البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Jun. 26, 2015 مسعود البارزاني يشتري الاعلام بـ"الصكوك" والنجيفي يتهمه بسقوط الموصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Jun. 26, 2015 مسعود البارزاني يشتري الاعلام بـ"الصكوك" والنجيفي يتهمه بسقوط الموصل   السبت يونيو 27, 2015 4:54 am

Jun. 26, 2015 مسعود البارزاني يشتري الاعلام بـ"الصكوك" والنجيفي يتهمه بسقوط الموصل


Jun. 26, 2015
مسعود البارزاني يشتري الاعلام بـ"الصكوك" والنجيفي يتهمه بسقوط الموصل
بغداد/المسلة:
اقتباس :
اتّهم نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، بسقوط مدينة الموصل بيد تنظيم "داعش" الارهابي في 10 حزيران العام الماضي، فيما هدد رئيس لجنة التحقيق حول الموصل حاكم الزاملي، البارزاني بنشر الأسئلة الموجهة اليه على الجمهور إذا لم يُجب عليها.
وفي خضم ذلك، تقود الماكنة الإعلامية لرئيس إقليم كردستان، حملة دعائية تسعى الى التغطية على الدور المباشر لرئيس الإقليم في سقوط الموصل، عبر تسخير صحافيين عراقيين لتجميل صورة بارزاني والتغطية على اخطائه وسياساته الانفصالية.
البارزاني عن طريق بيان لرئاسة اقليم كردستان رفض الاجابة على الاسئلة التي وجهت اليه من قبل لجنة تحقيق سقوط الموصل، مدعيا ان الاسئلة "ملغومة وفيها الكثير من الريبة والاتهامات الضمنية"، مؤكدا أنها لا تخصنا ولسنا معنيين بها، ما يثير الشك والريبة لدى المراقبين والمعنيين بتورط البارزاني بدخول "داعش" لنينوى من اجل الاستحواذ على المناطق المتنازع عليها.
في هذا الصدد ترفض قوات البيشمركة التي تمكنت من السيطرة على المناطق المحاذية لاقليم كردستان، بعد تحريرها من "داعش" الخروج من تلك المناطق كما ترفض عودة النازحين الى مناطقهم بهدف احداث تغيرات ديموغرافية هدفها اعلان الدولة الكردية المزعومة وتحقيق حلم البارزاني، فيما اعتبرت رئاسة الاقليم تلك المناطق انتهى النزاع حولها بعد رسم حدودها بالدم.
رئيس لجنة التحقيق الخاصة بسقوط الموصل حاكم الزاملي، حاول تبرير موقف البارزاني في مؤتمر صحافي، قائلا: البارزاني لم يرفض "بشكل رسمي" الرد على اسئلة اللجنة، فيما اعرب عن أمله بأن يجيب البارزاني على الاسئلة، هذا ما يدل على ضعف اللجنة في اتخاذ القرار والتحيز لجهة ما.
وفي تطور ملفت، وجه نائب رئيس الجمهورية العراقي أسامة النجيفي شقيق احد ابرز المتهمين بالتواطؤ بعملية سقوط الموصل بيد "داعش", الذي كان يشغل منصب محافظ الموصل قبل دخول داعش للمدينة، رسالة شديدة اللهجة، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني حول عدم الإجابة على أسئلة لجنة التحقيق بسقوط الموصل.
وقال في تصريح له إن "البارزاني هو من كان وراء سقوط الموصل بيد داعش، لأنه كان يريد احتلال أكثر مناطق متنازع عليها وضمها لأقاليم كردستان"، مضيفاً يجب "محاسبته على الفور في حال عدم الرد على أجوبة اسئلة التحقيق بسقوط المحافظة"، بحسب صحيفة القدس العربي.
بموازاة ذلك اجاب نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي على الأسئلة التي وجهت اليه من قبل اللجنة التحقيقية النيابية الخاصة بسقوط مدينة الموصل، مضمناً الاجابات بعدد من الوثائق الرسمية التي ستساعد لجنة التحقيق من الاطلاع على تفاصيل الأحداث بموضوعية ودقة، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي.
وطالب النجيفي الجماهير العراقية بالضغط على البارزاني بشأن الإجابة عن الأسئلة التحقيقية بسقوط الموصل.
وعلى صعيد سعي اعلام البارزاني، التغطية على اشتراكه في سقوط الموصل، للاستفادة من الأوضاع لاحتلال المناطق المتنازع عليها، جنّد الاعلام الكردي صحافيين واعلاميين عراقيين لتمجيده والدفاع عنه على طريقة نظام صدام حسين في شراء المواقف بـ"الصكوك".
وقالت مصادر مطلقة ﻟ "المسلة" ان عراب هذه الصفقات هو الاعلامي الموالي للنظام البائد وقتها، واحد المقربين اليوم من العائلة البارزانية، كفاح سنجاري الذي يعمل على تجنيد كتّاب وصحافيين لتجميل صورة بارزاني، ويطل بشكل متناوب عبر الفضائيات العربية على رغم ضعف امكاناته في اللغة العربية ، وضيق افق تحليلاته.
وأضاف المصدر "بعض هؤلاء الصحافيين معروفون ويعملون في صحف عراقية يومية".
وكان سنجاري قد هاجم الحكومة المركزية بأكثر من مناسبة بشأن سقوط الموصل، ودعا الكثير من الصحفيين عبر الدعوات الخاصة الى الوقوف مع الإقليم، ودعا فضائيات عربية معروفة الى ابراز اخبار مسعود بارزاني، وتجميل صورة الإقليم، مقابل وعود بالاستثمار الإعلامي والمشاريع المربحة في الإقليم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Jun. 26, 2015 مسعود البارزاني يشتري الاعلام بـ"الصكوك" والنجيفي يتهمه بسقوط الموصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: