البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقتل مواطن مسيحي في بغداد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقتل مواطن مسيحي في بغداد   الجمعة 03 يوليو 2015, 6:45 pm

بغداد (العراق) في 2 يوليو/ إم سي إن/
كشف ناشط مدني عراقي "إن المواطن المسيحي قيس عبد شعيا خواجه لقي مصرعه، بعد اختطافه من قبل عصابة مجهولة منذ أسبوع، في العاصمة العراقية "بغداد"، بعد العثور على جثته في مركز الطب العدلي، مساء أمس الأربعاء، رغم دفع عائلته الفدية التي طالب بها الخاطفون وهي 25000 دولار، من أجل الإفراج عنه".

وأضاف لـ/إم سي إن/ اليوم "أن المواطن المسيحي اختطف من أمام منزله في منطقة الغدير، وطالب الخاطفون بفدية مقدارها 25000 ألف دولار من أجل إطلاق سراحه، ورغم توفير المبلغ من ذويه، فقد عثر على جثته يوم أمس في مركز الطب العدلي في بغداد".

وأشار الناشط إلى "أن قتل المواطن جاء بسبب عمله في بيع المشروبات "الكحولية"، حيث كان يمتلك محلاً لبيع المشروبات في حي الوحدة ببغداد".

واتَّهم الناشط "قسم من المليشيات الشيعية، التي تقوم بين الآونة والأخرى بمهاجمة محال بيع المشروبات في العاصمة العراقية، حيث قتل العشرات من المسيحيين والأيزيديين على يد هذه المليشيات".

وأكَّد الناشط أن "قادة هذه المليشيات هم من المتنفِّذين لدى الحكومة العراقية، ولهذا فقد سجِّلت جميع الجرائم التي طالت العاملين في بيع وتداول المشروبات الروحية ضدَّ مجهول، منذ سقوط النظام العراقي عام 2003".

وطالب الناشط "بالتحقيق في هذه الجريمة والجرائم الأخرى التي طالت المسيحيين والأيزيديين الذين كانوا يعملون في هذا المجال، وتقديمهم للعدالة، لنيل جزائهم على الجرائم التي اقترفوها".

الجدير بالذكر أن آخر جريمة قامت بها هذه المليشيات هجومها على مقر الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، بتاريخ 19 يونيو الماضي، من خلال مهاجمة "50" شخصًا يرتدون الزي العسكري لمقر الاتحاد، بسبب شكوكهم بافتتاح النادي الاجتماعي للاتحاد الذي يقدِّم المشروبات الحكولية لأعضاء الاتحاد، وعندما لاحظوا إغلاق النادي، قاموا بالاعتداء على ضابط الحماية المكلَّف بحماية الاتحاد وأفراد الحماية، كما قاموا بالعبث بمحتويات الاتحاد، والاعتداء على الأديب المسيحي الرائد "الفريد سمعان" سكرتير الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين، رغم تجاوزه العقد الثامن من عمره، ورغم الاستنكارات والمطالبات الكثيرة من المؤسسات الثقافية العراقية العلمانية، والكيانات والمؤسسات المسيحية، لم تسفر التحقيقات التي أجريت عن أي شيء، وسجِّلت الواقعة كمثيلاتها السابقة ضد مجهول.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل مواطن مسيحي في بغداد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: