرير المحافظة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي"، إضافة إلى الدعم العسكري الذي أبدى العاهل الأردني عبد الله الثاني "موافقته على تقديمه للمتطوعين العراقيين السنة في الحرب على الإرهاب".
وأضاف العيساوي أن العاهل الأردني عبد الله الثاني قطع، خلال لقائه بعدد من شيوخ عشائر السنة العراقية، منتصف الشهر الجاري، وعداً بتقديم الدعم لأبنائها المتطوعين للقتال في غرب العراق، إضافة إلى حماية المناطق السنية في شرق سوريا.
ثقة بالقدرات الأردنية
وحسب العيساوري، فإن الملك أكد على ثقته بقدرات القوات الأردنية المسلحة في حماية الحدود المشتركة بين العراق والأردن.
وفي السياق نفسه، كشف المحلل السياسي العراقي البارز أحمد الأبيض لـ"سبوتنيك"، الخميس، أنه حال عدم توصل القوى السنية في العراق لحسم مع "المركز" بخصوص تسليح المتطوعين، للقضاء على الإرهاب في غرب البلاد ونينوى، فهناك تحالف دولي ونواة لتشكيل "جيش عربي" لدعم هذه القوى.
وأضاف: "إن الأردن قادر على التدخل البري في العمقين العراقي والسوري بجيشه المتمتع بالقوة والدعم الأميركي ومن الناتو".
ونوّه الأبيض، إلى أن العالم بدأ يتعامل مع العراق على أنه مكونات، "وهذا ما صرح به رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، عندما أعلن مساعيه لتمثيل السنة في الوضع السياسي الداخلي والخارجي".
ولفت الأبيض إلى أن الأردن والسعودية يدعمان تدخلاً برياً، تحت مسميات "الجيش العربي" أو "التحالف الدولي"، واعتبر أن ذلك يجب أن يتم بالتنسيق مع الحكومة العراقية.
خارطة جديدة
واعتبر الأبيض، أن "التدخل البري في العراق مؤشر لخارطة في المنطقة يتم الحديث عنها حتى في مجلس الأمن والدول الكبرى، على أن تكون هي الفيدرالية في المنطقة، وقد يسمح لبعض هذه الفيدراليات بعمل كونفدراليات، وهذا يقع في إطار التكهن".
وكان رئيس البرلمان العراقي طالب في مباحثاته مع الولايات المتحدة خلال زيارته لها، قبل أيام، مساعدة العراق للقضاء على "داعش"، بالإضافة إلى ترميم وإعمار المناطق المحررة من الإرهاب وإعادة النازحين إلى سكناهم، والتوسط لدى الحكومة العراقية لتفعيل جملة قرارات منها قانون العفو العام، والمساءلة والعدالة وغيرها من القضايا العالقة.
وأضاف الأبيض أن الولايات المتحدة تسعى إلى زيادة معسكراتها في الأنبار، غرب العراق، لتدريب المتطوعين السنة، بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية وليس من خلالها، معتبراً ذلك بداية لخلافات كبيرة على الساحة السياسية العراقية، لاسيما داخل القوى الشيعية.
ويسيطر تنظيم "داعش" على أجزاء واسعة من الأنبار، التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، غرباً، بالمحاذاة مع الأردن والسعودية وسوريا، وعلى نينوى ومناطق في صلاح الدين وكركوك، شمال البلاد، منذ أكثر من عام، تمكن خلالها من اقتلاع الأقليات وتشريد نحو 3 ملايين عراقي.
Elaph
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Jun. 25, 2015 ملك الأردن تعهد بمساعدة العشائر العراقية وحديث عن خارطة "
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: